الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 879 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 09:58:20 |

الدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والزخرفة والخط السرياني في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

برعاية المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خطتها السنوية لعام 2019، افتتح قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية المعرض الفني السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني، وذلك يوم الخميس الموافق 11 نيسان وعلى قاعة متوسطة المسرة الاهلية للبنين، بحضور السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والسيد قاسم العكيلي مدير عام تربية بغداد الرصافة الثانية.

كما حضر افتتاح المعرض الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية، والسيدة منى الياس مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية، والسيد صباح ايليا القس مدير المدرسة، والسيدة ازهار شمعون المشرف لمادة التربية المسيحية، والاب ابراهيم سالم مدرس مادة التربية المسيحية، وعدد من كوادر المديرية العامة وقسم الدراسة السرانية اضافة لعدد من المعلمين والمدرسين والطلاب من المدراس المشمولة بتدريس مناهج الدراسة السريانية.

شمل المعرض الفني عرض لوحات جسدت حب الله والوطن والعلم والمدرسة، كما شهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة من قبل السيد ججو والسيد العكيلي اكدا فيهما اهمية الدور التربوي في ترسيخ مبادي وقيم العيش المشترك لجميع المكونات العراقية مشيدين بدور اللغة السريانية في بناء الثقافة والحضارة العراقية .

كما قدم تلاميذ وطلاب المراس فعاليات تضمنت قصائد واشعار باللغة السريانية والعربية اضافة الى انشاد التراتيل والصلوات وتقديم مسرحية عن حضارة العراق.

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية للمشاركين في المعرض، كما قدمت السيدة منى الياس في كلمة لها في نهاية الاحتفال شكرها الجزيل للحاضرين ولجميع الكوادر الذين ساهموا في اقامة المعرض.
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0005 ثانية