الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 696 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 19:03:44 |

اعادة فتح الطريق بين اربيل وكركوك بعد صيانة الجسر الرئيسي

جانب من اعمال الصيانة (تصوير: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعادت السلطات العراقية اليوم الجمعة فتح الطريق الرئيسي بين أربيل وكركوك بعد اغلاق استمر منذ يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة.

وكان من المفترض اعادة فتح الطريق يوم الاربعاء او الخميس. وسبق أن قالت السلطات البلدية إن مدة اعمال الصيانة تستمر ثلاثة ايام.

وابلغ مسؤولون محليون كوردستان 24 بأن الطريق الدولي اعيد افتتاحه بعدما انُجزت العمال صيانة الجسر الحديدي المقام على الجسر الرئيسي في آلتون كوبري.

وقال احد المسؤولين "لم يُغلق الطريق طيلة ايام الصيانة. فقط الجسر تم اغلاقه".

وأضاف أنه تم توجيه سائقي السيارات والمركبات بالمرور وسط آلتون كوبري واجتياز احد جسورها ثم العودة الى المسار ذاته لحين انتهاء اعمال الصيانة.

وقال مسؤولون آخرون إنه بإمكان المركبات والسائقين استخدام الجسر من الآن.

ويقع الجسر في بلدة آلتون كوبري (بردي) على الطريق الرئيسي الذي يربط اربيل بكركوك ومنه الى باقي المدن العراقية الأخرى.

ونفذت السلطات اعمال الصيانة بعدما نشر مدونون وناشطون على الانترنت صوراً للجسر، وأظهرت وجود مخاطر تنذر بانهيار الجسر الحديدي.

كان الجسر تعرض الى اضرار جسيمة بفعل المعارك التي نشبت بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في 16 من تشرين الاول اكتوبر 2017.

وعلى اثر ذلك، اُغلق الطريق لمدة 10 أشهر قبل ان يعاد فتحه بعد سلسلة اجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في العراق.

واتفقت الحكومتان على بناء جسر حديدي من طرف واحد كحل مؤقت.

ويبلغ طول الجسر 32 مترا وعرضه سبعة أمتار. وكان من المفترض أن يستخدم لمدة ستة أشهر حتى يتم اعادة بناء الجسر بالكامل.

ويمثل طريق كركوك - اربيل المنفذ الاستراتيجي لحركة التجارة بين اقليم كوردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية من العراق.

وكركوك، التي يقطنها الكورد والعرب والتركمان والمسيحيون، هي واحدة من اهم المدن المتنازع على سيادتها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7242 ثانية