المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث
| مشاهدات : 646 | مشاركات: 0 | 2019-04-22 14:10:59 |

نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، أنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن تأخر تشكيلها أمر طبيعي.

وفي كلمة له خلال مراسم تكريم المؤرخ الكوردي، كليم الله التوحدي، تعهد نيجيرفان البارزاني بالتكفل بطباعة جميع مؤلفاته، مهنئاً في الوقت ذاته، نقابة الصحفيين وجميع صحفيي كوردستان بيوم الصحافة الكوردية الذي يوافق 22 نيسان من كل عام.

وأضاف: "نفتخر بأننا بقينا موحدين رغم كل محاولات الإبادة على مدى التاريخ، والفضل في بقائنا يعود للغة الكوردية"، مبيناً: "يقال عادة إنه (لا أصدقاء للكورد سوى الجبال)؛ لكنني أجزم أن اللغة الكوردية ساهمت في حمايتنا حتى أكثر من الجبال".

وحول تشكيل الحكومة، قال نيجيرفان البارزاني، وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني: "مرت أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات في كوردستان، وكما تعلمون هنالك الكثير من الشكاوى بشأن تأخر تشكيل الحكومة، لكنني اطمئن الجميع بأنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق في نهاية المطاف".

وتابع: "دعونا لا نحسب أنه ليس هنالك أي مشاكل في الديمقراطية، ففي الديمقراطيات يكون لدى من حصل على أغلبية الأصوات وأقلها الحق أيضاً، لذا علينا أن نتحلى بالصبر وأن يكون لدى جميع الأطراف الوقت الكامل لحل الخلافات".

وبين أن "تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي لأن مصلحة كوردستان تتطلب إعطاء الوقت اللازم للعملية التفاوضية حول تشكيل الحكومة الجديدة، ونحن نريد تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والانسجام والتوافق والتنمية الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية وحريصون على مشاركة الأطراف الرئيسة في الحكومة، وأن نعمل معاً لبناء كوردستان قوية ومستقبل أكثر ازدهاراً".

وشدد على أن "وحدة الصف والانسجام الداخلي وكذلك مع المحيطين وعدم تكرار التوترات وبناء كوردستان قوية على رأس أولوياتنا"، لافتاً إلى أنه: "كونوا واثقين من أن مستقبلاً أفضل بانتظار شعب كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1691 ثانية