جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 752 | مشاركات: 0 | 2019-05-01 10:11:37 |

البابا يعرب عن ألمه حيال الاعتداء ضد كنيسة في بوركينا فاسو

بوركينا فاسو (ANSA)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

على أثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بروتستنتية في بوركينا فاسو مسفرا عن سقوط ستة قتلى على الأقل من بينهم قس وابناه أكد المدير الموقّت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي السيد أليساندرو جيزوتّي أن البابا فرنسيس تلقّى بحزن كبير هذا النبأ، وهو يصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم والجماعة المسيحية في البلد الأفريقي.

حصل الهجوم يوم الأحد الفائت في محلة Silgadji الواقعة على بعد ستين كيلومترا من مدينة Djibo عاصمة ولاية Soum وعُلم أن الضحايا هم القس Pierre Ouedraogo وابناه وثلاثة مؤمنين آخرين. وقد لاذ المهاجمون بالفرار على متن دراجة نارية باتجاه مالي. ويندرج هذا الاعتداء الإرهابي في إطار أجواء التوتر المتصاعد، لاسيما على أثر مقتل ستة أشخاص آخرين يوم الجمعة الفائت، بينهم خمسة مدرّسين، على يد مجموعة من الجهاديين الإسلاميين في منطقة Maytagou بولاية Koulpelogo وسط شرق البلاد.

هذا وتحدثت صحيفة أفينيريه الإيطالية عن اعتداء آخر وقع في إحدى قرى أبرشية Dori يوم الخامس من الشهر الجاري عندما دخل مسلحون كنيسةً كاثوليكية وأطلقوا النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وفي السابع عشر من الشهر الجاري فُقدت آثار كاهن كاثوليكي يُدعى Joel Yougbarè، في أبرشية Djibo في وقت نفى فيه الأسقف Laurent Dabiré – في مقابلة مع وكالة فيديس – صحة الأنباء التي تحدثت عن العثور على جثته. تجدر الإشارة هنا إلى أن بوركينا فاسو تشكل منذ العام 2015 مسرحاً لهجمات يشنها تنظيم "أنصار الإسلام" وجماعات إسلامية راديكالية أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي. وقد أسفر ذلك عن مقتل أكثر من مائتين وخمسين شخصاً خلال السنوات الأربع الماضية، أكثر من ستين من هؤلاء قُتلوا في العاصمة واغادوغو وحدها.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0422 ثانية