القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      انفوجرافيك.. الصوم الكبير أو الأربعيني      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس
| مشاهدات : 1744 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:34:13 |

انتشار ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل في مدينة دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل تنتشر بوتيرة متسارعة في مدينة دهوك بإقليم كوردستان، فيما يعاني مستخدمو هذه الوسيلة من عدم وجود طرق مخصصة لهذه الدراجات.

وإلى جانب كونها وسيلةً للتنقل، فإن ركوب الدراجات الهوائية يعتبر من الرياضات المهمة على مستوى العالم، فيما يرى البعض أنه يساهم في تخفيف الضغط على الإنسان أيضاً.

ويطالب مستخدمو الدراجات الهوائية في دهوك، بتشييد طرق خاصة لهذه الوسيلة، لإبعاد خطر الحوادث المرورية عنهم.

شعبان هو أحد طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك ويستخدم الدراجة الهوائية للذهاب إلى الجامعة، وقال لشبكة رووداو الإعلامية: "أنا واحد من أولئك الذين يذهبون إلى الكلية بالدراجة الهوائية، وأحياناً نتعرض للحوادث أو لتذمر سائقي السيارات الذين يستنكرون سيرنا في الشوارع، ولكن من حقنا أيضاً استخدام الشوارع".

وأضاف شعبان أن "الحل هو تأمين طرق خاصة حتى لو كانت بعرض 50 سم أو متر واحد، بحيث يمكن للدراجة الهوائية السير عليها، كما هو الحال في باقي دول العالم".

من جهتها قالت إحدى طالبات جامعة دهوك ممن يستخدمن الدراجات الهوائية، لرووداو، إن "ركوب الدراجات الهوائية إلى جانب أنه متعة، فهو أحد أنواع الرياضات المهمة والضرورية".

وأضافت أنه "في الكثير من الدول ومنها كوردستان توجد عقبات أمام ركوب الدراجات الهوائية، من بينها عدم وجود أي طرق خاصة بالدراجات".

ونظمت مديرية البيئة في دهوك فعاليةً خاصةً بركوب الدراجات الهوائية، من أجل دعم ركوب الدراجات الهوائية وكذلك تشجيع الطلاب على استخدامها للتنقل.

وأوضح مسؤول في المديرية، لرووداو، إن "غايتنا هي إخبار الطلاب بأن التنقل بالدراجات الهوائية أمرٌ عادي، بل إنه عادةٌ طبيعية ورياضةٌ تقي من الأمراض في الوقت ذاته".

وأردف قائلاً: "واجهنا بعض العقبات خلال تنقلنا، خصوصاً عدم وجود طرق خاصة بالدراجات الهوائية، لذلك نطالب الجهات المعنية، سواء البلدية أو رئاسة الجامعة، بتأمين أماكن خاصة بالدراجات الهوائية".

وشارك أكثر من 140 شاب وشابة من مدينة دهوك في فعالية قيادة الدراجات الهوائية بجامعة دهوك، حيث تشهد ظاهرة ركوب الدراجات الهوائية انتشاراً في مدينة دهوك، في وقت تستخدم الشوارع ذاتها لسائقي السيارات وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة في الوقت ذاته.

ولم تُتخذ أي خطوات بخصوص إنشاء طرق خاصة بالدراجات الهوائية، في الوقت الذي نشهد فيه ببلدان العالم طرقاً مختلفة، منها مخصصة للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وثالثة للسيارات.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6262 ثانية