فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تقدم للفنان ايوان اغاسي الخبز التقليدي بطيري والاكلة التراثية المانكيشية جمبيلية اثناء زيارته لمنزلها في مانكيش      مقابلة الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول امور خاصة بالكنيسة      لم يخبر الأسقف ترورو الحقيقة الكاملة حول مسيحيي الشرق الأوسط      عائلة راديو مريم عراق – أربيل تجري حوارًا خاصًا مع البطريرك ساكو      منظمة خيروتا تزور مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في سوران      غبطة البطريرك يونان يتفقّد العمل في مشروع كنيسة ومركز سيّدة السلام التابع لأبرشية حمص وحماة والنبك/ سوريا      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الأمية باللغة السريانية يقيم حفل تخرج دورته الثالثة      الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 925 | مشاركات: 0 | 2019-04-19 15:49:03 |

ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

 

بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي, تحتضن بغداد يوم غدا السبت قمة برلمانات دول الجوار تحت شعار (استقرار وتنمية), إذ باتت بغداد بعد انتصاراتها الكبيرة على التنظيمات الإرهابية محط أنظار جميع الدول خاصة دول الإقليم, كذلك التحولات الكبير في المسيرة الدبلوماسية للخارجية النيابية جعلت من العراق منطقة جذب لتلك الدول.

 

التحركات الكبيرة للرئاسات الثلاث والبرامج السياسية المطروحة من قبل الحكومة في تعاملاتها الخارجية كلها تصب في مصلحة العراق, بالأخص الرؤى التي طرحت بشكل حقيقي حققت فوائد جمة للصالح العام مما أسهمت في نهوض العراق في مسيرته السياسية والاقتصادية.

 

استجابة رؤساء المجالس النيابية في إيران والسعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت بالحضور إلى بغداد بالرغم من الخلافات والصراعات التي كانت تخيم على اغلبهم, يعد انتقالة حقيقية لاسترجاع العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد الابتعاد عن مكانته لعقود عدة بسبب السياسات التي جعلته بعيدا عن الحضور.

 

من جانبها قالت النائب ريحان حنا أيوب عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية في البرلمان العراقي, إن اجتماع هذه الدول في العراق بعد الصراعات التي كانت تدور بين اغلبهم يعد نقطة ايجابية تسجل للسياسات العراقية الجديدة. مضيفة: "إن قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار سيصدر عنها بيان ختامي بشان أهم القضايا والملفات المهمة في المنطقة".

 

كما أكدت حنا: "إن بغداد كانت ولازالت فاعل رئيسي للتقارب بين دول الجوار سيما وانه يعد من أهم الدول التي تمتلك قوة سياسية واقتصادية تؤهله للقيام بهذا الدور الأساسي في توطيد العلاقات بينه وبين جميع الدول خاصة في المرحلة الراهنة".

 

وقد أوضحت أيوب خلال حديثها: "إن لزمام المبادرة التي أبداها رئيس البرلمان العراقي دور كبير بالاخذ بناصية الحراك الدبلوماسي البرلماني والسير به قدما. كما أنها فرصة لتهدئة الملفات الملتهبة في المنطقة كذلك هي مساحة لفتح صفحة جديدة من العلاقات على مختلف المستويات خاصة البرلمانية منها.

 

المكتب الإعلامي للنائب

ريحان حنا أيوب

19\4\2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5117 ثانية