الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 579 | مشاركات: 0 | 2019-05-23 08:59:15 |

لبنان - إعادة إحياء رابطة الكليات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط من جديد

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

بداية جديدة للفكر اللاهوتي في الشرق الأوسط ، والتي تأخذ في عين الاعتبار المرحلة التاريخية الحالية وتساهم في تغذية الشركة بين الكنائس والمجتمعات المسيحية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط. هذا هو المنظور الذي التقىت على اساسه الاستاذة ثريا بشعلاني ، الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط (MECC) في بيروت ممثلون عن المنظمات التابعة لجمعية الكليات والمعاهد اللاهوتية من الشرق الأوسط. وحضر الاجتماع الذي عُقد في العاصمة اللبنانية يومي 18 و 19 ايّار ، 18 عميدًا ومديرًا وممثلين لكليات ومعاهد اللاهوت المنتشرة في جميع أنحاء لبنان ومصر وسوريا والعراق والتابعة لكنائس وجماعات مسيحية شرق أوسطية مختلفة. وقد علقت الرابطة أنشطتها فعلياً لمدة عشر سنوات.

من الواضح أن مبادرة عقد الاجتماع مستوحاة من الشعور بالحاجة الى إعادة إطلاق الفكر اللاهوتي في سياق علاقات الشركة بين المجتمعات الكنسية المختلفة ، لمحاولة قراءة علامات الأزمنة معًا التي يُدعى إليها الوجود المسيحي للتصالح مع سيناريوهات الشرق الأوسط المضطربة.

خلال الاجتماع، أعيد انتخاب اللجنة التنفيذية للرابطة، والتي تضم علماء دين ينتمون إلى مختلف الكنائس والمجتمعات الكنسية الموجودة في الشرق الأوسط. سيكون رئيس اللجنة التنفيذية للفترة المقبلة الكاهن الماروني طانيوس خليل، عميد كلية الدراسات الكنسية في جامعة الحكمة في بيروت. خلال اجتماع "إعادة التأسيس" ، أكد جميع المشاركين على الحاجة الماسة إلى تعميق الصفة المسكونية للعمل المشترك في مجال البحوث اللاهوتية ، في المرحلة الحرجة التي تمر بها الكنائس والمجتمعات المسيحية في الشرق الأوسط. وحدد المشاركون في الاجتماع بالفعل مواعيد اجتماعهم المقبل، المقرر عقده في تشرين الاوّل المقبل في مصر.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7251 ثانية