قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 675 | مشاركات: 0 | 2019-03-24 09:21:21 |

بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل

 

عشتارتيفي كوم/


ما جرى خلاصة للفساد والاهمال والتقصير والاستهانة بأرواح المواطنين
تابعت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالمزيد من الآسى والحزن والمرارة وقائع الكارثة التي حصلت في الموصل نهار يوم الخميس 21 آذار 2019 بغرق العبارة التي كانت تحمل المواطنين الابرياء، أطفال ونساء ورجال والتي أدت الى وفاة أكثر من مئة راكب غرقا وما زال هناك العديد من المفقودين.
أن ما حصل في هذه الكارثة تضع الجميع أمام مؤشرات واسئلة وأدلة دامغة لا يمكن تجازوها، في مقدمتها غياب الحوكمة الرشيدة وعدم الاكتراث بقيمة الانسان كقيمة عليا، فأين الرقابة الادارية الحكومية للحماية في تلك اللحظة والتحسب للاضرار الجسيمة؟ ولماذا هذه الاستهانة بأرواح الناس، وأي تبرير يمكن تسويقه في تحميل عبارة بدائية فوق طاقتها الاستيعابية.
ما جرى هو خلاصة للفساد بعينه وهو ومن ذات الوقائع الاهمال بكل بصماته الواضحة، أن الكارثة التي حصلت تتطلب وقفة وطنية اخلاقية جريئة تعترف بالتقصير وتعتمد المكاشفة لتطبيق عدالة المحاسبة التي لا بد منها.
منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

بغداد – الجمعة 22/3/2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5329 ثانية