الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2019-04-08 19:02:30 |

محكمة استئناف نينوى تخاطب محكمة اربيل لتنفيذ مذكرة القبض بحق العاكوب

نوفل حمادي السلطان

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

دعت رئاسة محكمة استئناف نينوى الاتحادية، رئاسة محكمة استئناف اربيل الى تفعيل مذكرة القاء القبض بحق المحافظ المقال نوفل حمادي السلطان بتهم فساد وسرقة المال العام.

وجاء في وثيقة صادرة عن محكمة استئناف نينوى الاتحادية، "اشارة الى كتاب محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة نرفق ربطا مذكرة القاء القبض والتحري الصادرة بحق المتهم (نوفل حمادي السلطان) وفق احكام المادة 315 من قانون العقوبات للتفضل بالاطلاع والامر بما يلزم".

ودعا رئيس لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى اسامة النجيفي، الاثنين 4 اذار 2019، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى سحب يد محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان ومنعه من السفر، لمنع أي تأثير على لجان النزاهة والهيئات القضائية التي تحقق معه.

واضاف النجيفي في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، إنه "من خلال العمل الدؤوب للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى، كشفت اللجنة ملفات خطيرة للغاية تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية غير المسبوقة لمحافظ نينوى، فضلا عن اهدار المال العام عبر سلسلة من التصرفات التي لا يمكن أن تنتظم على وفق نظام أو قانون، ما يشكل ظاهرة فساد كبير".

وكشف محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، الثلاثاء 22/1/2019، عن وجود مواطن يدير عمل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، متهما اعضاء اللجنة بإرباك الوضع في الموصل من خلال تصريحاتهم.

 وقال السلطان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى محافظة نينوى حضره مراسل راديو نوا، ان "المواطن (وعد زيكو) يدير عمل لجنة تقصي الحقائق من خلال ابلاغ مدراء الدوائر والجهات المعنية عن موعد الاجتماعات الخاصة باللجنة".

واكد العاكوب ان "المحاور التي يتم بحثها عند استضافة الحكومة المحلية من قبل لجنة تقصي الحقائق تصل الى محافظ نينوى السابق بشكل مباشر، علماً ان المحافظ السابق صادرة بحقه اكثر من قرار قضائي ومذكرة قبض"، مبيناً ان "المعلومات التي تسرب هدفها الترويج لاسقاط المحافظة".

وصوت مجلس النواب، في 24 اذار 2019، على إقالة محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان ونائبيه بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7958 ثانية