الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 728 | مشاركات: 0 | 2019-05-17 10:37:32 |

وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها

جبار ياور

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت وزارة البيشمركة، إرسال كتاب إلى وزارة الدفاع العراقية بشأن التنسيق بين الطرفين لحماية أمن واستقرار المناطق المتنازع عليها بعد زيادة تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في المنطقة.

وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور، لشبكة رووداو الإعلامية: "بقصد تأسيس مراكز التنسيق مع القوات المشتركة وتنفيذ عمليات مشتركة في المناطق التي تشهد تحركات لداعش، ومعظمها من المناطق المتنازع عليها، قمنا نحن اللجنة العليا في وزارة البيشمركة قبل يومين من الآن بإرسال كتاب إلى اللجنة العليا في وزارة الدفاع العراقية من أجل عقد اجتماع بأقرب وقت لمناقشة الأوضاع الحالية وتحديد الخطوات المقبلة".

وأوضح أن "إرسال هذا الكتاب يأتي بعد مرور أكثر من 3 أشهر على أول اجتماع للجنتين التنسيقيتين العليتين بين وزارتي البيشمركة والدفاع مع رؤساء اللجان المناطقية في الوزارتين وعددها خمسة لجان في مناطق ديالى وصلاح الدين وكركوك ومخمور وغربي الموصل وشرقيها". 

ومضى بالقول: "جرى خلال ذلك الاجتماع تحديد المسح المناطقي وانتشار قوات البيشمركة والجيش العراقي من خانقين إلى ربيعة على الخريطة، ورفع ذلك للوزارتين من أجل اتخاذ خطوات أخرى في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً".

يأتي ذلك، مع تصاعد تحركات مسلحي داعش وخاصة في المناطق المتنازع عليها، وقيام عناصر التنظيم بإضرام النار في نحو 15 دونماً من الأراضي الزراعية في مخمور وجبل قرجوغ لرفض أصحابها دفع "الزكاة" للتنظيم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6050 ثانية