قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1714 | مشاركات: 0 | 2019-05-16 12:16:36 |

البطريرك ساكو في مأدبة إفطار أعدتها الكنيسة: الصيام ( رمضان) زمن للنضج الإنساني والروحي والوطني

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

السليمانية – الأب نويل فرمان السناطي

 

في عصر الاربعاء ١٥ أيار ٢٠١٩ أعدت كنيسة مريم العذراء في السليمانية مأدبة افطار لمناسبة افتتاح دير الخليل للراهبات. وألقيت قبيل المأدبة كلمات استهلها الاب يانس بترولد (سويسري ألماني) راعي كنيسة مريم العذراء، رحب فيها بالحضور وعرض نبذة عن تاريخ رسالة رسالتهم في السليمانية منذ ما يقارب العقد من الزمن؛ كما القت الاخت هدى (سورية الجنسية) الضوء على روحانية هذه الخدمة في مجتمع متعدد. وتحدث رئيس أساقفة كركوك والسليمانية، سيادة المطران يوسف توما مرقس، عن اهتمام الأبرشية بهذه الأنشطة في السليمانية التي تعدّ واحة للعيش المشترك، وأعلن عن قرب افتتاح مشروع العناية بمرضى الزهايمر في شباط القادم، كواحد من أهم المشاريع من نوعها في الشرق الأوسط. وتوالت كلمات الشكر والتقييم من احد ائمة المحافظة ومن المحافظ الدكتور هفال ابو بكر.

وكان مسك الختام كلمة غبطة البطريرك التي ارادها باعتبارها آخر الكلمات قصيرة وحلوة. بدأها بهذا التمني “رمضان مبارك لجميعكم ونسال الله ان يكون زمنا للنضج الإنساني والروحي والوطني. وشكرا الأب يانس على تنظيم هذا الإفطار والذي يعده خطوة جميلة لمزيد من التعاون بين المسيحيين والمسلمين من أجل إرساء أسس التناغم في مجتمع انساني فيه نحترم بعضنا البعض. وجاء في كلمة غبطته: علينا أن نسير معًا ولا نتوقف، لان التوقف ركود، وبهذه الطريقة فقط يمكننا أن نلتقي، نتعرف على بعضنا البعض ونتحاور ونتفاهم، لكي يمارس كل واحد إيمانه بحرية… الى هذا تشير عدة وثائق تمت بين المسلمين والمسيحيين عبر التاريخ، نذكر على سبيل المثال وثيقة المدينة المنورة والعهدة العمرية والوثيقة بين المسلمين والمسيحيين وما حصل قبل شهرين بين البابا فرنسيس وشيخ الازهر في أبو ظبي، عندما وقعا على وثيقة الاخوة الإنسانية.

هذا مؤشر ايجابي جدا. لان بقاء مدينة ما أو بلد على نسيج متجانس واحد، قد يؤدي الى الانغلاق على العالم ويولد نوعا من الراديكالية والتعصب العرقي والمذهبي الخطير.. كيف يمكن ان تفجر كنيسة او يفجر مسجد او يقتل اشخاص باسم الدين أو باسم الله الذي نعبده؟ هذا فهم خاطيء يشوّه الدين ويدمر العيش المشترك. نحن في العراق علينا ان نعمل معا لتعزيز الثقة وبناء مجمتع متعدد يشعر كل واحد انه محبوب ومحترم. هكذا نسير الى الامام ولا نتوقف.

 



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6210 ثانية