قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2019-04-15 10:07:12 |

البطريرك الراعي في قداس أحد الشعانين: لا يمكن قبول إلغاء الحضور المسيحيّ وتراثه في القدس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي قداس أحد الشعانين على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي "كابيلا القيامة"، عاونه فيه المطرانان حنا علوان ورفيق الورشا، ولفيف من الكهنة، بحضور حشد من الفعاليات والمؤمنين.

وقال البطريرك الراعي في عظته: "يسعدنا جميعًا أن ننضمّ مع أطفالنا وشبابنا وعائلاتنا لاستقبال المسيح ربّنا الملك، في ذكرى دخوله أورشليم. نستقبله وهو يدخل قلوبنا وبيوتنا ومجتمعنا ووطننا. نستقبله بعد مسيرة أربعين يومًا من الصّيام والإماتات والصّلاة والعودة إلى الله بالتّوبة وأعمال المحبّة والرّحمة والمصالحة مع الله والناس"، داعيًا للجميع "سلام المسيح، يُزرع في القلوب لينتشر في العائلات، ويُبنى في المجتمعات والدول".

وأضاف: "نلتمس هذا السلام لبلداننا المشرقيّة التي تعاني من الحروب والانقسامات، والنّزوح والتّهجير والهجرة، والأزمات السّياسيّة والضّيقات الاقتصاديّة والمعيشيّة. ونلتمس هذا السّلام للعراق وسوريا مع عودة جميع النّازحين والمهجّرين إلى وطنهم ليواصلوا كتابة تاريخهم على أرضه، ويحافظوا على ثقافتهم وحضارتهم، فلا يكونوا عالة وعبئًا على البلدان التي استقبلتهم، وفي مقدّمتها لبنان الرّازح تحت عبء ثقيل يتهدّد حياة شعبه وكيانه وسقوط اقتصاده وتعطيل إنمائه".

وتابع: "نلتمس هذا السّلام للأرض المقدّسة ولاسيّما مدينة القدس التي عليها تجلّى الله، الواحد والثّالوث، وأتمّ المسيح سرّ الفداء بموته وقيامته، وأعلن إنجيل الخلاص، وأسّس الكنيسة، وحلّ عليها الرّوح القدس فأرسلها إلى العالم كلّه كأداة للخلاص الشّامل. فمن أجل إحلال هذا السّلام لا يمكن قبول الاعتداء على تصميم الله وعمله في تلك الأرض، وتحويلها إلى وطن لليهود، وانتزاع هويّة القدس المنفتحة على الدّيانات التّوحيديّة الثّلاث وجعلها عاصمة لإسرائيل اليهوديّة. ولا يمكن قبول إلغاء الحضور المسيحيّ وتراثه الأساسيّ ودوره البنّاء ثقافيًّا واجتماعيًّا ووطنيًّا، وتجاوز ما للمسلمين من أماكن عبادة وحضور ودَور. ومن أجل إحلال السّلام لا يمكن القبول بحرمان الفلسطينيّين من دولة خاصّة بهم، ومن عودة اللّاجئين إلى أراضيهم الأساسيّة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7075 ثانية