قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2019-04-14 11:25:51 |

فيديو .. روما تزيح الستار عن "الدرج المقدس" الذي صعد عليه السيد المسيح بالقدس

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

بعد أكثر من عام على بدء أعمال ترميمه، كُشف النقاب لأول مرة منذ 300 سنة عن الدرج المقدس الذي صعد عليه السيد المسيح في مدينة القدس.

وطبقاً للديانة المسيحية، صعد المسيح على الدرج المكون من 28 درجة قبيل محاكمته وصلبه من قبل الحكام الرومان.

ويُعرض الدرج الآن بالضريح البابوي في روما انتظاراً لتوافد الآلاف من الزائرين على الفاتيكان خلال فترة عيد الفصح.

ويعتقد أن القديسة هيلينا، والدة الإمبراطور قسطنطين، نقلت الدرج من القدس إلى روما في القرن الرابع الميلادي بعدما أصبحت المسيحية الديانة الرسمية للإمبراطورية الرومانية.

وعكف الحجاج القدماء إلى الفاتيكان على صعود الدرج على رُكبهم وهم يُصلّون ويتأملون كفاح المسيح وآلامه.

وحُفظ الدرج بغطاء من خشب اللوز عام 1723 حيث لم ير النور منذ ذلك التاريخ إلا خلال تنظيفه بواسطة عمال الفاتيكان دون عرضه أمام الزوار.

ووجد المرممون الآلاف من الرسائل والصور والعملات المعدنية أخفاها وحشرها الحجاج أسفل الغطاء الخشبي للدرج.

ويحتوي الدرج على ثلاثة صلبان برونزية محفوره في رخامه كما تظهر عليه بقعاً يعتقد بأنها لدماء السيد المسيح.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6703 ثانية