الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2019-03-31 11:25:36 |

البابا يلتقي بالجالية الكاثوليكية في المغرب

(AFP)

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

تستمر الزيارة البابوية إلى المغرب لليوم، الأحد، حيث من المقرر أن يزور الحبر الأعظم الجالية الكاثوليكية في المملكة، وأن يقوم بإحياء قدّاس لأكثر من 10.000 شخص بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويعيش في المغرب نحو 30 ألف كاثوليكي تقريباً، في ظل تراجع حاد عرفته أعداد الجالية، مقارنة بالفترة التي سبقت الاستقلال في العام 1956.

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية إنه كان هناك في المغرب نحو 200 كنيسة في عصر الاستعمار، بينما لم يبقَ إلا 44 كنيسة اليوم، وتضيف أن من بين الثلاثين ألف كاثوليكي ثمة بعض آلاف المغربيين من الذين اعتنقوا المسيحية.

ويشكل الكاثوليك، ومعظمهم مغتربون أوروبيون لا سيما من فرنسا، ومهاجرون من أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى، أقل من واحد بالمئة من سكان المملكة البالغ عددهم نحو 35 مليون نسمة.

وسوف يشارك نحو نصف الكاثوليك في البلاد البالغ عددهم قرابة 23 ألف شخص في قداس في استاد يوم الأحد.

وكان البابا فرنسيس قد ألقى كلمة مع العاهل المغربي، محمد السادس، يوم أمس السبت، أكدّ فيه على أن "حرية الوعي والحرية الدينية... لا يمكن فصلهما عن الكرامة الإنسانية".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9277 ثانية