عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2019-05-11 10:50:51 |

غبطة البطريرك يونان يلتقي الأخوات الراهبات من رهبانية بيت لحم في باريس - فرنسا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

قبل ظهر يوم الجمعة ١٠ أيّار ٢٠١٩، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالأخوات الراهبات من رهبانية بيت لحم، وذلك في ديرهنّ في باريس – فرنسا.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وانتشارها وواقعها الحالي.

    ثمّ تطرّق غبطته إلى الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، واستفاض في الكلام عن معاناة المسيحيين في الشرق جراء أعمال العنف والإرهاب وما نتج عن ذلك من اقتلاع وتهجير قسري لعدد كبير منهم.

    وتوجّه غبطته إلى الأخوات الراهبات بكلمة أبوية حثّهنّ فيها على الثبات في محبّة الرب والتلمذة له على الدوام رغم كلّ التحدّيات، هنّ اللواتي اخترنَ طريق التكرّس للرب من خلال مريم العذراء، وقد سُمِّيت رهبانيتهنّ براهبات بيت لحم، وهي المدينة التي وُلِد فيها يسوع، وتعني بيت الخبز، مؤكّداً لهنّ أنّ علينا التذكّر دائماً أنّ يسوع هو غذاء حياتنا، بل هو حياتنا برمّتها، وأنه يهبنا الحياة ويحيا في كلّ واحد منّا يريد حقاً أن يتبعه، لأنه يحبّنا جميعاً.

    ثمّ أجاب غبطته على أسئلة وجّهتها إليه الراهبات. وقدّمت الراهبات لغبطته أيقونات تذكارية بهذه المناسبة.

    رافق غبطتَه الأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1758 ثانية