بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 778 | مشاركات: 0 | 2019-05-23 08:59:15 |

لبنان - إعادة إحياء رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط من جديد

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

بداية جديدة للفكر اللاهوتي في الشرق الأوسط ، والتي تأخذ في عين الاعتبار المرحلة التاريخية الحالية وتساهم في تغذية الشركة بين الكنائس والمجتمعات المسيحية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط. هذا هو المنظور الذي التقىت على اساسه الاستاذة ثريا بشعلاني ، الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط (MECC) في بيروت ممثلون عن المنظمات التابعة لجمعية الكليات والمعاهد اللاهوتية من الشرق الأوسط. وحضر الاجتماع الذي عُقد في العاصمة اللبنانية يومي 18 و 19 ايّار ، 18 عميدًا ومديرًا وممثلين لكليات ومعاهد اللاهوت المنتشرة في جميع أنحاء لبنان ومصر وسوريا والعراق والتابعة لكنائس وجماعات مسيحية شرق أوسطية مختلفة. وقد علقت الرابطة أنشطتها فعلياً لمدة عشر سنوات.

من الواضح أن مبادرة عقد الاجتماع مستوحاة من الشعور بالحاجة الى إعادة إطلاق الفكر اللاهوتي في سياق علاقات الشركة بين المجتمعات الكنسية المختلفة ، لمحاولة قراءة علامات الأزمنة معًا التي يُدعى إليها الوجود المسيحي للتصالح مع سيناريوهات الشرق الأوسط المضطربة.

خلال الاجتماع، أعيد انتخاب اللجنة التنفيذية للرابطة، والتي تضم علماء دين ينتمون إلى مختلف الكنائس والمجتمعات الكنسية الموجودة في الشرق الأوسط. سيكون رئيس اللجنة التنفيذية للفترة المقبلة الكاهن الماروني طانيوس خليل، عميد كلية الدراسات الكنسية في جامعة الحكمة في بيروت. خلال اجتماع "إعادة التأسيس" ، أكد جميع المشاركين على الحاجة الماسة إلى تعميق الصفة المسكونية للعمل المشترك في مجال البحوث اللاهوتية ، في المرحلة الحرجة التي تمر بها الكنائس والمجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط. وحدد المشاركون في الاجتماع بالفعل مواعيد اجتماعهم المقبل، المقرر عقده في تشرين الاوّل المقبل في مصر.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8387 ثانية