المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 948 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 10:00:30 |

المطران بيتسابالا: مسيحيو العراق وبالرغم من فقدانهم كل شيء رفضوا المساومة ولم يتخلوا عن يسوع وحبهم له وحافظوا على إيمانهم به في قلوبهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

شارك رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، في المؤتمر الوطني الثاني والأربعين لحركة تجديد الروح القدس الذي دام ٣ أيام من ٥ إلى ٧ نيسان ٢٠١٩، في مدينة ريميني الإيطالية.

ويوم السبت ٦ نيسان، ترأس سيادته القداس الإلهي، وفيه دعا المشاركين بالمؤتمر لرفع الصلوات من أجل غزة والمسيحيين الذين يعيشون فيها. وقال: "صلّوا من أجل غزة التي تفتقر إلى مقومات الحياة، إذ يعيش الناس تحت أجواء حرارة حارقة من دون أي كهرباء أو مياه الشرب المحدودة، وحيث نسبة البطالة المرتفعة التي تربو على ٦٥٪. المستشفيات هناك قليلة والأطفال يعانون من حالات حرجة وذلك لعدم وجود كميات كافية من المضادات الحيوية. في غزة، يفتقر الإنسان إلى آفاق ملموسة ولا يملك إلا القليل من المال".

وتابع: "ماذا يمكننا أن نفعل؟ لا أدري ولكن بالتأكيد علينا الصلاة من أجلهم ومن أجل المسيحيين الذين لا يتعدى عددهم ٨٠٠ شخص، حيث يعانون من صعوبات أكثر حتى بسبب إيمانهم. جميعهم مؤمنون وينتمون إلى الكنيسة ويسوع. صلّوا من أجلهم". وحثّ المشاركين في المؤتمر القيام برحلات حج إلى الأرض المقدسة، مشيرًا إلى أعداد الحجاج القليلة بالمقارنة مع أعداد السيّاح.

من جانب آخر، تكلّم المطران بيتسابالا في عظته عن العراقيين المسيحيين الذين طردتهم قوى داعش من سهل نينوى في عام ٢٠١٤، والذين بالرغم من فقدانهم كل شيء رفضوا المساومة، ولم يتخلوا عن يسوع وحبهم له، وحافظوا على إيمانهم به في قلوبهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4155 ثانية