أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1802 | مشاركات: 0 | 2019-04-23 11:36:23 |

بارزاني والحلبوسي يتفقان على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد

زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي في اربيل (صورة: مكتب بارزاني)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اتفق زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي على منع تعكير العلاقة بين اربيل وبغداد.

ووصل الحلبوسي الى اربيل مساء يوم الاثنين والتقى فور وصوله بالزعيم الكوردي لبحث جملة ملفات ومنها التحسن المستمر في العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

وذكر بيان اصدره مكتب بارزاني أنه جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع في العراق وآخر المستجدات السياسية وخطوات إكمال تشكيل الحكومة الاتحادية.

وأشاد مكتب بارزاني بـ"الأجواء الإيجابية السائدة بين الإقليم وبغداد".

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على "سد الطريق أمام الأصوات التي تنوي تعكير" هذا الأجواء. ولم يحدد البيان الجهات صراحة.

وجاء في البيان "تحسن العلاقات بين الإقليم وبغداد يصب في صالح الاستقرار والازدهار في عموم العراق".

 

اوضاع نينوى

قال البيان إن الجانبين اكدا على تكثيف الجهود من أجل إعادة الخدمات والاستقرار والآمان لسكان نينوى وعلى ضرورة مشاركة أهالي ومكونات المحافظة في إدارة محافظتهم.

وفي الشهر الماضي، أقال البرلمان محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه وذلك بعد غرق عبارة كانت تحمل خمسة أضعاف طاقتها من الركاب في جزيرة على نهر دجلة في الموصل مما أسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل. وجاءت الاقالة استجابة لطلب من الحكومة.

وبحسب بيان اصدره مكتب الحلبوسي فقد تم بحث ملف محافظة نينوى واستقرارها من خلال "تعاون القوى السياسية لاختيار محافظ لها قادر على النهوض بواقع المحافظة".

ويتهم عبد المهدي محافظ نينوى السابق بالإهمال والتقصير في أداء الواجب، وقال إن هناك أدلة على إساءته استخدام الأموال العامة والسلطة.

وبعد ذلك، أصدرت السلطات القضائية العراقية بعد ذلك مذكرة اعتقال بحق العاكوب بتهم الفساد. وشملت المذكرة أيضا اعتقال بعض المسؤولين المحليين بعدما خلص تحقيق قضائي إلى أنهم شاركوا المحافظ السابق في إساءة استخدام السلطة وارتكبوا انتهاكات مالية.

وسبق أن طلبت السلطات القضائية من السلطات في اقليم كوردستان اعتقال العاكوب الذي لاذ باربيل في اعاقب حادثة عبارة الموصل.

 

مرحلة خدمات

أكد بارزاني والحلبوسي في لقائهما الذي عقد مساء أمس "ضرورة التنسيق المشترك بين المركز والإقليم وحل المشاكل العالقة وفقا للدستور".

وذكر البيان أن الجانبين اتفقا "أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تضافر الجهود لخدمة جميع العراقيين".

وكان بارزاني زار بغداد في تشرين الثاني نوفمبر 2018 لتبدو اشارة واضحة على ذوبان الجليد بين الجانبين اللذين دخلا عام 2017 في مناوشات مسلحة بعد توترات الاستفتاء الذي عارضته الحكومة الاتحادية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6040 ثانية