بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:39:59 |

مسؤولان بوزارة البيشمركة يكشفان فحوى المحادثات مع وفد عسكري عراقي في اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مسؤولان رفيعان بوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان ، عن فحوى المحادثات التي اجراها وفد من وزارة الدفاع العراقية ، اليوم الاثنين ، مع مسؤولي وزارة البيشمركة في اربيل بخصوص اعادة انتشار قوات البيشمركة في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) والتي كانت قد انسحبت منها عقب احداث 16 اكتوبر 2017 .

رئيس اركان قوات البيشمركة الفريق جمال ايمنكي ، قال في تصريحات للصحفيين من بينهم مراسل (باسنيوز) ان لجان مختصة اجرت مسحاً ميدانياً من خانقين حتى مناطق شرق دجلة لتحديد الاماكن التي سيتم نشر قوات الجانبين فيها والتنسيق بين الطرفين ".

بدوره ، اوضح الامين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، ان الوفد العسكري العراقي اطلع وزارة البيشمركة على آخر خارطة لانتشار القوات العراقية اعدتها دائرة المسح العسكري في وزارة الدفاع العراقية وتم فيها تأشير انتشار هذه القوات من خانقين الى منطقة ربيعة في محافظة نينوى (القريبة من الحدود السورية) .

وتابع ، بالقول  ان" الهدف من ذلك هو تحديد الاماكن الخالية من قوات الجيش والبيشمركة " ، مبيناً ان " هناك مناطق تمتد من 10 ــ 20 كيلومتراً خالية من اي قوات امنية ماسمح لداعش بالتسلل والتواجد فيها".

كما اوضح الفريق ياور انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق ، قائلاً " هذه اللجنة ليست من صلاحياتها عقد اتفاقات ، كل ما جرى اليوم هو بحث كيفية ملء هذا الفراغ الامني والعمل المشترك مستقبلاً ".

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وباقي المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ "المتنازع عليها" بعد خيانة 16 أكتوبر 2017 وانسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية من هذه المناطق بعد هجوم عسكري غير مبرر من جانب القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي عقب استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

ومنذ تولي رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي رئاسة الحكومة الاتحادية الجديدة وزيارة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني الاخيرة الى بغداد حدثت انفراجة واضحة في العلاقات بين اربيل وبغداد مامهّد لمعالجة مجموعة ملفات عالقة بين الطرفين. 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6700 ثانية