غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      المرصد الآشوري يحيي الذكرى السنوية السادسة لاختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي في نورشوبينغ السويدية      كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين      سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ومديرة ناحية القوش يقدمون التهاني للمجلس الشعبي      السيد خالص ايشوع يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الـ12 لتأسيسه      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا
| مشاهدات : 522 | مشاركات: 0 | 2019-05-08 10:18:21 |

بومبيو يصل بغداد في زيارة مفاجئة للاجتماع مع القادة العراقيين

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء الثلاثاء الى بغداد في زيارة رسمية مفاجئة للبحث مع القادة العراقيين يتقدمهم رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، علاقات البلدين والعقوبات الاميركية على ايران وموقف العراق منها.
وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية إن زيارة بومبيو المفاجئة غير معلنة المدة وتأتي ضمن جولته في منطقة الشرق الأوسط لتأكيد التزام الولايات المتحدة بدعم حلفائها، مضيفا في تصريح لوكالة الاناضول التركية تابعته "إيلاف" ان بومبيو سيلتقي خلال الزيارة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي وعددًا من مسؤولي الحكومة والأحزاب.
وأشار الى أن بومبيو سيبحث الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي ووضع القوات الأميركية في العراق، اضافة الى موقف العراق من العقوبات الاميركية على ايران.
وتأتي زيارة بومبيو الى بغداد هذه بعد ساعات من اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس العراقي برهم صالح الرئيس الايراني حسن روحاني، حيث هاجم الممارسات الاميركية ضد بلاده والتي وصفها بالمتغطرسة في فرضها للحظر على نفطها وسعيها لزعزعة استقرار المنطقة.   حسن روحانی خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح  بحث خطوات امیركا الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة ومنها عرقلة مسار تصدیر النفط الایرانی". وشدد على ضرورة ادراك جمیع الدول "للظروف الحساسة الراهنة وان تمنع عبر تعاونها ممارسات امیركا المتغطرسة الرامیة لزعزعة الاستقرار فی المنطقة".
واكد الرئیس الایرانی ان "اجراءات امیركا المزعزعة للاستقرار فی المنطقة ستعود بالضرر على شعوب المنطقة وحتى الشعب الامیركي".
وكان بومبيو بدأ الثلاثاء جولة شرق أوسطية، تشمل 8 دول عربية هي الأردن والسعودية وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت، فيما لم يتم إعلان العراق من ضمنها.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أجرى زيارة مفاجئة في ديسمبر الماضي استغرقت ساعات، زار خلالها قاعدة عسكرية لقوات بلاده غرب العراق. ولم يلتقِ ترمب خلال الزيارة مسؤولين عراقيين، وهو ما أثار سخطا واسعا لدى الكثير من القوى السياسية التي اعتبرت الزيارة انتهاكا للسيادة العراقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1494 ثانية