المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 720 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 12:00:57 |

السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة

الفيضانات في ديالى

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

امتلأت سبعة وديان شرقي محافظة ديالى بسبب السيول القادمة من إيران، فيما طالبت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة إلى رفع درجة الإنذار إلى الحد الأقصى.

وقال مدير ناحية قزانية الواقعة على بعد 90 كلم شرق بعقوبة، مازن الخزاعي في تصريح صحافي إن "سبعة وديان ابرزها ترلساق في اطراف ناحية قزانية امتلأت بالكامل بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية الإيرانية خلال الساعات 24 الماضية".

وأضاف أن "الوضع لايزال تحت السيطرة ولم يسجل حتى الآن غرق أي قرية".

وفي البصرة، دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة المحلية الى رفع درجة الإنذار الى الحد الأقصى واستنفار الجهود على خلفية ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب وبعض الأنهار.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية"، مبيناً أن "من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب ونهر دجلة".

وتابع أن "المياه وصلت الى أعداد غير قليلة من المنازل، وخصوصاً في المناطق المحاذية لأنهار في شمال البصرة، كذلك في أقضية الفاو وأبي الخصيب وشط العرب".

وفي السياق، كشف مدير ناحية السيبة احمد الربيعي، عن غرق بعض القرى في الناحية بشكل كامل، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 7 عوائل الى احدى الحسينيات بعد ان اغمرت المياه قراهم، فيما نزحت عوائل اخرى بعد دخول المياه الى مساكنهم".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 11.8774 ثانية