المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 441 | مشاركات: 0 | 2019-04-11 11:13:29 |

ذبح العجل وكسر السدانه

خالد الناهي



سالفتنه بالعراق, مثل سالفة ام احمد العريفة, الى ذبحت العجل, وبعدين كسرت السدانه.
ام احمد عارفة بمنطقة ريفية، واكوا فلاح كان عنده عجل يلقح منه الهوش (الابقار) الي بالمنطقة، وعايش هو وعائلته من وراه، وفد يوم دخل راس العجل بالسدانه( اناء فخاري) وما يطلع
اجه الفلاح لام احمد وگلهه لحگيلي
گلتلة خيرك سبيك؟
گلهه العجل دخل راسة بالسدانه وما يطلع وراح يموت
گلتله بسيطة هسه احلهه الك بس خل اشوف العجل 
بالفعل راحت للعجل, شافته, گلتلهم روحوا جيبوا الگصاب.
اجه الگصاب
گلتله اذبح العجل
ذبح الگصاب العجل
گلتلهم هسه كسروا السدانه
وراح العجل والسدانه من وره عرفة ام احمد
بالله هذا الغبي لو كاسر السدانه من الاول, ما كان هسه العجل عايش، وهو هم عايش،من وراه؟!
هسه العراق من 2003 وهو داخل راسة بالوحل, جابوله ام احمد العريفة من 2006 ولغاية 2014 حتى تطلع راسه من هذا الوحل , اشو العارفة مالتنه خلصت فلوسنه, وكتلت شبابنه وصبحنه ثلث العراق محتله داعش.
اربطعش سنه نصيح خميس البنجر, وثمان سنين نصيح فقاعة نتنه, وما اعرف كم سنه هذا عميل وذاك صفوي, واشو بين ليلة ويوم, صلحوا البنجر مال خميس وصار الزعيم خميس الخنجر, ونكعد بصفه جتف على جتف, مو العالم المعتدلة من البداية كالت يابه طاولة مستديرة! والمرجعية تصيح مصالحة مجتمعية, ومحد يسمع.. ليش؟!
بالله لو من البداية گاعدين ومتفاهمين, كان مقبرة النجف هسه ما وصلت عشر فتحات, ولا كنا محتاجين نشتري F16, او نتوسل بتركيا رحم الله والديج طلعي من العراق, او نحاول نفهم الشعب ان احنه ضد التواجد الامريكي بالعراق, من خلال سن قانون جلاء القوات الاجنبية, واحنه نعرف كلش زين ما نگدر انفذه.
بالله لو من البداية بدل ما هي الهمبله الفارغة بتويتر والفيس والقنوات الفضائية, وسامعين كلام العقلاء والمرجعية, ومتفاهمين, هسه احنه مو باحسن حال.
المشكلة كان بقرية الفلاح صاحب العجل, عارفة وحدة اسمهه ام احمد, لكن احنه بالعراق كم خبير وكم عارفة, لذلك شكد راح تذبح من ولدنه؟!وشكد اموال راح تروح؟! مثل ما ماي دجلة والفرات جاي يروح بالبحر.  










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9525 ثانية