المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 650 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 16:17:19 |

العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

جددت الحكومة الاتحادية في بغداد، اليوم الاربعاء، موقفها الرافض لإعادة أي عراقي بصورة قسرية ومن دون أرادته، مؤكدة على ضرورة معاملة العراقيين بشكل خاص عن اللاجئين من بقية الجنسيات الأخرى.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم ان "تصريح الوزير نوفل بهاء موسى جاء خلال زيارته والوفد المرافق له محافظة "ليل" الفرنسية بدعوة رسمية موجهة له من الحكومة الفرنسية لمتابعة سير أوضاع العراقيين المتواجدين في الجمهورية الفرنسية والتعرف على احتياجاتهم وتقديم الحلول الناجعة لحل مشاكلهم فضلا عن المساعدات التي تقدمها الحكومة الفرنسية لهم.

ونقل البيان عن الوزير قوله خلال اجتماعه مع محافظ مدينة ليل الفرنسية السيد ميشيل لاند بمبنى المحافظة وبحضور مجموعة كبيرة من المعنيين في مجال الهجرة والنزوح ان "الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الهجرة والمهجرين ترفض رفضاً قاطعاً إعادة إي عراقي بصورة قسرية وبدون أرادته لما لها من مساس بكرامته وحقوقه " ، مشددا في الوقت نفسه على متابعة إجراءات مساعدة العراقيين الراغبين في العودة الطوعية و تأهيلهم و إدماجهم بالمجتمع.

واكد ضرورة معاملة العراقيين بشكل خاص عن اللاجئين من بقية الجنسيات الأخرى ، عازياً أسبابها إلى الظروف الصعبة التي مر بها الشعب العراقي وخصوصا اللاجئين القادمين من المحافظات المحررة ومساعدتهم على تجاوز هذه المحنة.

ونوه البيان الى ان الوزير التقى مديرة مركز تأهيل اللاجئين العراقيين المؤقت ارجونوف و جان كرستوف المسؤول الأمني للمركز للتعرف على كيفية التعامل مع اللاجئين العراقيين وتسجيلهم وكيفية حصولهم على الرعاية الأولية ، إضافة إلى إيجاد الحلول لهذه المشاكل مع الجانب الفرنسي.

واشار نوفل الى ان الوزارة ستقوم بمفاتحة الجهات المعنية في الحكومة العراقية لإيجاد آلية مناسبة لأثبات رعوية العراقيين المؤهلين البالغ عددهم (200) مؤهل  للتأكد من امتلاكهم الجنسية العراقية   .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8291 ثانية