الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 757 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:39:59 |

مسؤولان بوزارة البيشمركة يكشفان فحوى المحادثات مع وفد عسكري عراقي في اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مسؤولان رفيعان بوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان ، عن فحوى المحادثات التي اجراها وفد من وزارة الدفاع العراقية ، اليوم الاثنين ، مع مسؤولي وزارة البيشمركة في اربيل بخصوص اعادة انتشار قوات البيشمركة في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) والتي كانت قد انسحبت منها عقب احداث 16 اكتوبر 2017 .

رئيس اركان قوات البيشمركة الفريق جمال ايمنكي ، قال في تصريحات للصحفيين من بينهم مراسل (باسنيوز) ان لجان مختصة اجرت مسحاً ميدانياً من خانقين حتى مناطق شرق دجلة لتحديد الاماكن التي سيتم نشر قوات الجانبين فيها والتنسيق بين الطرفين ".

بدوره ، اوضح الامين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، ان الوفد العسكري العراقي اطلع وزارة البيشمركة على آخر خارطة لانتشار القوات العراقية اعدتها دائرة المسح العسكري في وزارة الدفاع العراقية وتم فيها تأشير انتشار هذه القوات من خانقين الى منطقة ربيعة في محافظة نينوى (القريبة من الحدود السورية) .

وتابع ، بالقول  ان" الهدف من ذلك هو تحديد الاماكن الخالية من قوات الجيش والبيشمركة " ، مبيناً ان " هناك مناطق تمتد من 10 ــ 20 كيلومتراً خالية من اي قوات امنية ماسمح لداعش بالتسلل والتواجد فيها".

كما اوضح الفريق ياور انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق ، قائلاً " هذه اللجنة ليست من صلاحياتها عقد اتفاقات ، كل ما جرى اليوم هو بحث كيفية ملء هذا الفراغ الامني والعمل المشترك مستقبلاً ".

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وباقي المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ "المتنازع عليها" بعد خيانة 16 أكتوبر 2017 وانسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية من هذه المناطق بعد هجوم عسكري غير مبرر من جانب القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي عقب استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

ومنذ تولي رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي رئاسة الحكومة الاتحادية الجديدة وزيارة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني الاخيرة الى بغداد حدثت انفراجة واضحة في العلاقات بين اربيل وبغداد مامهّد لمعالجة مجموعة ملفات عالقة بين الطرفين. 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0373 ثانية