تقرير .. هكذا إستقبل اول مسيحي عائد إلى الموصل القديمة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار أسيا الحكيم السريانية الكاثوليكية في كاتدرائية مار يعقوب النصيبيني في مدينة سودرتاليا - السويد، ويرسم شمامسة قرّاء وأفودياقونيين      مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا يزور عدد من الدوائر الحكومية في مركز قضاء الحمدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كاتدرائية مار إغناطيوس النوراني في مانينيكارا بالهند      خلال جولته التربوية في بخديدا .. المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية الحمدانية ومركز الموارد البشرية في القضاء      خدمة "واحة الحنان" لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لابرشية كركوك الكلدانية تحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسها في الأبرشية      مار اوراهام يوخانس اسقفا على أبرشية غرب اوروبا لكنيسة المشرق الاشورية      تجمع الجالية اللبنانية في اقليم كوردستان العراق يقيم مجلس العزاء على روح مثلث الرحمة البطريرك الكاردينال صفير      البطريرك ساكو في الصلاة للسلام: أم الأحزان تحمل اليوم ظروفنا وقلقنا ولن تتركنا لوحدنا      حميد مراد : يؤكد على ابراز الهوية الوطنية والتصدي لكل من يحاول النيل من الاطياف العراقية الاصيلة      ترامب مستعد لمحادثات مع طهران إذا رغبت في ذلك      3 قتلى بهجوم جديد على كنيسة في بوركينا فاسو      القط الإنجليزي "الشرس" يعود بعد 150 عاما من إعلان انقراضه      صحيفة إسبانية تكشف ما حدث في حافلة برشلونة بعد خسارة الكأس      البابا: الكنيسة ليست جامدة، إنما مدعوة إلى العمل كجماعة في مسيرة      برلمان كوردستان يحدد موعد انعقاد جلسة انتخاب رئيس الإقليم      باريس سان جرمان يمدد عقد مدربه توماس توخل حتى 2021      ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد      ترمب: أميركا لن تتكبد الخسائر بعد الآن      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة ذكرى ثورة كولان الوطنية
| مشاهدات : 505 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 10:43:19 |

ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري لبلاده إذا أرادت الدخول إلى مضيق هرمز.

وقال ظريف، في تصريحات صحفية أدلى امس اليوم الأربعاء عقب وصوله إلى نيويورك: "إذا أرادت الولايات المتحدة الدخول إلى مضيق هرمز فعليها التفاوض مع الطرف الذي يقوم بحمايته، أي الحرس الثوري الإيراني".

واعتبر ظريف مع ذلك أن إبقاء مضيق هرمز مفتوحا في مصلحة الأمن القومي للجمهورية الإسلامية.

وشكك ظريف في أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يريد خوض نزاع مع إيران، مضيفا: "إنه يعتقد أنه قادر على تركيعنا، لكنه يخطأ".

وشدد وزير الخارجية الأمريكي مع ذلك على أن الولايات المتحدة تتبع "سياسات خطيرة جدا" تجاه بلاده، لكن العقوبات الأمريكية لن تغير نهج الجمهورية الإسلامية.

واعتبر ظريف أن الحكومة الإيرانية ستجد مشترين جددا لنفط البلاد وستواصل "استخدام مضيق هرمز كممر آمن لشراء النفط الإيراني"، محذرا الولايات المتحدة من تداعيات حال اتخاذها أي "إجراءات مجنونة" لعرقلة هذه المبيعات.

كما أشار ظريف إلى أنه ليست هناك أي حاجة إلى مفاوضات جديدة حول ملف إيران النووي، موضحا: "الاتفاق الذي أبرمناه يمثل أفضل صفقة يمكننا التوصل إليها".  

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، يوم 22 أبريل، أنها قررت عدم تمديد نظام الإعفاءات من عقوبات واشنطن على قطاع النفط الإيراني والتي تم منحها حتى 2 مايو المقبل لمجموعة دول وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملحوظ، خاصة بعد قرار ترامب في 8 مايو 2018 الخروج من الصفقة النووية وإعادة فرض عقوبات اقتصادية واسعة على طهران.

وتشمل هذه الإجراءات فرض حظر على شراء النفط الإيراني تم إعلانه في نوفمبر 2018، وهددت الولايات المتحدة بأنها ستطبق العقوبات بحق كل الدول التي ستواصل شراء هذه المادة من إيران.

وردا على هذه العقوبات تعهدت إيران مرارا، على لسان كبار مسؤوليها السياسيين والعسكريين، بأنها لن تسمح، من خلال إغلاق مضيق هرمز، لأي جهة أخرى بتصدير النفط من الخليج العربي حال تطبيق الولايات المتحدة عقوباتها.

واستمرارا لنهجها القاسي تجاه إيران، أدرجت الولايات المتحدة في 15 أبريل الحالي، بقرار من ترامب، الحرس الثوري الإيراني في القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية، في سابقة كانت الأولى لتصنيف واشنطن جزءا من حكومة أجنبية إرهابيا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5642 ثانية