المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2019-03-25 12:05:24 |

مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل

 

عشتار تيفي كوم/

برطلي / توفيق سعيد

مشهد عبارة الموصل لم ولن يمر مرورا سهلا على الشعب العراقي عموما والموصلي بشكل خاص، هذه المأساة المروعة تبناها الجميع بلا تحديد لطائفة او مذهب او اثنية بل بروح وطنية وثابة الميسحيون جميعا ودوما يؤكدون بأنهم موجودون مع الجميع ويشاركونهم افراحهم واتراحهم . ومن أجل شهداء العبارة أقامت كنيسة السريان في برطلة وبعد انتهاء قداس الاحد مسيرة كبيرة لمشاركة شعبنا الصابر حزنهم وصلواتهم .

هذا وانطلقت المسيرة في السابعة مساءا من كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس وسط برطلة تتقدمها يافطات حملتها شبيبة الكنيسة تؤكد للجميع ان المصاب الاليم هو مصابنا وهي تقول باي ذنب جرفت مياه دجلة عشاقها ..قلوبنا مع اهلنا في الحدباء واردنا الاحتفال بك يا امي فغاب عن بالنا ان الاحتفال لايليق بنا ومن خلفهم الاباء الكهنة جميعا والشعب المؤمن .. وسارت المسيرة وهي تحمل الشموع وتصلي الى ساحة المركز الثقافي وهناك اجتمع المؤمنون ليتلوا لشهداء العبارة وصلوا لاجلهم ولاجل الاخرين الذين يؤمنون بالمحبة .

ومن الجدير بالكر ان معظم الكنائس المسيحية اقامت صلوات ومسيرات ووقفات تحمل فيها الشموع وتصلي لتشارك ابناء الموصل حزنهم في هذه الفاجعة . ان شعبنا يعبر دوما عن حبه واحترامه للجميع من خلال هذه النشاطات التي ترتقي بمفهومنا والذي تعلمناه من معلمنا له المجد يسوع المسيح.





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7658 ثانية