لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 548 | مشاركات: 0 | 2019-05-07 11:33:12 |

الديمقراطي يعلن عقد اجتماع ثلاثي مرتقب مع الاتحاد والتغيير بشأن برنامج عمل الحكومة المقبلة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كمال كركوكي، عن عقد اجتماع ثلاثي مرتقب مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير حول تشكيل حكومة الإقليم.

وقال كركوكي لشبكة رووداو الإعلامية: "ستجتمع الأطراف الثلاثة لإعداد برنامج عمل الحكومة الجديدة في إقليم كوردستان"، دون تحديد موعد معين للاجتماع.

وأوضح: "نعمل مع الاتحاد والتغيير على عقد اجتماع مشترك في الوقت المناسب".

في المقابل، قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره لشبكة رووداو الإعلامية حول عقد الاجتماع الثلاثي: "استكملت جميع أعمال تشكيل الحكومة الجديدة، لذا فإن عقد مثل هذا الاجتماع أمر غير ضروري".

ومن المقرر أن يجتمع برلمان كوردستان، يوم غد الأربعاء، للتصويت على قانون تعديل رئاسة الإقليم.

وقال البرلماني عن الحزب الديمقراطي، هيفيدار أحمد إن "تعديل قانون الرئاسة جاهز وسيتم خلال الجلسة التصويت عليه فقط، ليفتح بعد ذلك باب الترشح للراغبين بالتقديم لمنصب رئيس إقليم كوردستان، لذا بعد عقد هذه الجلسة لن يفصل نيجيرفان البارزاني سوى 14 يوماً لمباشرة عمله رئيساً لإقليم كوردستان".

فيما، أشار عضو اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان عن حركة التغيير، جلال محمد إلى أن "اللجنة القانونية مخولة بصلاحية القيام بالإجراءات القانونية لتشكيل الحكومة"، مبيناً أن "برلمان كوردستان سيجتمع يوم الأربعاء، وبما أن الأحزاب حددت أكثر من نصف مرشحيها فإن مسرور البارزاني لن يحتاج لأكثر من شهر لإعلان كابينته الحكومية، وأرجح أن تكتمل العملية خلال 15 يوماً".

وفي 5/5/2019 توجه وفد الحزب الديمقراطي برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، إلى مقر حركة التغيير في السليمانية واجتمع مع مسؤوليها، وفي وقت لاحق، وقع مع نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول علي، اتفاقية تقاسم المناصب للإسراع بتشكيل الحكومة بعد تأخيرها لأكثر من 7 أشهر من الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 30 أيلول الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6101 ثانية