المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2019-05-08 10:18:21 |

بومبيو يصل بغداد في زيارة مفاجئة للاجتماع مع القادة العراقيين

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء الثلاثاء الى بغداد في زيارة رسمية مفاجئة للبحث مع القادة العراقيين يتقدمهم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، علاقات البلدين والعقوبات الاميركية على ايران وموقف العراق منها.
وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية إن زيارة بومبيو المفاجئة غير معلنة المدة وتأتي ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط لتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها، مضيفا في تصريح لوكالة الاناضول التركية تابعته "إيلاف" ان بومبيو سيلتقي خلال الزيارة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وعددًا من مسؤولي الحكومة والأحزاب.
وأشار الى أن بومبيو سيبحث الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ووضع القوات الأميركية في العراق، اضافة الى موقف العراق من العقوبات الاميركية على ايران.
وتأتي زيارة بومبيو الى بغداد هذه بعد ساعات من اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح الرئيس الايراني حسن روحاني، حيث هاجم الممارسات الاميركية ضد بلاده والتي وصفها بالمتغطرسة في فرضها للحظر على نفطها وسعيها لزعزعة استقرار المنطقة.   حسن روحانی خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح  بحث خطوات امیركا الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة ومنها عرقلة مسار تصدیر النفط الایرانی". وشدد على ضرورة ادراك جمیع الدول "للظروف الحساسة الراهنة وان تمنع عبر تعاونها ممارسات امیركا المتغطرسة الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة".
واكد الرئیس الایرانی ان "اجراءات امیركا المزعزعة للاستقرار فی المنطقة ستعود بالضرر على شعوب المنطقة وحتى الشعب الامیركي".
وكان بومبيو بدأ الثلاثاء جولة شرق أوسطية، تشمل 8 دول عربية هي الأردن والسعودية وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، فيما لم يتم إعلان العراق من ضمنها.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أجرى زيارة مفاجئة في ديسمبر الماضي استغرقت ساعات، زار خلالها قاعدة عسكرية لقوات بلاده غرب العراق. ولم يلتقِ ترمب خلال الزيارة مسؤولين عراقيين، وهو ما أثار سخطا واسعا لدى الكثير من القوى السياسية التي اعتبرت الزيارة انتهاكا للسيادة العراقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3551 ثانية