قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 806 | مشاركات: 0 | 2019-04-13 09:56:12 |

مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام تحتفي بعيد أكيتو في بلدة عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

في حفل بهيج وجماهيري أقامت مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام حفلا عائليا  فنيا ساهرا بمناسبة عيد أكيتو في قاعة نادي أور العائلي بمشاركة العشرات من العوائل ومؤسسات المجتمع المدني في بلدة عنكاوا وبصحبة فرقة عشتارات التابعة للمؤسسة .

بدء الحفل بعزف النشيد القومي  (khazadeh qomon) للفنان الكبير أيوان أغاسي، بعدها ألقى نوزاد بولص الحكيم  رئيس المؤسسة كلمة بالمناسبة باللغتين السريانية والعربية تحدث فيها عن أهمية الأحتفال بهذا اليوم التأريخي الذي يرمز للحياة والتجدد (أكيتو بريخا) وهو تعبير عن عمق حضارة وتاريخ شعبنا في بلاد النهرين من بابل وأكد وأور وأشور والي يومنا هذا كما طالب رئيس المؤسسة بجعل هذا المناسبة عيدا وطنيا لعموم العراقيين وأعتبار الأول من نيسان عطلة رسمية يحتفل بها الشعوب العراقية جميعا وليس فقط شعبنا السورايا .

ثم قدمت فرقة عشتارات فعالياتها الغنائية باللغات الثلاثة السريانية والعربية والكوردية ، وهي فرقة لمواهب و طلبة معهد الفنون الجميلة في أربيل من أهالي بلدة عنكاوا من الصبايا والشباب ، حيث تألقت الفرقة في إدائها الفني الرائع للفلكلور العراقي ونالت إستحسان الجمهور ودامت فقرات الحفل بعد منتصف الليل على أنغام الموسيقة والأغاني الفلكلورية باللغات الثلاثة بكونها أول فرقة فتية تؤدي الغناء بهذه اللغات الجميلة للعراق.

وحضر الحفل نجوم العراق الفناننين الكبيرين  كوكب حمزة  وجعفر حسن وعدد أخر من الفنانين والمثقفين ورئيس فرقة عشتارات الدكتور عمار أحمد (المرواتي) وشارك في الغناء  النسائية الرائعة .

1- نانا الحريري 

2- بيرتا الحكيم 

3- ريفانا متي 

والمطرب الشاب أوكر أدور  والعازف الرائع ستانلي ربانة وأبراهيم كاكة وأدارت الحفل الإعلامية فيان جلال .

 

 


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7985 ثانية