أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1891 | مشاركات: 0 | 2019-05-04 10:32:58 |

إتلاف بطيخ إيراني مصدر للعراق يحتوي على مواد سامة

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تضاربت الروايات حول كمية كبيرة من البطيخ الإيراني موجهة إلى العراق، فبين ما تقول السلطات في طهران إن الشحنة صودرت لأن بداخلها مواد مخدرة من الأفيون، تقول الرواية العراقية، إنها 11 طنًا أتلفت لأن بها مواد كيميائية، جعلتها غير صالحة.

ويقول قائد شرطة مدينة ”نائين“ التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، إن شاحنة محملة بالبطيخ الأحمر ضبطت وبداخلها كمية من ”الأفيون“.
وقال العقيد ”ايرج كاكاوند“ لموقع وزارة الداخلية الإيرانية، إن ”قوات الشرطة بمدينة نائين اكتشفت سيارة محملة بالبطيخ الأحمر كانت بداخلها 47 كيلوغرامًا من 200 غرام من الأفيون التي كانت جزءًا لا يتجزأ من حمولة البطيخ“.

وأضاف ”أن عملاء نقطة تفتيش (نائين)، قاموا بتوقيف شاحنة مشتبه فيها بوجود مواد مخدرة، وبعد عمليات التفتيش تبين صحة المعلومات التي حصلت عليها قوات الشرطة في وقت سابق“.

وعلى الجانب العراقي تعلن السلطات رواية تناقض ما أفادت به طهران، حيث أعلنت مديرية زراعة محافظة حلبجة، مصادرة وإتلاف 11 طنًا من محصول الرقي، (البطيخ) في معبر شوشميي مع إيران.

ونقلت وكالة ”الغد برس“ العراقية عن ستار محمود مدير عام زراعة حلبجة في تصريح صحفي، قوله إن ”كمية من الرقي مستوردة إلى الإقليم وتبلغ 11 طنًا أجريت لها فحوصات الجودة لكنها أخفقت في الفحوصات وذلك في معبر شوشميي“.

وبيّن ستار محمود أن ”الفحوصات أظهرت أن هذا البطيخ يحتوي نسبة عالية من المواد الكيماوية لينضج بسرعة ولم يكن صالحًا للأكل، لذلك قررنا إتلاف هذه الكمية“، مضيفًا أنه ”تمت عملية إتلاف هذه الكمية ولم يتم السماح بدخولها لأسواق الإقليم بتاتًا“.

وليست هذه المرة الأولى التي تصدّر فيها إيران شحنات فاسدة من البطيخ الأحمر، إذ سبق ورفضت سلطنة عمان شحنات من هذه الفاكهة، وصدّرت طهران إلى قطر كميات فاسدة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5786 ثانية