قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 12:05:24 |

مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل

 

عشتار تيفي كوم/

برطلي / توفيق سعيد

مشهد عبارة الموصل لم ولن يمر مرورا سهلا على الشعب العراقي عموما والموصلي بشكل خاص، هذه المأساة المروعة تبناها الجميع بلا تحديد لطائفة او مذهب او اثنية بل بروح وطنية وثابة الميسحيون جميعا ودوما يؤكدون بأنهم موجودون مع الجميع ويشاركونهم افراحهم واتراحهم . ومن أجل شهداء العبارة أقامت كنيسة السريان في برطلة وبعد انتهاء قداس الاحد مسيرة كبيرة لمشاركة شعبنا الصابر حزنهم وصلواتهم .

هذا وانطلقت المسيرة في السابعة مساءا من كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس وسط برطلة تتقدمها يافطات حملتها شبيبة الكنيسة تؤكد للجميع ان المصاب الاليم هو مصابنا وهي تقول باي ذنب جرفت مياه دجلة عشاقها ..قلوبنا مع اهلنا في الحدباء واردنا الاحتفال بك يا امي فغاب عن بالنا ان الاحتفال لايليق بنا ومن خلفهم الاباء الكهنة جميعا والشعب المؤمن .. وسارت المسيرة وهي تحمل الشموع وتصلي الى ساحة المركز الثقافي وهناك اجتمع المؤمنون ليتلوا لشهداء العبارة وصلوا لاجلهم ولاجل الاخرين الذين يؤمنون بالمحبة .

ومن الجدير بالكر ان معظم الكنائس المسيحية اقامت صلوات ومسيرات ووقفات تحمل فيها الشموع وتصلي لتشارك ابناء الموصل حزنهم في هذه الفاجعة . ان شعبنا يعبر دوما عن حبه واحترامه للجميع من خلال هذه النشاطات التي ترتقي بمفهومنا والذي تعلمناه من معلمنا له المجد يسوع المسيح.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7183 ثانية