بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 612 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:34:13 |

انتشار ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل في مدينة دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل تنتشر بوتيرة متسارعة في مدينة دهوك بإقليم كوردستان، فيما يعاني مستخدمو هذه الوسيلة من عدم وجود طرق مخصصة لهذه الدراجات.

وإلى جانب كونها وسيلةً للتنقل، فإن ركوب الدراجات الهوائية يعتبر من الرياضات المهمة على مستوى العالم، فيما يرى البعض أنه يساهم في تخفيف الضغط على الإنسان أيضاً.

ويطالب مستخدمو الدراجات الهوائية في دهوك، بتشييد طرق خاصة لهذه الوسيلة، لإبعاد خطر الحوادث المرورية عنهم.

شعبان هو أحد طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك ويستخدم الدراجة الهوائية للذهاب إلى الجامعة، وقال لشبكة رووداو الإعلامية: "أنا واحد من أولئك الذين يذهبون إلى الكلية بالدراجة الهوائية، وأحياناً نتعرض للحوادث أو لتذمر سائقي السيارات الذين يستنكرون سيرنا في الشوارع، ولكن من حقنا أيضاً استخدام الشوارع".

وأضاف شعبان أن "الحل هو تأمين طرق خاصة حتى لو كانت بعرض 50 سم أو متر واحد، بحيث يمكن للدراجة الهوائية السير عليها، كما هو الحال في باقي دول العالم".

من جهتها قالت إحدى طالبات جامعة دهوك ممن يستخدمن الدراجات الهوائية، لرووداو، إن "ركوب الدراجات الهوائية إلى جانب أنه متعة، فهو أحد أنواع الرياضات المهمة والضرورية".

وأضافت أنه "في الكثير من الدول ومنها كوردستان توجد عقبات أمام ركوب الدراجات الهوائية، من بينها عدم وجود أي طرق خاصة بالدراجات".

ونظمت مديرية البيئة في دهوك فعاليةً خاصةً بركوب الدراجات الهوائية، من أجل دعم ركوب الدراجات الهوائية وكذلك تشجيع الطلاب على استخدامها للتنقل.

وأوضح مسؤول في المديرية، لرووداو، إن "غايتنا هي إخبار الطلاب بأن التنقل بالدراجات الهوائية أمرٌ عادي، بل إنه عادةٌ طبيعية ورياضةٌ تقي من الأمراض في الوقت ذاته".

وأردف قائلاً: "واجهنا بعض العقبات خلال تنقلنا، خصوصاً عدم وجود طرق خاصة بالدراجات الهوائية، لذلك نطالب الجهات المعنية، سواء البلدية أو رئاسة الجامعة، بتأمين أماكن خاصة بالدراجات الهوائية".

وشارك أكثر من 140 شاب وشابة من مدينة دهوك في فعالية قيادة الدراجات الهوائية بجامعة دهوك، حيث تشهد ظاهرة ركوب الدراجات الهوائية انتشاراً في مدينة دهوك، في وقت تستخدم الشوارع ذاتها لسائقي السيارات وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة في الوقت ذاته.

ولم تُتخذ أي خطوات بخصوص إنشاء طرق خاصة بالدراجات الهوائية، في الوقت الذي نشهد فيه ببلدان العالم طرقاً مختلفة، منها مخصصة للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وثالثة للسيارات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3973 ثانية