القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 2670 | مشاركات: 0 | 2019-04-20 09:40:33 |

ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل

 

عشتار تيفي كوم/

نشر موقع عينكاوة الموقر ايضاحا صادرا من حزب أبناء النهرين مؤرخا في 19/ نيسان 2019 ومنشورا في موقع عينكاوة بتاريخ 19/ نيسان / 2019، يوضح فيه ( بأنه بادر الى استحصال الموافقات اللازمة لإقامة نصب للشهيد في قصبة سميل، وعقد لهذا الغرض اجتماعا لأعضاءه في 14/12/2018  أقر خلاله البدء بالإجراءات الرسمية، وفي 6 آذار 2019  باشر فعلا بتقديم الطلب الى السيد قائمقام سميل حول الموضوع)

وعملا بحرية النشر وحق الرد المكفول ولتوضيح عدد من النقاط الواردة في التوضيح الآنف الذكر نود القول:

يسرنا جدا أن تكون أفكار أحزابنا متقاربة في المواضيع القومية، وكل ما يتحقق على أرض الواقع منه ومن أي طرف كان هو موضع تقدير وإحترام، وهذا ما قرأناه في نهاية توضيح السادة في حزب أبناء النهرين، ونحن أيضا نؤمن بذلك.

أما بالنسبة الى الإجراءات العملية لتحقيق هذا المشروع،بداية بادر السيد سركيس آغاجان ومنذ فترة قاربت الثمان سنوات لشراء دار قريبة جدا من التل الذي اقترفت عليه الجريمة البشعة عام 1933، عن طريق الأسقف مار اسحق يوسف ليكون أساسا لإقامة النصب، وفعلا تم ذلك، ولكن الأمل بقي أن يكون نصبا أكبر يشمل متحفا وبنايات للإدارة وقاعة للإجتماعات وفقرات أخرى، ولكن هذا لم يتحقق لأسباب لا داعي لذكرها.

ومع فوزي بعضوية البرلمان في الإنتخابات الأخيرة، وضعت في أجندتي عددا من المشاريع القومية للتنفيذ وأحدها كان نصبا للشهيد في سميل، وفعلا بدأت العمل على تحقيقه، فإتصلت بالجهات المسؤولة في الحكومة التنفيذية منذ بدايات شهر شباط 2019، وعقدت اجتماعات عديدة حول الموضوع وأحد هذه الإجتماعات كانت مع السيد المحافظ  فرهاد اتروشي محافظ دهوك، تمخضت فعلا لتقديم مذكرة للسيد المحافظ بتاريخ 28/2/2019 ، بعدها وبتاريخ 7/3/2019 أصدر السيد المحافظ امرا اداريا مرقما (235) في 12/3/2019، والخاص بتشكيل لجنة من السادة قائمقام سميل والمدير العام للبلديات والمدير العام لمؤسسة الشهداء والمدير العام للثقافة والفنون ومدير بلدية دهوك ومدير التخطيط العمراني في دهوك، وإشتراكي في اللجنة، وفعلا اجتمعت اللجنة في بناية قائمقامية سميل بتاريخ 18/4/2019   وبعثت نتائج اجتماعها بكتابها المرقم  2442 في 18/4/ 2019 الى محافظة دهوك، كما قررت اللجنة تكليف لجنة من رئيس بلدية سميل ورئيس بلدية تناهي وممثل من دائرة التخطيط في المحافظة  لتحديد الأرض المناسبة لهكذا مشروع.

في الوقت الذي أثمن فيه كثيرا الإهتمام بهكذا موضوع، فإني أدعو أن تكون منافستنا لتقديم الأفضل لشعبنا لا أن نتهم بعضنا بعضا بتهم خبرناها منذ 1991، والتي أثبتت فعلا إنها عرقلت المسيرة التي كان شعبنا يطمح اليها.

والوثائق المرفقة وتواريخها تثبت ما أقول

 

 

كلارا عوديشو يعقوب

رئيسة كتلة المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

برلمان اقليم كوردستان



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6674 ثانية