زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2019-05-22 09:40:07 |

مرشح للبرلمان الأوروبي: ستقع على عاتقي في حال فوزي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم

 

عشتار تيفي كوم - آدو نيوز/

في مقابلة أجرتها معه صفحة آدو نيوز في السويد، قال السيد إلهان دي باصو رئيس بلدية يونشوبينغ والمرشح على لائحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالترتيب السادس لانتخابات البرلمان الاوروبي التي انطلقت منذ عدة ايام وتستمر لغاية 26 من أيار الجاري.

"إن ترشحي لانتخابات البرلمان الأوروبي على لائحة الحزب الاشتراكي الديمقراطي نابع من قناعتي بان الديمقراطية يجب ان تصان وتُطوّر، لان احزاب وحركات اليمين المتطرف تنمو بشكل متصاعد في اوروپا، وبات لديها الكثير من التأثير في بعض البلدان التي يتلقون فيها دعما قانونيا في الترشح حيث يحصدون مقاعد عدة في الپرلمان الاوروپي، وهذا يهدد الديمقراطية وحقوق الانسان. ولا استبعد ان تنتهج هذه الحركات والأحزاب سياسات معادية للأقليات في اوروپا، وهذا يستدعي من جميع القوى والأحزاب الديمقراطية في اوروپا ان توّحد جهودها وتتحمّل مسؤولياتها لتتمكن من الدفاع على القيم والمبادئ الديمقراطية لمكافحة التطرف والإرهاب".

وحول القضايا التي سيعمل عليها في حال الفوز بمقعد في الپرلمان الاوروپي، قال دي باصو: " ان القضايا الملحة التي أحملها هي تلك المتعلقة بالشؤون الخارجية، الديمقراطية، حقوق الانسان وشؤون الأقليات. كما اهتم ايضا بجانب السياسات الاقتصادية".
وبخصوص تسليط الضوء على واقع وحقوق السريان الآشوريين في بلدانهم الأصلية في بيث نهرين من خلال البرلمان الأوروبي ذكر السيد إلهان دي باصو:" ان ما تتعرض له الأقليات هي قضية تقع في صلب الاهتمام الدولي، كما واعتقد بان الپرلمان الاوروپي هو احد المنابر الدولية الهامة جدا لمناقشة هكذا قضايا. بالتالي ستقع على عاتقي مهمة تكوين رأي عام يتفهم اوضاع وقضايا السريان الاشوريين واحتياجاتهم، وسأتمكن من اتخاذ بعض المبادرات هناك لالقاء الضوء على تلك المعاناة خصوصا ان الأوضاع الراهنة في بلدانهم الأصلية هي حرجة وغير مستقرة".

وأضاف:" أنا كغيري من السريان الاشوريين، عشتُ تجربة الهجرة، وجدي هو احد الناجين من مذابح سيفو، وانا مازلت مرتبط بعدد من الجمعيات والمنظمات الاثورية. ان انخراطي في الشأن الاشوري لم يتاثر بعملي السياسي لانه جزء منه، فلقد كان على الدوام مصدرا لخبراتي السياسية، وخصوصا تلك المتعلقة في نضالي من اجل الديمقراطية والعدالة والحريّة. قد لا يستطيع المرء ممارسة العمل السياسي والدور القيادي بمفرده، باعتبار ذلك ياتي كمحصلة لعمل جماعي لذلك فان الأمر يتطلب الصبر ومعرفة وتحديد الأهداف لأجل تحقيقها في وقتها المناسب.".

.وفي نهاية الحوار وجه السيد إلهان دي باصو رسالة الى الناخبين جاء فيها : "ان من ابسط مباديء العمل السياسي لدي هو ان أكون قريبا من الناس أيا كانت خلفياتهم. انا سياسي يحمل مجموعة من القيم حيث اتمنى ان احصل على دعم لخبراتي وإمكانياتي من الناس اللذين احمل قضاياهم المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الانسان وحقوق الأقليات.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8615 ثانية