قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 19:03:44 |

اعادة فتح الطريق بين اربيل وكركوك بعد صيانة الجسر الرئيسي

جانب من اعمال الصيانة (تصوير: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعادت السلطات العراقية اليوم الجمعة فتح الطريق الرئيسي بين أربيل وكركوك بعد اغلاق استمر منذ يوم الاثنين بسبب أعمال الصيانة.

وكان من المفترض اعادة فتح الطريق يوم الاربعاء او الخميس. وسبق أن قالت السلطات البلدية إن مدة اعمال الصيانة تستمر ثلاثة ايام.

وابلغ مسؤولون محليون كوردستان 24 بأن الطريق الدولي اعيد افتتاحه بعدما انُجزت العمال صيانة الجسر الحديدي المقام على الجسر الرئيسي في آلتون كوبري.

وقال احد المسؤولين "لم يُغلق الطريق طيلة ايام الصيانة. فقط الجسر تم اغلاقه".

وأضاف أنه تم توجيه سائقي السيارات والمركبات بالمرور وسط آلتون كوبري واجتياز احد جسورها ثم العودة الى المسار ذاته لحين انتهاء اعمال الصيانة.

وقال مسؤولون آخرون إنه بإمكان المركبات والسائقين استخدام الجسر من الآن.

ويقع الجسر في بلدة آلتون كوبري (بردي) على الطريق الرئيسي الذي يربط اربيل بكركوك ومنه الى باقي المدن العراقية الأخرى.

ونفذت السلطات اعمال الصيانة بعدما نشر مدونون وناشطون على الانترنت صوراً للجسر، وأظهرت وجود مخاطر تنذر بانهيار الجسر الحديدي.

كان الجسر تعرض الى اضرار جسيمة بفعل المعارك التي نشبت بين قوات البيشمركة والقوات العراقية في 16 من تشرين الاول اكتوبر 2017.

وعلى اثر ذلك، اُغلق الطريق لمدة 10 أشهر قبل ان يعاد فتحه بعد سلسلة اجتماعات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية في العراق.

واتفقت الحكومتان على بناء جسر حديدي من طرف واحد كحل مؤقت.

ويبلغ طول الجسر 32 مترا وعرضه سبعة أمتار. وكان من المفترض أن يستخدم لمدة ستة أشهر حتى يتم اعادة بناء الجسر بالكامل.

ويمثل طريق كركوك - اربيل المنفذ الاستراتيجي لحركة التجارة بين اقليم كوردستان والمحافظات الوسطى والجنوبية من العراق.

وكركوك، التي يقطنها الكورد والعرب والتركمان والمسيحيون، هي واحدة من اهم المدن المتنازع على سيادتها بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9848 ثانية