غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 11:00:04 |

غبطة البطريرك يونان يتفقّد كاتدرائية نوتردام في باريس بعد الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، باريس – فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 13 أيّار 2019، وقبيل اختتام زيارته الراعوية إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية وبناتها في مدن فرنسية عدّة، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّدية لكاتدرائية نوتردام في باريس – فرنسا، والتي كان اندلع فيها الحريق المأساوي في الخامس عشر من نيسان المنصرم، ممّا ألحق بها أضرار فادحة.

    ومن أمام الكاتدرائية، جدّد غبطة أبينا البطريرك التعبير عن حزنه العميق وشجبه لهذا الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، وهي الجوهرة التي تختزن تاريخاً عريقاً يزخر بتراثٍ قديم يعود لقرون خلت، ولها منزلة الروح بالنسبة لكاثوليك فرنسا ولتراث الحضارة الأوروبية.

    وسأل غبطتُه الربَّ يسوع القائم من بين الأموات أن يحمي المؤمنين من كلّ خطر، ويجعل راية الإيمان المسيحي خفّاقةً في سماء فرنسا، دفاعاً عن هويتها وأصالتها المسيحية، وهي "الإبنة البكر للكنيسة"، فتساعد في عودة أوروبا إلى إيمانها بالرب يسوع والتزامها الكنسي.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0868 ثانية