قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2019-04-14 10:47:16 |

غبطة المطران مار ميلس زيا يستقبل سفيرة استراليا في العراق

 

 عشتارتيفي كوم/

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

في يوم الخميس المصادف 11/4/2019، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، سعادة سفيرة استراليا في العراق، السيدة جوان اليزابيث، في مقر مطرانية الكنيسة في سيدني.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى مواضيع ذات الاهتمام المشترك والدور الذي تقوم به الحكومة الأسترالية في دعم المكونات الاصيلة والاستقرار في العراق.

وثمن غبطته خلال اللقاء، جهود الحكومة الأسترالية في دعم هذه المكونات سواءً في العراق ام اثناء هجرتهم ووصولهم الى استراليا، وما تقوم به الكنيسة في سيدني من فتح مدارس اشورية مسيحية ومؤسسات خدمية تسهم في المحافظة على الاصالة الحضارية والثقافية للمهاجر.

وأوضح غبطته، كيف ان هذه المكونات قد وقعت ضحايا لفظائع مرتبكة ضدها، معززاً حديثه بالأمثلة والوقائع المؤلمة التي استنبطها من خلال زيارته الى العراق عقب اجتياح الموصل، ومشاهداته للأوضاع العامة والخاصة بهم.

وبين غبطته ان مسألة فقدان الثقة في العيش بأمان مع الآخر، إضافة الى عامل الإرهاب، كان العامل الأكبر في تسريع الخطى نحو منافذ الهجرة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الخطوات لإعادتها، من خلال تبيان اصالة مكونات العراق على ارضهم الحضارية وانصافهم في المناهج الدراسية من خلال ابراز الكتابات التعايشية التنويرية القائمة على روح التلاحم والمحبة، ومن خلال شرعنة قوانين دستورية أكثر تصب في مصلحة حماية حقوقهم واعادة بناء حياتهم، لتضميد الجراح والمآسي لحقت بهم، إضافة الى الدعم الشامل للنظام التعليمي، الصحي، والاقتصادي.

من جانبها، بينت سعادة السفيرة، حرص استراليا الدائم على دعم المكونات الاصيلة في العراق وحرصها على دعم عوامل استقرار البلد لافتة الى انها حريصة على لقاء الجميع لتفهم أوضاعهم.

في ختام اللقاء، تمنى غبطته الى سعادة السفيرة، كل التوفيق والسداد والنجاح، في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقها في السلك الدبلوماسي.

حضر اللقاء، الخور أسقف نرساي يوخانس والقس شموئيل شموئيل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6228 ثانية