قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2019-04-15 10:10:18 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تصدر بيانا حول الذكرى 31 لجريمة الانفال

 

عشتار تيفي كوم/

بيــــــــــان

نستذكر اليوم الذكرى الحادية والثلاثون لجريمة الأنفال السيئة الصيت التي أقترفها النظام البعثي المقبور تجاه شعوب آمنة بعمليات عسكرية يندى لها الجبين وجرائم بشعة بحق شعوب اقليم كوردستان، الكورد والكلدان السريان الآشوريين والتركمان والأيزيديين، بجرائم ترتقي الى الإبادة الجماعية، وإبادتهم، بذلك إنتهك النظام البائد كل القوانين والمواثيق واللوائح الدولية الإنسانية.

إن هذه الجرائم التي اقترفت بأبشع صورها من القتل والتدمير وهدم القرى ودفن عشرات الآلاف من البشر أحياء، لا ذنب لهم سوى مطالبتهم بأبسط حقوقهم الإنسانية ورفضهم للدكتاتورية المقيتة، هذه الجرائم التي صنفت حسب القوانين الدولية كونها جرائم إبادة جماعية بهدف التطهير العرقي لمجموعات بشرية كاملة.

شعبنا الكلداني السرياني الآشوري طالته أيضا هذه الجرائم البشعة وأصبح ضحية بجانب أخوته من شعوب الإقليم حيث مورست بحقه كل ما مورس بحق أخوته الآخرين من قتل وتدمير وتهجير، ولا زالت الى اليوم مكان رفات المؤنفلين من أبناء شعبنا غير معروف، شعبنا وبالرغم من كل هذا باق في وطنه ومؤمن بأن الوطن يجمعنا مع بقية أخوتنا وخاصة الكورد الذين تجمعنا معهم الأرض والنضال والمصير المشترك.

وفي هذه المناسبة نطالب الحكومة الإتحادية أن تقوم بواجبها تجاه مواطنيها أهالي ضحايا الأنفال بكل ما يتطلب ذلك من الناحية القانونية التعويضات وغيرها حسب المادة 132 من الدستور العراقي.

وهنا أيضا نبعث برسالة الى الجميع ونقول بأن أقليم كوردستان كان وسيبقى المكان الأمثل للتعايش السلمي بين شعبنا والأخوة الكورد وباقي المكونات العراقية، وما التجربة الذي مررنا بها أثناء نزوح الألاف من العراقيين الى كوردستان العراق هروبا من داعش، كان وسيبقى مثالا لن ينسى.

وللذين يأملون بتفريغ وطننا من أبناء شعبنا (الأصلاء) نقول، بأننا باقون ونحن الخميرة التي تبث الروح وتزرع الأمل بمستقبل أفضل للجميع.

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برلمان أقليم كوردستان










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7772 ثانية