غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 574 | مشاركات: 0 | 2019-05-10 11:56:41 |

اربيل وواشنطن تتفقان على "خطر" داعش في العراق وسوريا

أعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات (GETTY IMAGES)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مسؤولون كورد وأمريكيون، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً خطيراً بالنسبة للوضع في العراق وسوريا.

وجاءت تصريحات المسؤولين قبل ساعات فقط من وقوع انفجار عند سوق جميلة بمدينة الصدر أعلن داعش مسؤوليته عنه لاحقاً.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات في مناطق متفرقة من العراق وسوريا المجاورة.

وخلال اليومين الماضيين، اجرى وفد دبلوماسي امريكي لقاءات مع المسؤولين الكورد في اربيل بعدما اجروا محادثات مماثلة في بغداد.

والتقى الوفد الدبلوماسي الامريكي في اربيل مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وكذلك مع مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور بارزاني، فضلاً عن نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحسب بيانات منفصلة صدرت يوم الخميس.

وضم الوفد الامريكي ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة الى القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود ومسؤول العمليات العسكرية ضد داعش الجنرال باول لاكاريما، الى جانب القنصل في اربيل.

وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني ونشر على موقعه الالكتروني أن الوفد الامريكي رحب خلال اللقاء بتطور العلاقات بين اربيل وبغداد.

ونقل البيان عن الوفد انه أكد على أن "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في مصلحة الجانبين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى تطورات الحرب على الإرهاب، وقالا إن "تهديدات داعش الإرهابي مازالت مستمرة وتشكل خطراً على الأمن والإستقرار في العراق وسوريا وعموم المنطقة".

كما التقى الوفد كذلك مع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الذي قال بدوره إن المباحثات مع بغداد "تشهد تطوراً ملحوظاً".

واستعرض المستشار الكوردي للدبلوماسيين الامريكيين "الدور الفاعل لإقليم كوردستان في محاربة الإرهابيين وتحقيق الاستقرار في العراق".

‎بدوره قال ديفيد ساترفيلد إن التفاهم والتقارب بين بغداد وأربيل "سيشكل عامل استقرار في العراق والمنطقة".

هذا والتقى الوفد الامريكي مع نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني وبحث معه آخر مستجدات الوضع وخصوصاً عملية تشكيل الحكومة الاقليمية.

وذكر بيان اصدره مكتب طالباني مساء الخميس، أن الوفد اعرب عن دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6413 ثانية