الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1550 | مشاركات: 0 | 2019-05-13 10:04:45 |

البابا يترأس قداسا احتفاليا يمنح خلاله السيامة الكهنوتية لتسعة عشر كاهنا جديدا

سيامة 19 كاهنا جديدا بازيليك القديس بطرس 12 أيار مايو 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان

 

ترأس البابا فرنسيس صباح يوم الأحد في بازيليك القديس بطرس قداسا احتفاليا منح خلاله السيامة الكهنوتية لتسعة عشر كاهنا جديدا. وتخللت الذبيحة الإلهية عظة للحبر الأعظم قال في بدايتها: الأخوة والأخوات الأعزاء، أبناؤنا وأخوتنا هؤلاء دُعوا للخدمة الكهنوتية، وسيفيدنا جميعا أن نتأمل بانتباه في الخدمة التي رُفعوا إليها في الكنيسة. كما تعلمون جيدا الرب يسوع هو وحده الكاهن الأعظم في العهد الجديد، ولكن فيه أصبح شعب الله المقدس كله شعبا كهنوتيا. إلا أن الرب يسوع يريد اختيار البعض بشكل خاص من بين جميع تلاميذه وذلك لكي، وعبر قيامهم بالخدمة الكهنوتيّة في الكنيسة باسمه من أجل البشر جميعا، يواصلوا رسالته كمعلّم وكاهن وراع. وكما أنه لهذا أرسله الآب، فهكذا أرسل هو بدوره في العالم الرسل أولاً ثم الأساقفة وخلفاءهم ثم الكهنة كمعاونين لهم، مدعوين، متحدين معهم في الخدمة الكهنوتية، إلى خدمة شعب الله.

وتابع الأب الأقدس أن مَن سيمنحهم اليوم السيامة الكهنوتية سيكونون متشبهين بالمسيح، الكاهن الأعظم، وهكذا يكونون واعظين للإنجيل ورعاة لشعب الله ويرأسون احتفالات العبادة، لاسيما الاحتفال بالإفخارستيا. ثم دعا قداسته الكهنة الجدد إلى التفكير في أنهم بقيامهم بهذه الخدمة سيشاركون في رسالة المسيح، المعلم الأوحد، وشدد قداسته على أن يقدموا للجميع كلمة الله التي نالوها بفرح وأن يقرؤوا كلمة الرب ويتأملوا فيها كي يعلّموا ما تعلموه في الإيمان ويعيشوا ما يعلِّمونه. وأكد قداسة البابا أنه لا يمكن أبدا إلقاء عظة بدون الكثير من الصلاة، وذلك لتكون عقيدتهم الغذاء لشعب الله، مؤكدا أن العقيدة تكون مثمرة حين تأتي من القلب وتنبع من الصلاة.  دعا البابا الكهنة الجدد أيضا إلى أن يحاكوا ما يحتفلون به، وذلك لأنهم بمشاركتهم في سر موت الرب وقيامته يحملون موت المسيح في أعضائهم ويسيرون معه في حياة جديدة. وأراد البابا فرنسيس التذكير هنا بأن الرب أراد أن يخلصنا مجانا، كما وقال لنا "أخذتم مجانا فمجانا أعطوا". وأضاف قداسته أن الاحتفال الإفخارستي هو ذروة مجانية الرب داعيا إلا ألا يلوثوها بمصالح مسكينة.

وواصل البابا فرنسيس: من خلال سر العماد تُضيفون مؤمنين جددًا إلى شعب الله، وبواسطة سر التوبة تغفرون الخطايا باسم المسيح والكنيسة. ودعا في هذا السياق الكهنة إلى ألا يكلوا أبدا من أن يكونوا رحماء كالآب، كيسوع الذي كان رحوما معنا جميعا. ثم تحدث البابا فرنسيس عن مسحة المرضى التي سيقدم من خلالها الكهنة الجدد العزاء للمرضى، ودعا الكهنة هنا إلى تخصيص الوقت لزيارة المرضى، ثم أضاف أنهم خلال الاحتفال بالأسرار والصلوات سيكونون صوت الله والبشرية كلها. ودعا البابا الكهنة أيضا، وذلك مع وعيهم بأنه قد تم اختيارهم للاعتناء بالأمور المتعلقة بالله، إلى عيش خدمتهم الكهنوتية في المسيح بفرح ومحبّة صادقة، وأن يهتموا بإرضاء الله وحده لا بإرضاء الذات.

وفي ختام عظته مترئسا صباح اليوم الأحد في بازيليك القديس بطرس قداسا احتفاليا منح خلاله تسعة عشر كاهنا جديدا السيامة الكهنوتية، دعا قداسة البابا فرنسيس الكهنة الجدد إلى أن يعملوا على جمع المؤمنين في عائلة واحدة، وذلك من خلال مشاركتهم في رسالة المسيح في شركة بنوية مع الأساقفة. وشدد الأب الأقدس على قرب الكاهن من الله في الصلاة، من الأسقف كأب، من الكهنة الآخرين كأخوة وبدون التحدث بسوء أحدهم عن الآخر، وأيضا القرب من شعب الله. ثم دعاهم إلى أن يضعوا دائمًا نصب أعينهم مثال الراعي الصالح الذي ما جاء ليُخدَم بل ليَخدم.  










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5655 ثانية