قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2019-04-08 19:02:30 |

محكمة استئناف نينوى تخاطب محكمة اربيل لتنفيذ مذكرة القبض بحق العاكوب

نوفل حمادي السلطان

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

دعت رئاسة محكمة استئناف نينوى الاتحادية، رئاسة محكمة استئناف اربيل الى تفعيل مذكرة القاء القبض بحق المحافظ المقال نوفل حمادي السلطان بتهم فساد وسرقة المال العام.

وجاء في وثيقة صادرة عن محكمة استئناف نينوى الاتحادية، "اشارة الى كتاب محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة نرفق ربطا مذكرة القاء القبض والتحري الصادرة بحق المتهم (نوفل حمادي السلطان) وفق احكام المادة 315 من قانون العقوبات للتفضل بالاطلاع والامر بما يلزم".

ودعا رئيس لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى اسامة النجيفي، الاثنين 4 اذار 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى سحب يد محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان ومنعه من السفر، لمنع أي تأثير على لجان النزاهة والهيئات القضائية التي تحقق معه.

واضاف النجيفي في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، إنه "من خلال العمل الدؤوب للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى، كشفت اللجنة ملفات خطيرة للغاية تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية غير المسبوقة لمحافظ نينوى، فضلا عن اهدار المال العام عبر سلسلة من التصرفات التي لا يمكن أن تنتظم على وفق نظام أو قانون، ما يشكل ظاهرة فساد كبير".

وكشف محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، الثلاثاء 22/1/2019، عن وجود مواطن يدير عمل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، متهما اعضاء اللجنة بإرباك الوضع في الموصل من خلال تصريحاتهم.

 وقال السلطان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى محافظة نينوى حضره مراسل راديو نوا، ان "المواطن (وعد زيكو) يدير عمل لجنة تقصي الحقائق من خلال ابلاغ مدراء الدوائر والجهات المعنية عن موعد الاجتماعات الخاصة باللجنة".

واكد العاكوب ان "المحاور التي يتم بحثها عند استضافة الحكومة المحلية من قبل لجنة تقصي الحقائق تصل الى محافظ نينوى السابق بشكل مباشر، علماً ان المحافظ السابق صادرة بحقه اكثر من قرار قضائي ومذكرة قبض"، مبيناً ان "المعلومات التي تسرب هدفها الترويج لاسقاط المحافظة".

وصوت مجلس النواب، في 24 اذار 2019، على إقالة محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان ونائبيه بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4443 ثانية