زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية الجديدة الفائزة بالمؤتمر الانتخابي السادس لمجلس السريان      تواصلا في عملها.. لجنة تاليف المناهج للدراسة السريانية تعقد اجتماعا في الحمدانية "بخديدا"      غبطة البطريرك يونان يعقد اجتماع السينودس الدائم الجديد – دير الشرفة      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات      "تريزيغيه الفراعنة".. الـR2 تعمل أخيرا      تجربة علمية صادمة تجعلك تفكر مليون مرة قبل أن تتناول القهوة!
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2019-04-14 11:25:51 |

فيديو .. روما تزيح الستار عن "الدرج المقدس" الذي صعد عليه السيد المسيح بالقدس

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

بعد أكثر من عام على بدء أعمال ترميمه، كُشف النقاب لأول مرة منذ 300 سنة عن الدرج المقدس الذي صعد عليه السيد المسيح في مدينة القدس.

وطبقاً للديانة المسيحية، صعد المسيح على الدرج المكون من 28 درجة قبيل محاكمته وصلبه من قبل الحكام الرومان.

ويُعرض الدرج الآن بالضريح البابوي في روما انتظاراً لتوافد الآلاف من الزائرين على الفاتيكان خلال فترة عيد الفصح.

ويعتقد أن القديسة هيلينا، والدة الإمبراطور قسطنطين، نقلت الدرج من القدس إلى روما في القرن الرابع الميلادي بعدما أصبحت المسيحية الديانة الرسمية للإمبراطورية الرومانية.

وعكف الحجاج القدماء إلى الفاتيكان على صعود الدرج على رُكبهم وهم يُصلّون ويتأملون كفاح المسيح وآلامه.

وحُفظ الدرج بغطاء من خشب اللوز عام 1723 حيث لم ير النور منذ ذلك التاريخ إلا خلال تنظيفه بواسطة عمال الفاتيكان دون عرضه أمام الزوار.

ووجد المرممون الآلاف من الرسائل والصور والعملات المعدنية أخفاها وحشرها الحجاج أسفل الغطاء الخشبي للدرج.

ويحتوي الدرج على ثلاثة صلبان برونزية محفوره في رخامه كما تظهر عليه بقعاً يعتقد بأنها لدماء السيد المسيح.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8653 ثانية