قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 382 | مشاركات: 0 | 2019-04-11 11:13:29 |

ذبح العجل وكسر السدانه

خالد الناهي



سالفتنه بالعراق, مثل سالفة ام احمد العريفة, الى ذبحت العجل, وبعدين كسرت السدانه.
ام احمد عارفة بمنطقة ريفية، واكوا فلاح كان عنده عجل يلقح منه الهوش (الابقار) الي بالمنطقة، وعايش هو وعائلته من وراه، وفد يوم دخل راس العجل بالسدانه( اناء فخاري) وما يطلع
اجه الفلاح لام احمد وگلهه لحگيلي
گلتلة خيرك سبيك؟
گلهه العجل دخل راسة بالسدانه وما يطلع وراح يموت
گلتله بسيطة هسه احلهه الك بس خل اشوف العجل 
بالفعل راحت للعجل, شافته, گلتلهم روحوا جيبوا الگصاب.
اجه الگصاب
گلتله اذبح العجل
ذبح الگصاب العجل
گلتلهم هسه كسروا السدانه
وراح العجل والسدانه من وره عرفة ام احمد
بالله هذا الغبي لو كاسر السدانه من الاول, ما كان هسه العجل عايش، وهو هم عايش،من وراه؟!
هسه العراق من 2003 وهو داخل راسة بالوحل, جابوله ام احمد العريفة من 2006 ولغاية 2014 حتى تطلع راسه من هذا الوحل , اشو العارفة مالتنه خلصت فلوسنه, وكتلت شبابنه وصبحنه ثلث العراق محتله داعش.
اربطعش سنه نصيح خميس البنجر, وثمان سنين نصيح فقاعة نتنه, وما اعرف كم سنه هذا عميل وذاك صفوي, واشو بين ليلة ويوم, صلحوا البنجر مال خميس وصار الزعيم خميس الخنجر, ونكعد بصفه جتف على جتف, مو العالم المعتدلة من البداية كالت يابه طاولة مستديرة! والمرجعية تصيح مصالحة مجتمعية, ومحد يسمع.. ليش؟!
بالله لو من البداية گاعدين ومتفاهمين, كان مقبرة النجف هسه ما وصلت عشر فتحات, ولا كنا محتاجين نشتري F16, او نتوسل بتركيا رحم الله والديج طلعي من العراق, او نحاول نفهم الشعب ان احنه ضد التواجد الامريكي بالعراق, من خلال سن قانون جلاء القوات الاجنبية, واحنه نعرف كلش زين ما نگدر انفذه.
بالله لو من البداية بدل ما هي الهمبله الفارغة بتويتر والفيس والقنوات الفضائية, وسامعين كلام العقلاء والمرجعية, ومتفاهمين, هسه احنه مو باحسن حال.
المشكلة كان بقرية الفلاح صاحب العجل, عارفة وحدة اسمهه ام احمد, لكن احنه بالعراق كم خبير وكم عارفة, لذلك شكد راح تذبح من ولدنه؟!وشكد اموال راح تروح؟! مثل ما ماي دجلة والفرات جاي يروح بالبحر.  










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7239 ثانية