قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 10:00:30 |

المطران بيتسابالا: مسيحيو العراق وبالرغم من فقدانهم كل شيء رفضوا المساومة ولم يتخلوا عن يسوع وحبهم له وحافظوا على إيمانهم به في قلوبهم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

شارك رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، في المؤتمر الوطني الثاني والأربعين لحركة تجديد الروح القدس الذي دام ٣ أيام من ٥ إلى ٧ نيسان ٢٠١٩، في مدينة ريميني الإيطالية.

ويوم السبت ٦ نيسان، ترأس سيادته القداس الإلهي، وفيه دعا المشاركين بالمؤتمر لرفع الصلوات من أجل غزة والمسيحيين الذين يعيشون فيها. وقال: "صلّوا من أجل غزة التي تفتقر إلى مقومات الحياة، إذ يعيش الناس تحت أجواء حرارة حارقة من دون أي كهرباء أو مياه الشرب المحدودة، وحيث نسبة البطالة المرتفعة التي تربو على ٦٥٪. المستشفيات هناك قليلة والأطفال يعانون من حالات حرجة وذلك لعدم وجود كميات كافية من المضادات الحيوية. في غزة، يفتقر الإنسان إلى آفاق ملموسة ولا يملك إلا القليل من المال".

وتابع: "ماذا يمكننا أن نفعل؟ لا أدري ولكن بالتأكيد علينا الصلاة من أجلهم ومن أجل المسيحيين الذين لا يتعدى عددهم ٨٠٠ شخص، حيث يعانون من صعوبات أكثر حتى بسبب إيمانهم. جميعهم مؤمنون وينتمون إلى الكنيسة ويسوع. صلّوا من أجلهم". وحثّ المشاركين في المؤتمر القيام برحلات حج إلى الأرض المقدسة، مشيرًا إلى أعداد الحجاج القليلة بالمقارنة مع أعداد السيّاح.

من جانب آخر، تكلّم المطران بيتسابالا في عظته عن العراقيين المسيحيين الذين طردتهم قوى داعش من سهل نينوى في عام ٢٠١٤، والذين بالرغم من فقدانهم كل شيء رفضوا المساومة، ولم يتخلوا عن يسوع وحبهم له، وحافظوا على إيمانهم به في قلوبهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7844 ثانية