فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2019-05-14 10:47:06 |

البابا يسمح بالقيام برحلات حجّ إلى مديغوريه

Medjugorje (Bosnie Herzégovine), église Saint-Jacques © Wikimedia commons-Mariusz Musiał

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

سمح البابا فرنسيس بتنظيم رحلات الحجّ إلى مزار مديغوريه (البوسنة والهرسك) بحسب ما أكّد مدير دار الصحافة الفاتيكانية أليساندرو جيزوتي، في 12 أيّار 2019. إنّ السماح بالحجّ لا يعني الاعتراف بالظهورات المزعومة ويجب أن يتمّ تنظيم رحلات الحجّ بالتنسيق مع الزائر الرسولي.

أعلن هذا القرار المونسنيور هنريك هوسير، الزائر الرسولي الخاص في أبرشيّة مديغوريه والسفارة البابوية في ساراييفو. وحدّد المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان: “لا يجب تفسير رحلات الحجّ هذه كمصادقة على الأحداث المعروفة والتي لا تزال تتطلّب فحصًا من قِبل الكنيسة. من هنا، يجب تفادي أي “ارتباك” أو “غموض من الجانب العقائدي”. وهذا يشمل أيضًا الكهنة الذين يعتزمون الذهاب إلى مديغوريه والاحتفال هناك بشكل رسمي”.

وأضاف مدير دار الصحافة الفاتيكانية: “نظرًا للأعداد الهائلة المتوافدة إلى مديغوريه والثمار الوفيرة للنعم التي أفاضت هناك، فإنّ هذا القرار يدخل ضمن العناية الرعوية الخاصة التي يكنّها البابا تجاه مديغوريه بهدف تعزيز ثمار الخير وتعزيزها”.

بموجب هذا القرار الذي اتّخذه البابا فرنسيس، سيكون للزائر الرسولي مهمّة التنسيق مع الكهنة الراغبين في تنظيم رحلات حجّ إلى مديغوريه بتهيئتهم وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لقيادة رحلات الحجّ بشكل مثمر”.

وكان قد عيّن البابا فرنسيس المونسنيور هنريك هوسير، منذ عام، وهو رئيس الأساقفة الفخري في وارسو براغا (بولندا) كزائر رسولي خاص في رعيّة مديغوريه، وأوكل إليه مهمّة رعوية حصريّة. من العام 2017 حتى العام 2018، كان المونسنيور هوسير مبعوثًا خاصًا لدى الكرسي الرسولي، ومهمّته “اكتساب معرفة متعمّقة حول الوضع الرعوي لهذا الواقع وخاصة الاطلاع على احتياجات المؤمنين الذين يذهبون إلى هناك من أجل القيام بالحجّ، وعلى هذا الأساس، اقتراح مبادرات رعويّة محتمَلة في المستقبل”.

أنشأ البابا بندكتس السادس عشر في العام 2010 لجنة تحقيق دوليّة ضمن مجمع عقيدة الإيمان وكانت مسؤولية الحكم بشأن هذه الظهورات المزعومة التي بدأت في العام 1981، قد انتقلت من اختصاص الأسقف المحليّ إلى الجمعية الرومانية. في حزيران 2015، أعلن البابا فرنسيس بنفسه أثناء مؤتمر صحافي عند عودته من ساراييفو، أنّه استلم في الآونة الأخيرة نتائج التحقيق في القضيّة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9596 ثانية