المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 768 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 11:00:04 |

غبطة البطريرك يونان يتفقّد كاتدرائية نوتردام في باريس بعد الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، باريس – فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم الإثنين 13 أيّار 2019، وقبيل اختتام زيارته الراعوية إلى أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية وبناتها في مدن فرنسية عدّة، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّدية لكاتدرائية نوتردام في باريس – فرنسا، والتي كان اندلع فيها الحريق المأساوي في الخامس عشر من نيسان المنصرم، ممّا ألحق بها أضرار فادحة.

    ومن أمام الكاتدرائية، جدّد غبطة أبينا البطريرك التعبير عن حزنه العميق وشجبه لهذا الحريق المأساوي الذي اندلع فيها، وهي الجوهرة التي تختزن تاريخاً عريقاً يزخر بتراثٍ قديم يعود لقرون خلت، ولها منزلة الروح بالنسبة لكاثوليك فرنسا ولتراث الحضارة الأوروبية.

    وسأل غبطتُه الربَّ يسوع القائم من بين الأموات أن يحمي المؤمنين من كلّ خطر، ويجعل راية الإيمان المسيحي خفّاقةً في سماء فرنسا، دفاعاً عن هويتها وأصالتها المسيحية، وهي "الإبنة البكر للكنيسة"، فتساعد في عودة أوروبا إلى إيمانها بالرب يسوع والتزامها الكنسي.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8772 ثانية