المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:19:40 |

الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل

 

عشتار تيفي كوم - ارمن برس/

أعربت الناجية من الإبادة الجماعية الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان البالغة من العمر 108 عاماً، عن رغبتها الشخصية في زيارة نصب الإبادة الجماعية في تسيتسريناكابيرد بيريفان للإشادة بذكرى الضحايا يوم 24 أبريل في يريفان وفق ما ذكرته نائبة مدير معهد الإبادة الجماعية الأرمنية إيديتا جزويان.

"قبل بضعة أيام زارنا حفيد أحد الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية وطلب منا أن نرتب زيارة جدته في 24 أبريل إلى النصب التذكاري. نحن نخطط للترحيب بالمرأة ومرافقتها على كرسي متحرك حتى لا تكون في تدفق كبير من الزوار".

وكما اتصلت أرمنبريس بحفيد المرأة البالغة من العمر 108 أعوام آرتور كارابتيان.

"في السنوات الأخيرة تفكر كثيراً في وضع زهور في تسيتسيرناكابيرد لذكرى الضحايا وأود تحقيق رغبتها" وقال إنها تتذكر ذلك طوال الوقت  وتحكي عن ذلك، مضيفاً أن جدته هي من كارس- أرمينيا الغربية وتعيش حالياً في أرمافير بأرمينيا.

وتشير الوثائق الرسمية يبراكسيا كيفوركيان ولدت في عام 1914 ولكن وفقاً لحفيدها ولدت بالفعل في عام 1911 ونجت من الإبادة الأرمنية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9691 ثانية