أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1628 | مشاركات: 0 | 2019-05-07 09:36:21 |

البابا فرنسيس يلتقي الجماعة الكاثوليكية في بلغاريا

البابا فرنسيس يلتقي الجماعة الكاثوليكية في بلغاريا 6 أيار مايو 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

التقى قداسة البابا فرنسيس بعد ظهر امس الاثنين، ثاني أيام زيارته الرسولية إلى بلغاريا، الجماعة الكاثوليكية في هذا البلد وذلك في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل في راكوفسكي. وفي بداية كلمته شكر الحضور على الاستقبال الحار وأيضا على ما قدموا من شهادات. ثم انطلق قداسته من كلمات أسقف صوفيا وبلوفديف المطران غيورغي يوفتشيف والذي دعا البابا إلى أن يساعد المؤمنين على أن يروا بأعين الإيمان والمحبة، وقال قداسته إنه يشكر الجماعة الكاثوليكية على مساعدتها إياه على أن يرى ويفهم بشكل أفضل ما جعل القديس يوحنا الثالث والعشرين يحب بشكل كبير هذا البلد، الذي تفتحت فيه صداقة قوية وسط الجماعة الكاثوليكية إزاء الأخوة الأرثوذكس.

وفي حديثه عن الرؤية بعين الإيمان أراد الأب الأقدس التذكير بكلمات البابا القديس يوحنا الثالث والعشرين خلال افتتاح المجمع الفاتيكاني الثاني، حين دعا إلى الثقة في العناية الإلهية التي ترافقنا دائما والقادرة وسط الصعاب على تحقيق تصميم أسمى وغير متوقع. وواصل البابا فرنسيس أن رجال ونساء الله هم أولئك الذين تعلَّموا أن يروا ويثقوا، أن يكتشفوا ويدعوا أنفسهم يقادون بقوة القيامة. إنهم يدركون أن هناك أوضاعا ولحظات أليمة، تابع البابا فرنسيس، لكنهم لا يبقون بلا حراك خائفين أو، والأسوأ من هذا، يغذون أجواء دهشة أو انزعاج، لأن هذا يضر النفس ويُضعف الرجاء ويعيق الحلول الممكنة. رجال ونساء الله هم مَن لديهم شجاعة القيام بالخطوة الأولى، مَن يسعون إلى أن يكونوا في الصفوف الأولى شهودا على أن المحبة لم تمت بل هَزمت كل عقبة.

وأراد الأب الأقدس في هذا السياق مقاسمة خبرته صباح اليوم خلال لقائه المهاجرين واللاجئين ومتطوعي هيئة كاريتاس، وتابع البابا أن مسيحيين كثيرين في هذا المركز قد تعلموا أن يروا بعينَي الرب الذي لا يتوقف عند الصفات بل يبحث عن كل واحد وينتظره بعينَي أب. وقال قداسته إن الرؤية بعين الإيمان هي دعوة إلى عدم تمضية الحياة مصنِّفين مَن هو جدير بالمحبة ومَن ليس جديرا بها، بل العمل على خلق الظروف كي يشعر كل شخص أنه محبوب. مَن يحب، تابع البابا فرنسيس، ليس لديه الوقت للتباكي، بل يرى دائما شيئا ملموسا يجب القيام به. وحذر قداسته هنا من التشاؤم مضيفا أن المحبة في المقابل تفتح الأبواب دائما.  

وكي نكتسب نظرة الله، واصل الأب الأقدس، نحن في حاجة إلى الآخرين ليعلِّمونا أن ننظر ونشعر مثل يسوع. وتوقف قداسته بعد ذلك عند الشهادات التي تم الاستماع إليها في بداية اللقاء، والتي كانت لراهبة وكاهن وزوجين شابين تحدثا عن القوة المستمدة من الرعية كبيت ثانٍ للسير قدما، وذلك في الصلاة الجماعية ودعم الأشخاص القريبين. وأشار الأب الأقدس إلى المساعدة المتبادلة التي أشارت إليها هذه الشهادات بين الرعاة والمؤمنين. وأضاف البابا فرنسيس أن الكاهن يفقد هويته بدون المؤمنين والشعب يمكن أن يتفكك بدون الرعاة، ودعا إلى الحفاظ على هذه الوحدة، فنتعلم هكذا أن نكون كنيسة – عائلة - جماعة تستقبل وتصغي وترافق، كاشفة عن وجهها الحقيقي، وجه الأم. تحدث الأب الأقدس من جهة أخرى عن تحية يسوع "السلام عليكم" حيثما تكون العاصفة أو الظلام، الشك أو القلق، وأضاف البابا أن الرب لا يقول هذا فقط بل يفعله. ثم وجه قداسته نصائح للأزواج كما وشدد على أهمية التواصل بين الشباب والمسنين.

وتابع البابا فرنسيس داعيا إلى التحلي بالشجاعة للتساؤل حول كيفية ترجمة محبة الله لنا بشكل ملموس ومفهوم للأجيال الشابة. وأشار قداسته في هذا السياق، وحسب ما كتب في الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس المخصص للشباب، إلى أن الشباب لا يجدون غالبا إجابات على مخاوفهم واحتياجاتهم ومشاكلهم وجراحهم. وشدد قداسته على الحاجة إلى التوصل في العمل الرعوي إلى طرق لبلوغ قلوبهم ومعرفة تطلعاتهم وتشجيع أحلامهم كجماعة عائلة تدعم وترافق وتدعو إلى النظر إلى المستقبل برجاء.

وختم قداسة البابا فرنسيس كلمته خلال لقائه بعد ظهر اليوم الاثنين الجماعة الكاثوليكية في بلغاريا داعيا إلى عدم الخوف من قبول التحديات الجديدة، ولكن شرط العمل بكل الوسائل كي لا يُحرم الأشخاص من النور والتعزية النابعَين من الصداقة مع يسوع، وكي لا يُحرموا من جماعة مؤمنة تتقبلهم، ومن أفق محفِّز ومتجدد يمنح معنى وحياة. دعا قداسته أيضا ألا ننسى أن أجمل لحظات حياة الكنيسة قد كُتبت حين سار شعب الله ليترجم محبة الله في كل لحظة في التاريخ مواجها التحديات. وحث البابا فرنسيس مؤمني الجماعة الكاثوليكية في بلغاريا على ألا يكلوا عن أن يكونوا كنيسة تُواصل، وسط التناقضات والآلام والفقر، ولادة الأبناء الذين تحتاج إليهم هذه الأرض مستمعين بأذن إلى الإنجيل وبالأخرى إلى قلب شعبهم.  

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5957 ثانية