لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 695 | مشاركات: 0 | 2019-05-11 10:50:51 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي الأخوات الراهبات من رهبانية بيت لحم في باريس - فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

قبل ظهر يوم الجمعة ١٠ أيّار ٢٠١٩، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالأخوات الراهبات من رهبانية بيت لحم، وذلك في ديرهنّ في باريس – فرنسا.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وانتشارها وواقعها الحالي.

    ثمّ تطرّق غبطته إلى الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، واستفاض في الكلام عن معاناة المسيحيين في الشرق جراء أعمال العنف والإرهاب وما نتج عن ذلك من اقتلاع وتهجير قسري لعدد كبير منهم.

    وتوجّه غبطته إلى الأخوات الراهبات بكلمة أبوية حثّهنّ فيها على الثبات في محبّة الرب والتلمذة له على الدوام رغم كلّ التحدّيات، هنّ اللواتي اخترنَ طريق التكرّس للرب من خلال مريم العذراء، وقد سُمِّيت رهبانيتهنّ براهبات بيت لحم، وهي المدينة التي وُلِد فيها يسوع، وتعني بيت الخبز، مؤكّداً لهنّ أنّ علينا التذكّر دائماً أنّ يسوع هو غذاء حياتنا، بل هو حياتنا برمّتها، وأنه يهبنا الحياة ويحيا في كلّ واحد منّا يريد حقاً أن يتبعه، لأنه يحبّنا جميعاً.

    ثمّ أجاب غبطته على أسئلة وجّهتها إليه الراهبات. وقدّمت الراهبات لغبطته أيقونات تذكارية بهذه المناسبة.

    رافق غبطتَه الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9328 ثانية