فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2019-05-10 11:56:41 |

اربيل وواشنطن تتفقان على "خطر" داعش في العراق وسوريا

أعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات (GETTY IMAGES)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال مسؤولون كورد وأمريكيون، إن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً خطيراً بالنسبة للوضع في العراق وسوريا.

وجاءت تصريحات المسؤولين قبل ساعات فقط من وقوع انفجار عند سوق جميلة بمدينة الصدر أعلن داعش مسؤوليته عنه لاحقاً.

وأعلن العراق النصر على داعش في 2017، إلا أن خلايا التنظيم غيّرت أساليبها وباتت تركز على هجمات حرب العصابات في مناطق متفرقة من العراق وسوريا المجاورة.

وخلال اليومين الماضيين، اجرى وفد دبلوماسي امريكي لقاءات مع المسؤولين الكورد في اربيل بعدما اجروا محادثات مماثلة في بغداد.

والتقى الوفد الدبلوماسي الامريكي في اربيل مع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، وكذلك مع مستشار مجلس أمن الاقليم مسرور بارزاني، فضلاً عن نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، بحسب بيانات منفصلة صدرت يوم الخميس.

وضم الوفد الامريكي ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى بالإضافة الى القائم بأعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود ومسؤول العمليات العسكرية ضد داعش الجنرال باول لاكاريما، الى جانب القنصل في اربيل.

وذكر بيان أصدره مكتب بارزاني ونشر على موقعه الالكتروني أن الوفد الامريكي رحب خلال اللقاء بتطور العلاقات بين اربيل وبغداد.

ونقل البيان عن الوفد انه أكد على أن "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في مصلحة الجانبين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الى تطورات الحرب على الإرهاب، وقالا إن "تهديدات داعش الإرهابي مازالت مستمرة وتشكل خطراً على الأمن والإستقرار في العراق وسوريا وعموم المنطقة".

كما التقى الوفد كذلك مع مستشار مجلس أمن اقليم كوردستان مسرور بارزاني الذي قال بدوره إن المباحثات مع بغداد "تشهد تطوراً ملحوظاً".

واستعرض المستشار الكوردي للدبلوماسيين الامريكيين "الدور الفاعل لإقليم كوردستان في محاربة الإرهابيين وتحقيق الاستقرار في العراق".

‎بدوره قال ديفيد ساترفيلد إن التفاهم والتقارب بين بغداد وأربيل "سيشكل عامل استقرار في العراق والمنطقة".

هذا والتقى الوفد الامريكي مع نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني وبحث معه آخر مستجدات الوضع وخصوصاً عملية تشكيل الحكومة الاقليمية.

وذكر بيان اصدره مكتب طالباني مساء الخميس، أن الوفد اعرب عن دعمه الكامل لتسريع خطوات تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0691 ثانية