عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2019-05-07 11:33:12 |

الديمقراطي يعلن عقد اجتماع ثلاثي مرتقب مع الاتحاد والتغيير بشأن برنامج عمل الحكومة المقبلة

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس الوفد التفاوضي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، كمال كركوكي، عن عقد اجتماع ثلاثي مرتقب مع الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير حول تشكيل حكومة الإقليم.

وقال كركوكي لشبكة رووداو الإعلامية: "ستجتمع الأطراف الثلاثة لإعداد برنامج عمل الحكومة الجديدة في إقليم كوردستان"، دون تحديد موعد معين للاجتماع.

وأوضح: "نعمل مع الاتحاد والتغيير على عقد اجتماع مشترك في الوقت المناسب".

في المقابل، قال عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره لشبكة رووداو الإعلامية حول عقد الاجتماع الثلاثي: "استكملت جميع أعمال تشكيل الحكومة الجديدة، لذا فإن عقد مثل هذا الاجتماع أمر غير ضروري".

ومن المقرر أن يجتمع برلمان كوردستان، يوم غد الأربعاء، للتصويت على قانون تعديل رئاسة الإقليم.

وقال البرلماني عن الحزب الديمقراطي، هيفيدار أحمد إن "تعديل قانون الرئاسة جاهز وسيتم خلال الجلسة التصويت عليه فقط، ليفتح بعد ذلك باب الترشح للراغبين بالتقديم لمنصب رئيس إقليم كوردستان، لذا بعد عقد هذه الجلسة لن يفصل نيجيرفان البارزاني سوى 14 يوماً لمباشرة عمله رئيساً لإقليم كوردستان".

فيما، أشار عضو اللجنة القانونية ببرلمان كوردستان عن حركة التغيير، جلال محمد إلى أن "اللجنة القانونية مخولة بصلاحية القيام بالإجراءات القانونية لتشكيل الحكومة"، مبيناً أن "برلمان كوردستان سيجتمع يوم الأربعاء، وبما أن الأحزاب حددت أكثر من نصف مرشحيها فإن مسرور البارزاني لن يحتاج لأكثر من شهر لإعلان كابينته الحكومية، وأرجح أن تكتمل العملية خلال 15 يوماً".

وفي 5/5/2019 توجه وفد الحزب الديمقراطي برئاسة نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، إلى مقر حركة التغيير في السليمانية واجتمع مع مسؤوليها، وفي وقت لاحق، وقع مع نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول علي، اتفاقية تقاسم المناصب للإسراع بتشكيل الحكومة بعد تأخيرها لأكثر من 7 أشهر من الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 30 أيلول الماضي.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0812 ثانية