بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 820 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:39:59 |

مسؤولان بوزارة البيشمركة يكشفان فحوى المحادثات مع وفد عسكري عراقي في اربيل

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

كشف مسؤولان رفيعان بوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان ، عن فحوى المحادثات التي اجراها وفد من وزارة الدفاع العراقية ، اليوم الاثنين ، مع مسؤولي وزارة البيشمركة في اربيل بخصوص اعادة انتشار قوات البيشمركة في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) والتي كانت قد انسحبت منها عقب احداث 16 اكتوبر 2017 .

رئيس اركان قوات البيشمركة الفريق جمال ايمنكي ، قال في تصريحات للصحفيين من بينهم مراسل (باسنيوز) ان لجان مختصة اجرت مسحاً ميدانياً من خانقين حتى مناطق شرق دجلة لتحديد الاماكن التي سيتم نشر قوات الجانبين فيها والتنسيق بين الطرفين ".

بدوره ، اوضح الامين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، ان الوفد العسكري العراقي اطلع وزارة البيشمركة على آخر خارطة لانتشار القوات العراقية اعدتها دائرة المسح العسكري في وزارة الدفاع العراقية وتم فيها تأشير انتشار هذه القوات من خانقين الى منطقة ربيعة في محافظة نينوى (القريبة من الحدود السورية) .

وتابع ، بالقول  ان" الهدف من ذلك هو تحديد الاماكن الخالية من قوات الجيش والبيشمركة " ، مبيناً ان " هناك مناطق تمتد من 10 ــ 20 كيلومتراً خالية من اي قوات امنية ماسمح لداعش بالتسلل والتواجد فيها".

كما اوضح الفريق ياور انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق ، قائلاً " هذه اللجنة ليست من صلاحياتها عقد اتفاقات ، كل ما جرى اليوم هو بحث كيفية ملء هذا الفراغ الامني والعمل المشترك مستقبلاً ".

وتدهورت الأوضاع الأمنية بشكل كبير في كركوك وباقي المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ "المتنازع عليها" بعد خيانة 16 أكتوبر 2017 وانسحاب البيشمركة والقوات الأمنية الكوردية من هذه المناطق بعد هجوم عسكري غير مبرر من جانب القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي عقب استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

ومنذ تولي رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي رئاسة الحكومة الاتحادية الجديدة وزيارة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني الاخيرة الى بغداد حدثت انفراجة واضحة في العلاقات بين اربيل وبغداد مامهّد لمعالجة مجموعة ملفات عالقة بين الطرفين. 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0362 ثانية