بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 18:45:16 |

لقاء الاتحاد الاشوري العالمي بالضيوف القادمين من ارض الوطن خلال الاحتفال الرسمي براس السنة الاشورية البابلية المقام في سدني/ استراليا

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد الآشوري العالمي فرع استراليا و نيوزيلندا

سدني - الجمعة 12/ نيسان 6769-2019

 

على اثر الدعوة الرسمية الموجهة من الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للسادة اعضاء مجلس النواب العراقي  والمتمثلون بالمقاعد الخمسة للكوته المسيحية وممثل الايزيدية والصابئة المندائيين، لحضور الاحتفال الرسمي براس السنة الاشورية البابلية المقام في مدينة سدني بتاريخ 31 اذار 2019 تواجد كل من النواب: عمانوئيل خوشابا،  أسوان سالم صادق عن كتلة بابليون، هوشيار قرداغ يلدا عن أئتلاف الكلدان ، ونوفل شريف جودة ممثل الصابئة المندائيين. وقد تم الترحيب بالسادة القادمين من العراق اثناء وصولهم مطار سدني الدولي بتارخ 29 اذار 2019 من قبل السيد ديفيد ديفيد ، الأمين الإقليمي للاتحاد الاشوري العالمي في استراليا ونيوزيلند يرافقه السيد البرت شليمون عضو الفرع . وفي يوم الافتتاح الرسمي لمهرجان راس السنة الاشورية تم استقبال الوفد من قبل السيد هرمز شاهين، نائب الأمين العام للاتحاد الاشوري العالمي وبقية الرفاق في فرع استراليا كما تم الترحيب بهم رسميا اثناء الحفل من قبل عريف الحفل والسادة اعضاء البرلمان الاسترالي ووزير الهجرة في الحكومة الأسترالية السيد سكوت موريسون ممثل رئيس الوزراء الاسترالي في هذا المهرجان  والسيدة كلادس برجيكليان  رئيسة وزراء مقاطعة نيو ساوث ويلز .

وفي بداية الاحتفال زار الوفد المعرض الفني الاشوري تحت اسم " معرض المرحوم الدكتور دوني جورج " تكريما لجهوده  في الحفاظ على التراث القومي الاشوري وذلك في الساعة  1:30 ظهراً. وقد تم اقامة المعرض لتسليط الضوء على المساهمات الآشورية في تطوير الحضارة الإنسانية. وفي هذا العام قرر منظمو المعرض من شبيبة الاتحاد الاشوري العالمي ، استخدام المعرض كمنصة لزيادة الوعي عن الإبادة الجماعية للاشوريين بيد الإمبراطورية العثمانية  اثناء الحرب العالمية الاولى وعن الازياء الاشورية في العصور المختلفة بدا من الامبراطورية الاشورية والى يومنا هذا .

ونظم الاتحاد الاشوري العالمي لقاء ودي  مع السادة الضيوف في مقره الرسـمي في "ويذرل بارك"  حضرها كل من السيد  عمانوئيل خوشابا والسيد نوفل شريف جودة . كما نظم لهم لقائات مع اعضاء البرلمان الفدرالي الاسترالي كالاتي :

  في يوم الجمعة الموافق 5 أبريل 2019 ، قام وفد مؤلف من الاتحاد الآشوري العالمي - فرع استراليا ،متمثلا  بالسيد ديفيد ديفيد ، الأمين الإقليمي للاتحاد في استراليا ونيوزيلندا والسيد البرت شليمون – عضو فرع استراليا للاتحاد بصحبة النائب عمانوئيل خوشابا - الممثل الاشوري في البرلمان العراقي ، والأمين العام للحزب الوطني الآشوري ، و النائب نوفل شريف جودة ، ممثلا عن الصابئة المندائيين في البرلمان باللقاء  بالسيد كريس هايز النائب في حكومة الظل في مكتبه الرسمي في كابراماتا، وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بشعبنا الاشوري والأقليات القومية والدينية في العراق.

وفي يوم الاثنين المصادف  8 أبريل ، 2019 التقى الوفد مع السنتور كونسيتا فيرافانتي ويلس في مكتبها في سيدني، وتم خلال الاجتماع هذا مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بمستقبل ابناء شعبنا في العراق وآلية تذليل الصعاب ودعم القرى والمدن، وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد السناتور فيبيرانتي-ويلز على وقتها ودعمها على مدى سنوات للمجتمع الآشوري ودعم قضاياهم في استراليا وخارجها . 

في يوم الجمعة 12 أبريل 2019  التقى نفس الوفد  مع النائب كريس بوين ، وزير الخزانة في حكومة  الظل، العضو في البرلمان الفيدرالي عن مقاطعة مكماهون بمكتبه في فيرفيلد .

تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بشعبنا في العراق وآخر التطورات السياسية على الساحة السياسية العراقية ، وفي مجمل هذه اللقاءات تحدث السيد عمانوئيل خوشابا عن سهل نينوى والصعوبات التي تواجه شعبنا في المنطقة بعد تدمير معظم مدننا في المنطقة من قبل قوى الشر المتمثلة بتنظيم داعش الارهابي وعملية التحرير من قبل الجيش العراقي. كما تحدث عن دور شعبنا في الشتات في تقديم المساعدة والدعم لابناء شعبنا في الوطن . وشكر الوفد السيد بوين على سنوات من الدعم للمطالب الآشورية في العراق وعلى تنظيمه لهذا اللقاء  بالرغم من جدول أعماله المزدحم .

الاتحاد الاشوري العالمي يتمنى لضيوفنا الاقامة في استراليا والتوفيق في مساعيهم لخدمة قضايا شعبنا.

 

المكتب الثقافي والاعلامي

للاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا

E-mail: auaaustralia@bigpond.com












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9275 ثانية