المقررات الختامية للمجمع السونهادوسي المقدس الثالث، برئاسة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا      وفد من قناة عشتار الفضائية يقدم التهاني الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالذكرى الثانية عشرة لتأسيسه      الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية      البطريرك ساكو يستقبل السيد صالح الحكيم، امين عام ملتقى قيم للحوار والتعايش      غبطة المطران مار ميليس زيا ونيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يزوران قناة عشتار الفضائية      البيان الختامي للمجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية / أربيل- عنكاوا      حزب الاتحاد السرياني العالمي التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون      مدير تلفزيون قناة العراقية، حيدر حسن الفتلاوي يزور البطريركية الكلدانية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      في حفل غداء لمغتربين سريان في المانيا حبيب افرام: ما يوحّدنا هو الدم والهوية والانتماء لن يموت شعبنا ولو بقي سرياني واحد في الشرق!      سفين دزيي: لا مانع لتسليم 250 الف برميل نفط يوميا لبغداد      ترامب يتوعد إيران في حال تحركها ضد الولايات المتحدة      حكومة اقليم كوردستان تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانية 2014 للاقليم      ريال مدريد.. لماذا لن يشتري محمد صلاح؟      حقول الحنطة "تحترق" في العراق.. واتهامات لداعش والحشد      الصدر محذرا من "نهاية العراق": كفى حربا!      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:49:03 |

ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي, تحتضن بغداد يوم غدا السبت قمة برلمانات دول الجوار تحت شعار (استقرار وتنمية), إذ باتت بغداد بعد انتصاراتها الكبيرة على التنظيمات الإرهابية محط أنظار جميع الدول خاصة دول الإقليم, كذلك التحولات الكبير في المسيرة الدبلوماسية للخارجية النيابية جعلت من العراق منطقة جذب لتلك الدول.

 

التحركات الكبيرة للرئاسات الثلاث والبرامج السياسية المطروحة من قبل الحكومة في تعاملاتها الخارجية كلها تصب في مصلحة العراق, بالأخص الرؤى التي طرحت بشكل حقيقي حققت فوائد جمة للصالح العام مما أسهمت في نهوض العراق في مسيرته السياسية والاقتصادية.

 

استجابة رؤساء المجالس النيابية في إيران والسعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت بالحضور إلى بغداد بالرغم من الخلافات والصراعات التي كانت تخيم على اغلبهم, يعد انتقالة حقيقية لاسترجاع العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد الابتعاد عن مكانته لعقود عدة بسبب السياسات التي جعلته بعيدا عن الحضور.

 

من جانبها قالت النائب ريحان حنا أيوب عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي, إن اجتماع هذه الدول في العراق بعد الصراعات التي كانت تدور بين اغلبهم يعد نقطة ايجابية تسجل للسياسات العراقية الجديدة. مضيفة: "إن قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار سيصدر عنها بيان ختامي بشان أهم القضايا والملفات المهمة في المنطقة".

 

كما أكدت حنا: "إن بغداد كانت ولازالت فاعل رئيسي للتقارب بين دول الجوار سيما وانه يعد من أهم الدول التي تمتلك قوة سياسية واقتصادية تؤهله للقيام بهذا الدور الأساسي في توطيد العلاقات بينه وبين جميع الدول خاصة في المرحلة الراهنة".

 

وقد أوضحت أيوب خلال حديثها: "إن لزمام المبادرة التي أبداها رئيس البرلمان العراقي دور كبير بالاخذ بناصية الحراك الدبلوماسي البرلماني والسير به قدما. كما أنها فرصة لتهدئة الملفات الملتهبة في المنطقة كذلك هي مساحة لفتح صفحة جديدة من العلاقات على مختلف المستويات خاصة البرلمانية منها.

 

المكتب الإعلامي للنائب

ريحان حنا أيوب

19\4\2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1577 ثانية