الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 922 | مشاركات: 0 | 2019-04-15 10:06:06 |

إدراج موضوع الإبادة الأرمنية بكتب التاريخ المدرسية السورية بعد جهود عضوة مجلس الشعب السوري نورا أريسيان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

بعد العمل الطويل مع السلطات السورية أدرج موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية في كتب التاريخ المدرسية السورية بعد جهود عضوة مجلس الشعب السوري والخبيرة في موضوع الإبادات الجماعية والمؤرخة نورا أريسيان. هذا ما نقلته "هايرن آيسور".
"طالبت نورا أريسيان أن تدرج في الكتب المدرسية عواقب جرائم الإمبراطورية العثمانية في سوريا والإبادة الجماعية ضد الأرمن وكذلك الأقسام التي تمثل تنوع المجتمع السوري في جلسات البرلمان السوري يومي 21 فبراير و 20 سبتمبر 2017.
واستمراراً للعمل في هذا الاتجاه تقدمت أريسيان بطلب إلى المركز الوطني السوري للتدريب التابع لمركز إعادة التدوير للمشروعات بنفس الطلب.

 بعد تقديم موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية إلى سلسلة من الجلسات طويلة الأجل والمناقشات مع المتخصصين حول كتب التاريخ المدرسية في 31 يناير 2019، صدّق المركز على قرار إدراج المواضيع المتعلقة بالإبادة الجماعية الأرمنية في العام الدراسي 2019-2020 في كتب التاريخ.

وفي قسم "التحولات السياسية" من الكتاب المدرسي المعاد تدويره في ضوء الجريمة المرتكبة ضد الأرمن في بداية القرن العشرين، هناك وصف للسياسة التعسفية للاتحاد والترقي التركية للأقليات العرقية التقدمية وضد الأقليات في المنطقة وكذلك عام 1915 الإبادة الجماعية للأرمن ونفيهم إلى سوريا.

وفي الكتاب كمرجع لقضية الإبادة الجماعية الأرمنية من وجهة نظر المصادر السورية، هناك أمثلة من شهادات المؤرخ السوري محمد كرد علي وتحت عنوان "وحدة الحضارة"  يُشار أيضاً إلى مسألة الحفاظ على التراث الثقافي الأرمني في سوريا بالإضافة إلى دخول الأرمن السوريين في مختلف المجالات.

وهكذا وبفضل العمل الثابت الذي قامت به العضوة الأرمنية في البرلمان السوري نورا أريسيان، سيتم تدريس تاريخ الإبادة الجماعية الأرمنية من خلال كتب التاريخ السورية في المدارس السورية.

من ناحية أخرى مع هذه الخطوة غير المسبوقة سيتعرف الطلاب في سوريا في نهاية المطاف على الإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية بطريقة حقيقية وعلمية" جاء في التقرير.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7477 ثانية