وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2019-05-03 09:42:06 |

بيان مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر بعد ختام اجتماعهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اجتمع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر بدار القديس إسطفانوس بالمعادي، من 30 نيسان إلى 1 أيار 2019، برئاسة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم اسحق، وحضور غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وسعادة سفير الفاتيكان في القاهرة برونو موزارو.

قدم الآباء المجتمعون التهنئة بالأعياد الفصحية إلى كل الآباء الكهنة والرهبان والراهبات وكل المؤمنين، راجين أن يسود العالم أجمع السلام والفرح بنور القيامة المجيد.

١. ناقش المجلس في جلساته، تكوين لجنة تتولى دراسة الأمور القانونية (الكنسية منها والمدنية)، وتقديم المشورة للمجلس؛ وبعد ذلك تم اختيار أعضاء متخصصين من الآباء الأساقفة والآباء الكهنة والعلمانيين.

٢. استمع المجلس لعرض التقارير التالية:

التقرير السنوي للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر (الأب هاني باخوم)، والرؤية المستقبلية للمكتب الإعلامي الكاثوليكي. وتم تجديد فترة الخدمة للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، الأب هاني باخوم، لمدة ثلاث سنوات.

تقرير عن كلية العلوم الدينية بالسكاكيني وتقدم غبطة البطريرك بالشكر للأب شنودة شفيق على مجهوداته الواضحة في هذه الخدمة. وتم انتخاب الأب أندراوس فهمي، مديرًا جديدًا للكلية خلفًا للأب شنودة شفيق؛ متمنين مزيدًا من التقدم والنمو لجميع معاهدنا وكلياتنا. كما استمع المجلس أيضًا من الأب شنودة شفيق، عرض التقرير السنوي عن المنشآت الرسولية البابوية (٢٠١٨–٢٠١٩).

وناقش المجلس أيضًا وبحضور المستشار الدكتور جميل حليم، الامور المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية المشترك مع الكنائس الأخرى، وتحديد البنود القانونية الخاصة بكنيستنا الكاثوليكية بحسب "مجموعة قوانين الكنائس الشرقية". كما ناقش المجلس مشروع قانون الأوقاف المسيحية ورأي الكنيسة الكاثوليكية في هذا الأمر، وما يتوافق مع الخير العام.

وفي الختام، صلى الآباء المجتمعين، وكل أعضاء المجلس، من أجل ضحايا أعمال العنف والإرهاب في جميع أنحاء العالم؛ كما رفعوا صلاة خاصة من أجل بلدنا العزيز مصر، رئيسها وحكومتها وشعبها راجيين النمو والتقدم والازدهار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8030 ثانية