وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2019-05-08 09:45:55 |

البابا فرنسيس يزور نصب الأم تيريزا التذكاري في سكوبيه مسقط رأس القديسة

البابا فرنسيس يزور نصب الأم تيريزا التذكاري في سكوبيه 7 أيار مايو 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

في إطار زيارته الرسولية إلى مقدونيا الشمالية، والتي بدأت امس، توجه قداسة البابا فرنسيس صباح امس الثلاثاء إلى نصب الأم تيريزا التذكاري في العاصمة سكوبيه، مسقط رأس القديسة. وصلى قداسته بحضور قادة الجماعات الدينية والرئيسة العامة والراهبات مرسلات المحبة، وقال في صلاته:
الله، يا أب الرحمة وكل خير، نشكرك على عطية حياة وموهبة القديسة الأم تيريزا. بعنايتك العظيمة دعوتَها لتقدِّم الشهادة لمحبتك بين الأكثر فقرا في الهند وفي العالم. لقد تمكنتْ من عمل الخير لأكثر الأشخاص عوزا، إذ تعرفت في كل رجل وامرأة على وجه ابنك. مطيعة لروحك القدوس أصبحت الصوت المصَلي للفقراء ولجميع مَن هم جياع وعطشى للعدالة. مستجيبة لصرخة يسوع على الصليب "أنا عطشان" روت الأم تيريزا عطش يسوع على الصليب بقيامها بأعمال المحبة الرحومة.
نطلب منكِ أيتها القديسة الأم تيريزا، أم الفقراء، شفاعتك الخاصة ومساعدتك، هنا في مدينة ميلادك حيثما كان بيتك. هنا تلقيتِ عطية الميلاد مجددا في أسرار التنشئة المسيحية. هنا استمعتِ إلى أولى كلمات الإيمان في عائلتك وجماعة المؤمنين. هنا بدأتِ رؤية ومعرفة الأشخاص الذين هم في عوز، الفقراء والصغار. هنا تعلمتِ من والديك أن تحبي الأكثر عوزا وأن تساعديهم. هنا، في صمت الكنيسة، سمعتِ دعوة يسوع كي تتبعيه كراهبة في الرسالات.
من هنا نصلي إليكِ: اشفعي لدى يسوع كي ننال نحن أيضا نعمة أن نكون يقظين ومتنبهين إلى صرخة الفقراء، مَن هم محرومين من حقوقهم، المرضى، المهمِّشين، الآخِرين. ليهبنا نعمة أن نراه في أعين مَن ينظر إلينا لأنه في حاجة إلينا. ليهبنا قلبا يعرف أن يحب الله الحاضر في كل رجل وامرأة، ويعرف أن يتعرف عليه في المتألمين من المعاناة والظلم. ليهبنا نعمة أن نكون نحن أيضا علامة محبة ورجاء في زمننا الذي يشهد الكثير من المعوزين، المتروكين، المهمَّشين والمهاجرين. ليعمل كي لا تكون محبتنا بالأقوال فقط، بل كي تكون فعالة وحقيقية، كي نتمكن من تقديم شهادة ذات مصداقية للكنيسة التي لديها واجب إعلان الإنجيل للفقراء، التحرر للسجناء، الفرح للحزانى، نعمة الخلاص للجميع.
أيتها القديسة الأم تيريزا، صلّي من أجل هذه المدينة، من أجل هذا الشعب، من أجل كنيسته، ومن أجل جميع مَن يريدون اتباع المسيح كتلاميذ له، هو الراعي الصالح، بتحقيق أعمال عدالة، محبة، رحمة، سلام وخدمة، مثله هو الذي جاء لا ليُخدم بل ليَخدم ويهب الحياة للكثيرين. المسيح ربنا. آمين.
وعقب الصلاة حيا قداسة البابا فرنسيس القادة الدينيين والرئيسة العامة والراهبات وأيضا اثنين من أقارب الأم تيريزا. ثم التقى قداسته حوالي 100 من الفقراء الذين تساعدهم الراهبات مرسلات المحبة، واستمع إلى كلمة الرئيسة العامة وإلى شهادة إحدى الأمهات، ثم بارك الحجر الأول لمزار الأم تيريزا.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6067 ثانية