قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 816 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 09:58:20 |

الدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والزخرفة والخط السرياني في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد / ابراهيم اسحق

برعاية المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خطتها السنوية لعام 2019، افتتح قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية المعرض الفني السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني، وذلك يوم الخميس الموافق 11 نيسان وعلى قاعة متوسطة المسرة الاهلية للبنين، بحضور السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية والسيد قاسم العكيلي مدير عام تربية بغداد الرصافة الثانية.

كما حضر افتتاح المعرض الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية، والسيدة منى الياس مدير قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية، والسيد صباح ايليا القس مدير المدرسة، والسيدة ازهار شمعون المشرف لمادة التربية المسيحية، والاب ابراهيم سالم مدرس مادة التربية المسيحية، وعدد من كوادر المديرية العامة وقسم الدراسة السرانية اضافة لعدد من المعلمين والمدرسين والطلاب من المدراس المشمولة بتدريس مناهج الدراسة السريانية.

شمل المعرض الفني عرض لوحات جسدت حب الله والوطن والعلم والمدرسة، كما شهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة من قبل السيد ججو والسيد العكيلي اكدا فيهما اهمية الدور التربوي في ترسيخ مبادي وقيم العيش المشترك لجميع المكونات العراقية مشيدين بدور اللغة السريانية في بناء الثقافة والحضارة العراقية .

كما قدم تلاميذ وطلاب المراس فعاليات تضمنت قصائد واشعار باللغة السريانية والعربية اضافة الى انشاد التراتيل والصلوات وتقديم مسرحية عن حضارة العراق.

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية للمشاركين في المعرض، كما قدمت السيدة منى الياس في كلمة لها في نهاية الاحتفال شكرها الجزيل للحاضرين ولجميع الكوادر الذين ساهموا في اقامة المعرض.
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0080 ثانية