فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2019-05-13 10:04:45 |

البابا يترأس قداسا احتفاليا يمنح خلاله السيامة الكهنوتية لتسعة عشر كاهنا جديدا

سيامة 19 كاهنا جديدا بازيليك القديس بطرس 12 أيار مايو 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان

 

ترأس البابا فرنسيس صباح يوم الأحد في بازيليك القديس بطرس قداسا احتفاليا منح خلاله السيامة الكهنوتية لتسعة عشر كاهنا جديدا. وتخللت الذبيحة الإلهية عظة للحبر الأعظم قال في بدايتها: الأخوة والأخوات الأعزاء، أبناؤنا وأخوتنا هؤلاء دُعوا للخدمة الكهنوتية، وسيفيدنا جميعا أن نتأمل بانتباه في الخدمة التي رُفعوا إليها في الكنيسة. كما تعلمون جيدا الرب يسوع هو وحده الكاهن الأعظم في العهد الجديد، ولكن فيه أصبح شعب الله المقدس كله شعبا كهنوتيا. إلا أن الرب يسوع يريد اختيار البعض بشكل خاص من بين جميع تلاميذه وذلك لكي، وعبر قيامهم بالخدمة الكهنوتيّة في الكنيسة باسمه من أجل البشر جميعا، يواصلوا رسالته كمعلّم وكاهن وراع. وكما أنه لهذا أرسله الآب، فهكذا أرسل هو بدوره في العالم الرسل أولاً ثم الأساقفة وخلفاءهم ثم الكهنة كمعاونين لهم، مدعوين، متحدين معهم في الخدمة الكهنوتية، إلى خدمة شعب الله.

وتابع الأب الأقدس أن مَن سيمنحهم اليوم السيامة الكهنوتية سيكونون متشبهين بالمسيح، الكاهن الأعظم، وهكذا يكونون واعظين للإنجيل ورعاة لشعب الله ويرأسون احتفالات العبادة، لاسيما الاحتفال بالإفخارستيا. ثم دعا قداسته الكهنة الجدد إلى التفكير في أنهم بقيامهم بهذه الخدمة سيشاركون في رسالة المسيح، المعلم الأوحد، وشدد قداسته على أن يقدموا للجميع كلمة الله التي نالوها بفرح وأن يقرؤوا كلمة الرب ويتأملوا فيها كي يعلّموا ما تعلموه في الإيمان ويعيشوا ما يعلِّمونه. وأكد قداسة البابا أنه لا يمكن أبدا إلقاء عظة بدون الكثير من الصلاة، وذلك لتكون عقيدتهم الغذاء لشعب الله، مؤكدا أن العقيدة تكون مثمرة حين تأتي من القلب وتنبع من الصلاة.  دعا البابا الكهنة الجدد أيضا إلى أن يحاكوا ما يحتفلون به، وذلك لأنهم بمشاركتهم في سر موت الرب وقيامته يحملون موت المسيح في أعضائهم ويسيرون معه في حياة جديدة. وأراد البابا فرنسيس التذكير هنا بأن الرب أراد أن يخلصنا مجانا، كما وقال لنا "أخذتم مجانا فمجانا أعطوا". وأضاف قداسته أن الاحتفال الإفخارستي هو ذروة مجانية الرب داعيا إلا ألا يلوثوها بمصالح مسكينة.

وواصل البابا فرنسيس: من خلال سر العماد تُضيفون مؤمنين جددًا إلى شعب الله، وبواسطة سر التوبة تغفرون الخطايا باسم المسيح والكنيسة. ودعا في هذا السياق الكهنة إلى ألا يكلوا أبدا من أن يكونوا رحماء كالآب، كيسوع الذي كان رحوما معنا جميعا. ثم تحدث البابا فرنسيس عن مسحة المرضى التي سيقدم من خلالها الكهنة الجدد العزاء للمرضى، ودعا الكهنة هنا إلى تخصيص الوقت لزيارة المرضى، ثم أضاف أنهم خلال الاحتفال بالأسرار والصلوات سيكونون صوت الله والبشرية كلها. ودعا البابا الكهنة أيضا، وذلك مع وعيهم بأنه قد تم اختيارهم للاعتناء بالأمور المتعلقة بالله، إلى عيش خدمتهم الكهنوتية في المسيح بفرح ومحبّة صادقة، وأن يهتموا بإرضاء الله وحده لا بإرضاء الذات.

وفي ختام عظته مترئسا صباح اليوم الأحد في بازيليك القديس بطرس قداسا احتفاليا منح خلاله تسعة عشر كاهنا جديدا السيامة الكهنوتية، دعا قداسة البابا فرنسيس الكهنة الجدد إلى أن يعملوا على جمع المؤمنين في عائلة واحدة، وذلك من خلال مشاركتهم في رسالة المسيح في شركة بنوية مع الأساقفة. وشدد الأب الأقدس على قرب الكاهن من الله في الصلاة، من الأسقف كأب، من الكهنة الآخرين كأخوة وبدون التحدث بسوء أحدهم عن الآخر، وأيضا القرب من شعب الله. ثم دعاهم إلى أن يضعوا دائمًا نصب أعينهم مثال الراعي الصالح الذي ما جاء ليُخدَم بل ليَخدم.  










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9920 ثانية