بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الفاتيكان يؤكد رغبة البابا بزيارة العراق      تهنئة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019      السيد عمر الراوي عضو برلمان مدينة فيينا يزور البطريركية الكلدانية      مؤتمر بعنوان "ميتس يغيرن": قرن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية عُقد بمجلس النواب الإيطالي بتنظيم مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية-الأرمينية      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يزور الاخوة الايزيديين للتهنئة بمناسبة "الاربعاء الاحمر"      امسية ترانيم روحية للمرنمة ساره هيمان شعان بعنوان البشارة الجديدة      مصائر 3399 من الكورد والتركمان والمسيحيين وقعوا في قبضة داعش مازالت مجهولة      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو      رسالة تضامن وقربى من الكاردينال ساكو الى الرئيس الفرنسي ورئيس اساقفة باريس      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف      البشير في السجن.. بداية محاكمة أم خطوة لتهدئة الشارع      بارزاني في "الاربعاء الأحمر": سنفعل مابوسعنا لتضميد جراح الايزيديين      ميسي ودي خيا.. إعلان ما بين الشوطين "يرش الملح على الجراح"      التبرعات لإعادة بناء كاتدرائية ’نوتردام‘ تصل إلى 700 مليون يورو      البابا فرنسيس في رسالة إلى رئيس أساقفة باريس يؤكد صلاته وقربه ورجاءه أن تعود نوتردام علامة للإيمان
| مشاهدات : 819 | مشاركات: 0 | 2019-03-29 09:35:32 |

في منتصف زمن الصوم، البطريرك لويس ساكو يكتب: المسيحي يغفر!

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بمناسبة حلول منتصف الصوم الكبير، أود أن أسترعي انتباه مؤمنينا إلى نقطة مهمة في حياة مجتمعنا الذي يستصعب المغفرة لاعتبارات شخصية ومجتمعية، معتبرًا المغفرة ضعفًا، والانتقام قوة واعتدادًا بالنفس.

لقد علّمنا يسوع أن المغفرة هي الطريقة المُثلى التي ينتصر بها الإنسان على الشر وعواقبهِ. والمغفرة أساسية في حياة المؤمن المسيحي. لذا طلب منّا يسوع: "أن نغفر سَبعينَ مرةً سَبعَ مرَّات" (متى 18: 22). المغفرة قوة وليست ضعفًا، والمغفرة متطلِّبة؛ تحثُّ على الندامة وإصلاح الذات، لنعيش معًا بسلام وفرح، ولا توجد وسيلة أخرى لبناء المخطئ وتوعيته غير المغفرة.

المغفرة مرتبطة بالله وعليها سوف نحاسب كمؤمنين. "فإِن تَغفِروا لِلنَّاسِ زلاتِهِم يَغْفِرْ لكُم أَبوكُمُ السَّماوِيّ، وإِن لَم تَغفِروا لِلنَّاس لا يَغْفِرْ لكُم أَبوكُم زلاَّتِكُم" (متى 6: 14-15). مغفرتنا لإخوتنا شرط أساسي لمغفرة الله لنا، هذا ما نصلّيه يوميًا في صلاة الأبانا "اغفر لنا خطايانا كما نحن أيضًا نغفر لمن أخطأ إلينا" (متى 66: 12)، أي يجب علينا أن نفعل الشيء عينه مع الآخرين.

الغفران يحرّر من يَغفِر ومن يُغفَر له ويربّيهما. الغفران تحرير خلاّق للسلام والحياة؛ يحررنا من قيود الحقد والكراهية. المغفرة ليست تطبيعًا (انكارًا) لحقيقة الشر، بل دواء لمعالجته، لذا فمن المهم جدًا التمييز بين المغفرة والشر. وأخيرًا لا بد من القول بأن: الغفران لا يحول دون الحاجة إلى "جبر ضروري" وإفساح المجال أمام العدالة لتقوم بعملها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1296 ثانية