غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 636 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:47:06 |

البابا يسمح بالقيام برحلات حجّ إلى مديغوريه

Medjugorje (Bosnie Herzégovine), église Saint-Jacques © Wikimedia commons-Mariusz Musiał

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

سمح البابا فرنسيس بتنظيم رحلات الحجّ إلى مزار مديغوريه (البوسنة والهرسك) بحسب ما أكّد مدير دار الصحافة الفاتيكانية أليساندرو جيزوتي، في 12 أيّار 2019. إنّ السماح بالحجّ لا يعني الاعتراف بالظهورات المزعومة ويجب أن يتمّ تنظيم رحلات الحجّ بالتنسيق مع الزائر الرسولي.

أعلن هذا القرار المونسنيور هنريك هوسير، الزائر الرسولي الخاص في أبرشيّة مديغوريه والسفارة البابوية في ساراييفو. وحدّد المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان: “لا يجب تفسير رحلات الحجّ هذه كمصادقة على الأحداث المعروفة والتي لا تزال تتطلّب فحصًا من قِبل الكنيسة. من هنا، يجب تفادي أي “ارتباك” أو “غموض من الجانب العقائدي”. وهذا يشمل أيضًا الكهنة الذين يعتزمون الذهاب إلى مديغوريه والاحتفال هناك بشكل رسمي”.

وأضاف مدير دار الصحافة الفاتيكانية: “نظرًا للأعداد الهائلة المتوافدة إلى مديغوريه والثمار الوفيرة للنعم التي أفاضت هناك، فإنّ هذا القرار يدخل ضمن العناية الرعوية الخاصة التي يكنّها البابا تجاه مديغوريه بهدف تعزيز ثمار الخير وتعزيزها”.

بموجب هذا القرار الذي اتّخذه البابا فرنسيس، سيكون للزائر الرسولي مهمّة التنسيق مع الكهنة الراغبين في تنظيم رحلات حجّ إلى مديغوريه بتهيئتهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لقيادة رحلات الحجّ بشكل مثمر”.

وكان قد عيّن البابا فرنسيس المونسنيور هنريك هوسير، منذ عام، وهو رئيس الأساقفة الفخري في وارسو براغا (بولندا) كزائر رسولي خاص في رعيّة مديغوريه، وأوكل إليه مهمّة رعوية حصريّة. من العام 2017 حتى العام 2018، كان المونسنيور هوسير مبعوثًا خاصًا لدى الكرسي الرسولي، ومهمّته “اكتساب معرفة متعمّقة حول الوضع الرعوي لهذا الواقع وخاصة الاطلاع على احتياجات المؤمنين الذين يذهبون إلى هناك من أجل القيام بالحجّ، وعلى هذا الأساس، اقتراح مبادرات رعويّة محتمَلة في المستقبل”.

أنشأ البابا بندكتس السادس عشر في العام 2010 لجنة تحقيق دوليّة ضمن مجمع عقيدة الإيمان وكانت مسؤولية الحكم بشأن هذه الظهورات المزعومة التي بدأت في العام 1981، قد انتقلت من اختصاص الأسقف المحليّ إلى الجمعية الرومانية. في حزيران 2015، أعلن البابا فرنسيس بنفسه أثناء مؤتمر صحافي عند عودته من ساراييفو، أنّه استلم في الآونة الأخيرة نتائج التحقيق في القضيّة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1347 ثانية