وفد من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سهل نينوى يزور مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في أربيل - عنكاوا      الوكالة الاميركية للتنمية الدولية تلتقي بممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالاقليات / أربيل -عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل رسميين وكنسيين وجموع من المؤمنين في سوردتاليا - السويد      الحوار… مسار وذكريات من مقابلة للبطريرك ساكو في كتاب مع الصحفية لورانس ديجويو      وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يستقبل مدير عام الشؤون الإدارية لمحو الامية في بغداد      بدء أعمال الجمعية العمومية لكاريتاس الدولية بمشاركة وفود من 152 دولة      مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً      لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية      مجلس الأمن الدولي يصدر قراره (2470) بخصوص العراق      كوردستان تحظر استيراد الدجاج من 27 دولة      إيران تهدد: أسلحتنا السرية ستغرق السفن الأميركية بالخليج      "فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"      ميسي يتصدر هدافي أوروبا للعام الثالث على التوالي      البابا فرنسيس يشدد على ضرورة العودة إلى ثقافة الحياة وثقافة الطفل      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية
| مشاهدات : 611 | مشاركات: 0 | 2019-05-01 10:11:37 |

البابا يعرب عن ألمه حيال الاعتداء ضد كنيسة في بوركينا فاسو

بوركينا فاسو (ANSA)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

على أثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بروتستنتية في بوركينا فاسو مسفرا عن سقوط ستة قتلى على الأقل من بينهم قس وابناه أكد المدير الموقّت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي السيد أليساندرو جيزوتّي أن البابا فرنسيس تلقّى بحزن كبير هذا النبأ، وهو يصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم والجماعة المسيحية في البلد الأفريقي.

حصل الهجوم يوم الأحد الفائت في محلة Silgadji الواقعة على بعد ستين كيلومترا من مدينة Djibo عاصمة ولاية Soum وعُلم أن الضحايا هم القس Pierre Ouedraogo وابناه وثلاثة مؤمنين آخرين. وقد لاذ المهاجمون بالفرار على متن دراجة نارية باتجاه مالي. ويندرج هذا الاعتداء الإرهابي في إطار أجواء التوتر المتصاعد، لاسيما على أثر مقتل ستة أشخاص آخرين يوم الجمعة الفائت، بينهم خمسة مدرّسين، على يد مجموعة من الجهاديين الإسلاميين في منطقة Maytagou بولاية Koulpelogo وسط شرق البلاد.

هذا وتحدثت صحيفة أفينيريه الإيطالية عن اعتداء آخر وقع في إحدى قرى أبرشية Dori يوم الخامس من الشهر الجاري عندما دخل مسلحون كنيسةً كاثوليكية وأطلقوا النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وفي السابع عشر من الشهر الجاري فُقدت آثار كاهن كاثوليكي يُدعى Joel Yougbarè، في أبرشية Djibo في وقت نفى فيه الأسقف Laurent Dabiré – في مقابلة مع وكالة فيديس – صحة الأنباء التي تحدثت عن العثور على جثته. تجدر الإشارة هنا إلى أن بوركينا فاسو تشكل منذ العام 2015 مسرحاً لهجمات يشنها تنظيم "أنصار الإسلام" وجماعات إسلامية راديكالية أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي. وقد أسفر ذلك عن مقتل أكثر من مائتين وخمسين شخصاً خلال السنوات الأربع الماضية، أكثر من ستين من هؤلاء قُتلوا في العاصمة واغادوغو وحدها.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7696 ثانية