غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 648 | مشاركات: 0 | 2019-05-13 10:18:21 |

السيد عماد ججو يعقد اجتماعا مع تربويين لتطوير الدراسة السريانية في الحمدانية (بخديدا)

 

عشارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

على هامش جولته الرسمية الى سهل نينوى لتفقد المؤسسات التربوية والتعليمية ، عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية اجتماعا مع تربويين ومشرفين اختصاصيين وذلك يوم الاربعاء الموافق 8 ايار 2019 في قاعة ماربولص للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية (بخديدا).

تناول الاجتماع الذي حضره المشرف الاختصاصي للغة السريانية السيد عصام ياكو والسيد نوئيل بولص جميل من اعضاء لجنة تاليف منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الصف الرابع الابتدائي وحضره ايضا المشرف الاختصاص بشار هادي والاب دريد بربر والسيد مؤيد تتر مدرس اللغة العربية، مناقشة الافكار والرؤى لتطوير التعليم في الدراسة السريانية، حيث تم مناقشة مقترح تسجيل عدد من التراتيل الكنسية باللغة السريانية ليتم تقديمها للتلاميذ على اقراص (CD) من اجل مساعدتهم من الناحية التعليمية في مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وتوزع على المدارس المشمولة بدراسة مناهج الدراسة السريانية.

كذلك تطرق الاجتماع الى مناقشة وضع التمارين للدروس في المنهاج الجديد للقراءة السريانية لمرحلة الصف الربع الابتدائي والتي تتواصل المديرية العامة للدراسة السريانية على العمل فيه من اجل اتمام وانجاز تاليفه. كما ناقش المجتمعون حاجة المدارس المشمولة في سهل نينوى الى الملاكات والكوادر الاختصاصية التعليمية والتدريسية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية ليتم تسجيلها وتقديمها في حال اطلاق التخصيصات للدرجات التعويضية للتعيين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1100 ثانية