وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 839 | مشاركات: 0 | 2019-05-04 09:23:31 |

رسالة البابا فرنسيس لمناسبة زيارته الرسولية إلى بلغاريا

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"سيشكل المجيء إلى بلغاريا بالنسبة لي حجًّا تحت شعار الإيمان والوحدة والسلام" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالته لمناسبة زيارته الرسولية إلى بلغاريا

عشيّة زيارته الرسوليّة إلى بلغاريا من الخامس وحتى السابع من شهر أيار مايو الجاري وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو للشعب البلغاري قال فيها أيها الإخوة والأخوات الأعزاء في بلغاريا، بعون الله سأكون بينكم بعد بضعة أيام. سيشكل المجيء إلى بلغاريا بالنسبة لي ولمعاونيَّ حجًّا تحت شعار الإيمان والوحدة والسلام.

في الواقع تابع الأب الأقدس يقول إنَّ أرضكم هي وطن شهود الإيمان منذ الأيام التي زرع فيها الإنجيل الأخوان القديسان كيرلّس وميتوديوس: زرع خصب حمل ثمارًا وافرة حتى في الفترات الصعبة في القرن الماضي. لقد كان يكرّره غالبًا القديس يوحنا بولس الثاني الذي فعل كل ما بوسعه لكي تكتشف أوروبا مجدّدًا قوّة المسيح المحرّرة ولكي تتنفّس مجدّدًا برئتيها. على خطاه سأفرح بلقاء قداسة البطريرك والسينودس المقدّس للكنيسة البلغاريّة الأرثوذكسيّة؛ ومعًا سنُظهر الرغبة في إتباع الرب يسوع في مسيرة الشركة الأخويّة بين جميع المسيحيين.

أيها الأعزاء، أضاف البابا يقول، سيكون حجّي بأسره في ذكرى القديس البابا يوحنا الثالث والعشرين، الذي وخلال حوالي عشر سنوات قضاها في صوفيا كقاصد رسولي خلق مع شعبكم رابط تقدير ومودّة لا يزال قائمًا حتى اليوم. لقد كان رجل إيمان وشركة وسلام؛ ولذلك اخترت كشعار لهذه الزيارة عنوان رسالته العامة التاريخية: "السلام في الأرض" – "Mir na zemyata".

وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول أسألكم من فضلكم أن ترافقوني بصلاتكم. وليمنح الله السلام والازدهار لبلغاريا!  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8284 ثانية