قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 827 | مشاركات: 0 | 2019-04-15 10:06:06 |

إدراج موضوع الإبادة الأرمنية بكتب التاريخ المدرسية السورية بعد جهود عضوة مجلس الشعب السوري نورا أريسيان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

بعد العمل الطويل مع السلطات السورية أدرج موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية في كتب التاريخ المدرسية السورية بعد جهود عضوة مجلس الشعب السوري والخبيرة في موضوع الإبادات الجماعية والمؤرخة نورا أريسيان. هذا ما نقلته "هايرن آيسور".
"طالبت نورا أريسيان أن تدرج في الكتب المدرسية عواقب جرائم الإمبراطورية العثمانية في سوريا والإبادة الجماعية ضد الأرمن وكذلك الأقسام التي تمثل تنوع المجتمع السوري في جلسات البرلمان السوري يومي 21 فبراير و 20 سبتمبر 2017.
واستمراراً للعمل في هذا الاتجاه تقدمت أريسيان بطلب إلى المركز الوطني السوري للتدريب التابع لمركز إعادة التدوير للمشروعات بنفس الطلب.

 بعد تقديم موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية إلى سلسلة من الجلسات طويلة الأجل والمناقشات مع المتخصصين حول كتب التاريخ المدرسية في 31 يناير 2019، صدّق المركز على قرار إدراج المواضيع المتعلقة بالإبادة الجماعية الأرمنية في العام الدراسي 2019-2020 في كتب التاريخ.

وفي قسم "التحولات السياسية" من الكتاب المدرسي المعاد تدويره في ضوء الجريمة المرتكبة ضد الأرمن في بداية القرن العشرين، هناك وصف للسياسة التعسفية للاتحاد والترقي التركية للأقليات العرقية التقدمية وضد الأقليات في المنطقة وكذلك عام 1915 الإبادة الجماعية للأرمن ونفيهم إلى سوريا.

وفي الكتاب كمرجع لقضية الإبادة الجماعية الأرمنية من وجهة نظر المصادر السورية، هناك أمثلة من شهادات المؤرخ السوري محمد كرد علي وتحت عنوان "وحدة الحضارة"  يُشار أيضاً إلى مسألة الحفاظ على التراث الثقافي الأرمني في سوريا بالإضافة إلى دخول الأرمن السوريين في مختلف المجالات.

وهكذا وبفضل العمل الثابت الذي قامت به العضوة الأرمنية في البرلمان السوري نورا أريسيان، سيتم تدريس تاريخ الإبادة الجماعية الأرمنية من خلال كتب التاريخ السورية في المدارس السورية.

من ناحية أخرى مع هذه الخطوة غير المسبوقة سيتعرف الطلاب في سوريا في نهاية المطاف على الإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية بطريقة حقيقية وعلمية" جاء في التقرير.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1040 ثانية