الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2019-04-14 10:47:16 |

غبطة المطران مار ميلس زيا يستقبل سفيرة استراليا في العراق

 

 عشتارتيفي كوم/

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 

في يوم الخميس المصادف 11/4/2019، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، سعادة سفيرة استراليا في العراق، السيدة جوان اليزابيث، في مقر مطرانية الكنيسة في سيدني.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى مواضيع ذات الاهتمام المشترك والدور الذي تقوم به الحكومة الأسترالية في دعم المكونات الاصيلة والاستقرار في العراق.

وثمن غبطته خلال اللقاء، جهود الحكومة الأسترالية في دعم هذه المكونات سواءً في العراق ام اثناء هجرتهم ووصولهم الى استراليا، وما تقوم به الكنيسة في سيدني من فتح مدارس اشورية مسيحية ومؤسسات خدمية تسهم في المحافظة على الاصالة الحضارية والثقافية للمهاجر.

وأوضح غبطته، كيف ان هذه المكونات قد وقعت ضحايا لفظائع مرتبكة ضدها، معززاً حديثه بالأمثلة والوقائع المؤلمة التي استنبطها من خلال زيارته الى العراق عقب اجتياح الموصل، ومشاهداته للأوضاع العامة والخاصة بهم.

وبين غبطته ان مسألة فقدان الثقة في العيش بأمان مع الآخر، إضافة الى عامل الإرهاب، كان العامل الأكبر في تسريع الخطى نحو منافذ الهجرة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الخطوات لإعادتها، من خلال تبيان اصالة مكونات العراق على ارضهم الحضارية وانصافهم في المناهج الدراسية من خلال ابراز الكتابات التعايشية التنويرية القائمة على روح التلاحم والمحبة، ومن خلال شرعنة قوانين دستورية أكثر تصب في مصلحة حماية حقوقهم واعادة بناء حياتهم، لتضميد الجراح والمآسي لحقت بهم، إضافة الى الدعم الشامل للنظام التعليمي، الصحي، والاقتصادي.

من جانبها، بينت سعادة السفيرة، حرص استراليا الدائم على دعم المكونات الاصيلة في العراق وحرصها على دعم عوامل استقرار البلد لافتة الى انها حريصة على لقاء الجميع لتفهم أوضاعهم.

في ختام اللقاء، تمنى غبطته الى سعادة السفيرة، كل التوفيق والسداد والنجاح، في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقها في السلك الدبلوماسي.

حضر اللقاء، الخور أسقف نرساي يوخانس والقس شموئيل شموئيل.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8511 ثانية