الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2019-04-15 10:10:18 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تصدر بيانا حول الذكرى 31 لجريمة الانفال

 

عشتار تيفي كوم/

بيــــــــــان

نستذكر اليوم الذكرى الحادية والثلاثون لجريمة الأنفال السيئة الصيت التي أقترفها النظام البعثي المقبور تجاه شعوب آمنة بعمليات عسكرية يندى لها الجبين وجرائم بشعة بحق شعوب اقليم كوردستان، الكورد والكلدان السريان الآشوريين والتركمان والأيزيديين، بجرائم ترتقي الى الإبادة الجماعية، وإبادتهم، بذلك إنتهك النظام البائد كل القوانين والمواثيق واللوائح الدولية الإنسانية.

إن هذه الجرائم التي اقترفت بأبشع صورها من القتل والتدمير وهدم القرى ودفن عشرات الآلاف من البشر أحياء، لا ذنب لهم سوى مطالبتهم بأبسط حقوقهم الإنسانية ورفضهم للدكتاتورية المقيتة، هذه الجرائم التي صنفت حسب القوانين الدولية كونها جرائم إبادة جماعية بهدف التطهير العرقي لمجموعات بشرية كاملة.

شعبنا الكلداني السرياني الآشوري طالته أيضا هذه الجرائم البشعة وأصبح ضحية بجانب أخوته من شعوب الإقليم حيث مورست بحقه كل ما مورس بحق أخوته الآخرين من قتل وتدمير وتهجير، ولا زالت الى اليوم مكان رفات المؤنفلين من أبناء شعبنا غير معروف، شعبنا وبالرغم من كل هذا باق في وطنه ومؤمن بأن الوطن يجمعنا مع بقية أخوتنا وخاصة الكورد الذين تجمعنا معهم الأرض والنضال والمصير المشترك.

وفي هذه المناسبة نطالب الحكومة الإتحادية أن تقوم بواجبها تجاه مواطنيها أهالي ضحايا الأنفال بكل ما يتطلب ذلك من الناحية القانونية التعويضات وغيرها حسب المادة 132 من الدستور العراقي.

وهنا أيضا نبعث برسالة الى الجميع ونقول بأن أقليم كوردستان كان وسيبقى المكان الأمثل للتعايش السلمي بين شعبنا والأخوة الكورد وباقي المكونات العراقية، وما التجربة الذي مررنا بها أثناء نزوح الألاف من العراقيين الى كوردستان العراق هروبا من داعش، كان وسيبقى مثالا لن ينسى.

وللذين يأملون بتفريغ وطننا من أبناء شعبنا (الأصلاء) نقول، بأننا باقون ونحن الخميرة التي تبث الروح وتزرع الأمل بمستقبل أفضل للجميع.

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري برلمان أقليم كوردستان










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0837 ثانية