الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 732 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:34:13 |

انتشار ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل في مدينة دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأت ظاهرة استخدام الدراجات الهوائية للتنقل تنتشر بوتيرة متسارعة في مدينة دهوك بإقليم كوردستان، فيما يعاني مستخدمو هذه الوسيلة من عدم وجود طرق مخصصة لهذه الدراجات.

وإلى جانب كونها وسيلةً للتنقل، فإن ركوب الدراجات الهوائية يعتبر من الرياضات المهمة على مستوى العالم، فيما يرى البعض أنه يساهم في تخفيف الضغط على الإنسان أيضاً.

ويطالب مستخدمو الدراجات الهوائية في دهوك، بتشييد طرق خاصة لهذه الوسيلة، لإبعاد خطر الحوادث المرورية عنهم.

شعبان هو أحد طلاب كلية التربية الرياضية في جامعة دهوك ويستخدم الدراجة الهوائية للذهاب إلى الجامعة، وقال لشبكة رووداو الإعلامية: "أنا واحد من أولئك الذين يذهبون إلى الكلية بالدراجة الهوائية، وأحياناً نتعرض للحوادث أو لتذمر سائقي السيارات الذين يستنكرون سيرنا في الشوارع، ولكن من حقنا أيضاً استخدام الشوارع".

وأضاف شعبان أن "الحل هو تأمين طرق خاصة حتى لو كانت بعرض 50 سم أو متر واحد، بحيث يمكن للدراجة الهوائية السير عليها، كما هو الحال في باقي دول العالم".

من جهتها قالت إحدى طالبات جامعة دهوك ممن يستخدمن الدراجات الهوائية، لرووداو، إن "ركوب الدراجات الهوائية إلى جانب أنه متعة، فهو أحد أنواع الرياضات المهمة والضرورية".

وأضافت أنه "في الكثير من الدول ومنها كوردستان توجد عقبات أمام ركوب الدراجات الهوائية، من بينها عدم وجود أي طرق خاصة بالدراجات".

ونظمت مديرية البيئة في دهوك فعاليةً خاصةً بركوب الدراجات الهوائية، من أجل دعم ركوب الدراجات الهوائية وكذلك تشجيع الطلاب على استخدامها للتنقل.

وأوضح مسؤول في المديرية، لرووداو، إن "غايتنا هي إخبار الطلاب بأن التنقل بالدراجات الهوائية أمرٌ عادي، بل إنه عادةٌ طبيعية ورياضةٌ تقي من الأمراض في الوقت ذاته".

وأردف قائلاً: "واجهنا بعض العقبات خلال تنقلنا، خصوصاً عدم وجود طرق خاصة بالدراجات الهوائية، لذلك نطالب الجهات المعنية، سواء البلدية أو رئاسة الجامعة، بتأمين أماكن خاصة بالدراجات الهوائية".

وشارك أكثر من 140 شاب وشابة من مدينة دهوك في فعالية قيادة الدراجات الهوائية بجامعة دهوك، حيث تشهد ظاهرة ركوب الدراجات الهوائية انتشاراً في مدينة دهوك، في وقت تستخدم الشوارع ذاتها لسائقي السيارات وراكبي الدراجات الهوائية والمشاة في الوقت ذاته.

ولم تُتخذ أي خطوات بخصوص إنشاء طرق خاصة بالدراجات الهوائية، في الوقت الذي نشهد فيه ببلدان العالم طرقاً مختلفة، منها مخصصة للمشاة وأخرى للدراجات الهوائية، وثالثة للسيارات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9856 ثانية