الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2019-04-09 10:04:06 |

الصالون الثقافي مع جمعية الأكاديميين يشتركان في تكريم نخبة من المبدعين العراقيين / استراليا

 

عشتارتيفي كوم/

 

العلم والأدب ونكهة الشعر في إحتفالية مبهرة

بحضور رسمي وجماهيري ونوعي حاشد، شهدت قاعة اليزابيث في نادي الماونتيز يوم الأحد الموافق 7-4-2019 حفلاً مبهرا نظمه الصالون الثقافي في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي بالتعاون مع جمعية الأكاديميين العراقيين في أستراليا ونيوزلندا، جلسة تكريمية لنخبة من الكفاءات العلمية والأدبية تحتفي خلالها بهم وبمنجزهم العلمي والأدبي المتميز ومن مختلف الولايات الأسترالية.

استهلت الأمسية بوقفة حداد تليق بارواح ضحايا العبارة في الموصل، وبعدها جاءت كلمة الدكتور أحمد الربيعي رئيس جمعية الأكاديميين العراقيين في أستراليا ونيوزلندا، ثم جاء دور الشعر الشعبي في مساهمة مميزة للشاعر حيدر كريم عن ضحيا العبارة، ثم كانت كلمة الصالون الثقافي القاها الشاعر وديع شامخ منسق الصالون.

ابتدأ حفل التكريم بمساهمات المكرمين وهم:

١. المفكر ماجد الغرباوي

٢. الدكتورة المعمارية إيمان العطار، قادمة من ملبورن

٣. الدكتور الباحث محمد جبار الزريجي ،قادما من نيوكاسل

٤. الأديبة هند العميد ، قادمة من بيرث

وتم تكريم المحتفى بهم من قبل شخصيات رسمية وأكاديمية وفنية بجوائز قيّمة .

 

بعدها قدّم وديع شامخ الشاعر الكبير وديع سعادة احتفاءً بفوزه بجائزة " الأركانة " الشعرية العالمية وتم تكريمه بعدما قرأ نصين من شعره.

وكان مسك الختام فعالية شعرية وغنائية اشترك في تقديمها الشاعر حيدر كريم والفنان أنمار الشاعر أمتعت الحضور.

وكانت عرافة الحفل من تقديم الزميلين سلام خدادي وأميل غريب.

شكر خاص الى الزميل المهندس دانا كركوكي الذي اجاد وبإقتدار الجانب التقني صوتا وصورة وتهيئة كل مستلزمات المكرمين من افلام ووثائق علمية وأدبية بصورة رائعة.

شكرا ومحبة لكل الزملاء ممثلي الاحزاب والتيارات والمنظمات الحزبية وممثلي وسائل الاعلام، والشكر الخاص للزميلين الاعلاميين سمير قاسم مدير قناة الفضائية العراقية، وغازي ميخائيل مدير قناة عشتار الفضائية على تغطيتهم الراقية للأمسية.

وشكر أكيد الى فريق العمل في اللجنة التحضيرية للصالون الثقافي "الزميلات اغنار نيازي، ماجدة السبتي، نادية البدري، والزملاء سلام خدادي، أميل غريب، احمد الكناني، جمال سامي، ليث سامي، زيا يوخنا، سميح موسى".

 

عدسات قناة عشتار الفضائية كانت حاضرة وسجلت الأمسية بالفوتو والفديو.

      

      المخرج

    غازي ميخائيل هرمز

    مدير مكتب فضائية عشتار

        سيدني استراليا





































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9782 ثانية