وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 460 | مشاركات: 0 | 2019-05-03 10:15:18 |

أسطورة برشلونة يعلن اعتزاله.. ويحدد وجهته المقبلة

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بعد مسيرة كروية امتدت 24 عاما في برشلونة، أعلن أسطورة النادي الكتالوني ومنتخب إسبانيا تشافي هيرنانديز أنه سيعتزل اللعبة بنهاية الموسم الجاري.

وقال تشافي (39 عاما) الذي يلعب حاليا لمصلحة السد القطري، في تصريحات صحفية: "هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لما يخبئه المستقبل بالنسبة لي كمدرب".

وبدأ تشافي مسيرته مع صفوف الناشئين في برشلونة عام 1991، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1998، فيما استمرت مسيرته في "كامب نو" حتى عام 2015.

وينوي تشافي، الذي يعد واحدا من بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم، أن يتجه إلى التدريب، لتطبيق فلسفة الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي يعتبره أبا روحيا له.

وأضاف تشافي: "أحب رؤية الفرق تأخذ زمام المبادرة في الملعب، تهاجم وتعود إلى جوهر ما نحب جميعا منذ أيام طفولتنا: امتلاك الكرة".

وزاد: "ما حققته في العقدين الأخيرين كان ممتازا، وبالتالي أعتقد أنه من واجبي أخذ زمام المبادرة من الملعب والعودة إلى كرة القدم كلما أمكن ذلك".

ويمتلك تشافي مسيرة مظفرة مع برشلونة، حقق خلالها لقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، والسوبر المحلية 6 مرات، فضلا عن 4 تتويجات بدوري أبطال أوروبا.

ومع المنتخب الإسباني لعب تشافي 133 مباراة، وكان له دو كبير في التتويج بكأس العالم 2010، وبطولة أوروبا عامي 2008 و2012.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3973 ثانية