الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2019-04-12 09:29:44 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يلتقي رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية / الاردن

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكد سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية أهمية احترام الاختلاف وقبول التنوع والتعدد في إقليم المشرق، وهو ما يؤسس لحالة حضارية من العيش المشترك على أسس الفهم والتفاهم والحوار والتلاقي وتنمية المشتركات الخلاقة وصون كرامة الإنسان.

واعتبر سموه، خلال لقائه قداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع والوفد المرافق، أن الحوار الموصول بيننا يؤكد مصيرنا المشترك ودورنا في الحفاظ على كرامة الإنسان ويدعونا لتطوير خطاب مجتمعي يعزز قيم التسامح والاحترام المتبادل ويسهمُ في تعميقِ وحدةِ المجتمع وتآلفه ورعاية التوافق بين مكوّنات الوطن المتنوّعة.

وقال سموه: لا بد من الحديث عن الأمن الديمقراطي لجميع الشعوب، وعند الحديث عن القوانين الدولية وبخاصة الحق في الحماية لا بد من الحديث أيضا عن حق الاحترام، حيث أن الإنسان والكرامة الإنسانية لا يتجزآن.

وأشاد الوفد بجهود الهاشميين السباقة في حماية مسيحيي المشرق وكرامتهم الإنسانية كمكون أساسي في المنطقة في إشارة إلى دور الشريف الحسين بن علي في هذا الخصوص. كما أشادوا بالدور المهم الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها. ولفت الوفد إلى جهود سموه في متابعة قضية المطارنة المخطوفين على المستويين الدولي والإنساني منذ سنوات.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0640 ثانية