قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 550 | مشاركات: 0 | 2019-04-09 10:04:06 |

الصالون الثقافي مع جمعية الأكاديميين يشتركان في تكريم نخبة من المبدعين العراقيين / استراليا

 

عشتارتيفي كوم/

 

العلم والأدب ونكهة الشعر في إحتفالية مبهرة

بحضور رسمي وجماهيري ونوعي حاشد، شهدت قاعة اليزابيث في نادي الماونتيز يوم الأحد الموافق 7-4-2019 حفلاً مبهرا نظمه الصالون الثقافي في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي بالتعاون مع جمعية الأكاديميين العراقيين في أستراليا ونيوزلندا، جلسة تكريمية لنخبة من الكفاءات العلمية والأدبية تحتفي خلالها بهم وبمنجزهم العلمي والأدبي المتميز ومن مختلف الولايات الأسترالية.

استهلت الأمسية بوقفة حداد تليق بارواح ضحايا العبارة في الموصل، وبعدها جاءت كلمة الدكتور أحمد الربيعي رئيس جمعية الأكاديميين العراقيين في أستراليا ونيوزلندا، ثم جاء دور الشعر الشعبي في مساهمة مميزة للشاعر حيدر كريم عن ضحيا العبارة، ثم كانت كلمة الصالون الثقافي القاها الشاعر وديع شامخ منسق الصالون.

ابتدأ حفل التكريم بمساهمات المكرمين وهم:

١. المفكر ماجد الغرباوي

٢. الدكتورة المعمارية إيمان العطار، قادمة من ملبورن

٣. الدكتور الباحث محمد جبار الزريجي ،قادما من نيوكاسل

٤. الأديبة هند العميد ، قادمة من بيرث

وتم تكريم المحتفى بهم من قبل شخصيات رسمية وأكاديمية وفنية بجوائز قيّمة .

 

بعدها قدّم وديع شامخ الشاعر الكبير وديع سعادة احتفاءً بفوزه بجائزة " الأركانة " الشعرية العالمية وتم تكريمه بعدما قرأ نصين من شعره.

وكان مسك الختام فعالية شعرية وغنائية اشترك في تقديمها الشاعر حيدر كريم والفنان أنمار الشاعر أمتعت الحضور.

وكانت عرافة الحفل من تقديم الزميلين سلام خدادي وأميل غريب.

شكر خاص الى الزميل المهندس دانا كركوكي الذي اجاد وبإقتدار الجانب التقني صوتا وصورة وتهيئة كل مستلزمات المكرمين من افلام ووثائق علمية وأدبية بصورة رائعة.

شكرا ومحبة لكل الزملاء ممثلي الاحزاب والتيارات والمنظمات الحزبية وممثلي وسائل الاعلام، والشكر الخاص للزميلين الاعلاميين سمير قاسم مدير قناة الفضائية العراقية، وغازي ميخائيل مدير قناة عشتار الفضائية على تغطيتهم الراقية للأمسية.

وشكر أكيد الى فريق العمل في اللجنة التحضيرية للصالون الثقافي "الزميلات اغنار نيازي، ماجدة السبتي، نادية البدري، والزملاء سلام خدادي، أميل غريب، احمد الكناني، جمال سامي، ليث سامي، زيا يوخنا، سميح موسى".

 

عدسات قناة عشتار الفضائية كانت حاضرة وسجلت الأمسية بالفوتو والفديو.

      

      المخرج

    غازي ميخائيل هرمز

    مدير مكتب فضائية عشتار

        سيدني استراليا





































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7689 ثانية