جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2019-05-03 09:42:06 |

بيان مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر بعد ختام اجتماعهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اجتمع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر بدار القديس إسطفانوس بالمعادي، من 30 نيسان إلى 1 أيار 2019، برئاسة صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم اسحق، وحضور غبطة البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وسعادة سفير الفاتيكان في القاهرة برونو موزارو.

قدم الآباء المجتمعون التهنئة بالأعياد الفصحية إلى كل الآباء الكهنة والرهبان والراهبات وكل المؤمنين، راجين أن يسود العالم أجمع السلام والفرح بنور القيامة المجيد.

١. ناقش المجلس في جلساته، تكوين لجنة تتولى دراسة الأمور القانونية (الكنسية منها والمدنية)، وتقديم المشورة للمجلس؛ وبعد ذلك تم اختيار أعضاء متخصصين من الآباء الأساقفة والآباء الكهنة والعلمانيين.

٢. استمع المجلس لعرض التقارير التالية:

التقرير السنوي للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر (الأب هاني باخوم)، والرؤية المستقبلية للمكتب الإعلامي الكاثوليكي. وتم تجديد فترة الخدمة للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، الأب هاني باخوم، لمدة ثلاث سنوات.

تقرير عن كلية العلوم الدينية بالسكاكيني وتقدم غبطة البطريرك بالشكر للأب شنودة شفيق على مجهوداته الواضحة في هذه الخدمة. وتم انتخاب الأب أندراوس فهمي، مديرًا جديدًا للكلية خلفًا للأب شنودة شفيق؛ متمنين مزيدًا من التقدم والنمو لجميع معاهدنا وكلياتنا. كما استمع المجلس أيضًا من الأب شنودة شفيق، عرض التقرير السنوي عن المنشآت الرسولية البابوية (٢٠١٨–٢٠١٩).

وناقش المجلس أيضًا وبحضور المستشار الدكتور جميل حليم، الامور المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية المشترك مع الكنائس الأخرى، وتحديد البنود القانونية الخاصة بكنيستنا الكاثوليكية بحسب "مجموعة قوانين الكنائس الشرقية". كما ناقش المجلس مشروع قانون الأوقاف المسيحية ورأي الكنيسة الكاثوليكية في هذا الأمر، وما يتوافق مع الخير العام.

وفي الختام، صلى الآباء المجتمعين، وكل أعضاء المجلس، من أجل ضحايا أعمال العنف والإرهاب في جميع أنحاء العالم؛ كما رفعوا صلاة خاصة من أجل بلدنا العزيز مصر، رئيسها وحكومتها وشعبها راجيين النمو والتقدم والازدهار.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0440 ثانية