المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 927 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:21:37 |

الذكرى الـ104 للإبادة الأرمنية انطلاق المسيرة التقليدية للشباب بالمشاعل من يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد تكريماً لذكرى الضحايا الأبرياء للإبادة الأرمنية

 

عشتار تيفي كوم - ارمن برس/

في عشية يوم الذكرى ال104 للإبادة الجماعية الأرمنية بدأت المسيرة التقليدية للشباب مع المشاعل من وسط العاصمة الأرمينية يريفان إلى نصب تسيتسرناكابيرد التذكاري لتكريم ذكرى الضحايا الأبرياء الذي وقعوا جراء الإبادة الأرمنية التي ارتكبتها تركيا العثمانية في عام 1915.
وقد تحدث عضو الهيئة العليا الشبابية للاتحاد الثوري الأرمني(حرب الطاشناك) آرتور غزاريان أمام الشباب في بداية المسيرة: "تستمر مسيرتكم طالما لم تواجه تركيا المجرمة حقيقتها التاريخية. ستستمر مسيرتكم إلى ذلك الوقت حيثما الخليفة القانونية لبلد ارتكب جريمة خطيرة ضد الإنسانية- أي تركيا- وحكومتها الحالية تواصلان إنكارها".

وأحرق الحاضرون علم تركيا وبعد ذلك أشعلوا المشاعل وانتقلوا إلى الطريق السريع المؤدي لتسيتسيرناكابيرد حيث قاموا في نهاية المسيرة بوضع الزهور على النصب التذكار الشعلة الأبدية لضحايا الإبادة الجماعية الأرمنية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7302 ثانية