الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 789 | مشاركات: 0 | 2019-04-04 10:25:34 |

المغرب: خطوة إضافيّة على طريق الحوار مع المسلمين

 

عشتارتيفي كوم- زينيت/

 

البابا يلخّص رحلته ضمن المقابلة العامّة مع المؤمنين

انت الرحلة الرسوليّة إلى المغرب “خطوة إضافيّة على طريق الحوار واللقاء مع الإخوة والأخوات المسلمين”: هذا ما قاله البابا فرنسيس لدى عودته إلى هذا الحدث خلال المقابلة العامّة اليوم مع المؤمنين، كما كتبته الزميلة آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت.

في التفاصيل، ومع بداية المقابلة العامّة، شكر الحبر الأعظم الله على رحلته إلى المغرب “على خطى القدّيس فرنسيس الأسيزي والقديس يوحنا بولس الثاني”.

وقد أشار الأب الأقدس إلى أنّ “خدمة الرجاء اليوم تعني تشييد جسور بين الحضارات”، مُعدِّداً النشاطات المشتركة التي حصلت مع جلالة الملك محمد السادس، من ضمنها النداء لأجل القدس، وإعادة التأكيد على دور الديانات الأساسيّ في الدفاع عن كرامة الإنسان وتعزيز السلام والعدل وحماية الخليقة.

ومع ارتجاله بعض الكلمات، حثّ البابا المؤمنين كي “لا يخافوا من الفرق بين الأديان، فالله يريد الأخوّة فيما بينها”.

وأضاف الحبر الأعظم: “لقد شجّعت الكنيسة في المغرب، وأشارت إلى أنّ الكمية لا تهمّ، بل ما يهمّ هو الملح الذي له مذاق والنور الذي يلمع، بهدف الشهادة للمسيح حيث نحن، مع العيش من حبّه بعضنا من بعض”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8979 ثانية