المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      برهم صالح رئيس الجمهورية العراقية: زيارة البابا المرتقبة للبلاد تكتسب أهمية تاريخية ويؤكد على دور المسيحيين في بناء العراق      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد      اكتشاف كنيستين عجائبيتين في لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء 2019      الاتصالات توضح سبب تراجع خدمة الانترنت في العراق
| مشاهدات : 739 | مشاركات: 0 | 2019-03-24 09:21:21 |

بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل

 

عشتارتيفي كوم/


ما جرى خلاصة للفساد والاهمال والتقصير والاستهانة بأرواح المواطنين
تابعت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالمزيد من الآسى والحزن والمرارة وقائع الكارثة التي حصلت في الموصل نهار يوم الخميس 21 آذار 2019 بغرق العبارة التي كانت تحمل المواطنين الابرياء، أطفال ونساء ورجال والتي أدت الى وفاة أكثر من مئة راكب غرقا وما زال هناك العديد من المفقودين.
أن ما حصل في هذه الكارثة تضع الجميع أمام مؤشرات واسئلة وأدلة دامغة لا يمكن تجازوها، في مقدمتها غياب الحوكمة الرشيدة وعدم الاكتراث بقيمة الانسان كقيمة عليا، فأين الرقابة الادارية الحكومية للحماية في تلك اللحظة والتحسب للاضرار الجسيمة؟ ولماذا هذه الاستهانة بأرواح الناس، وأي تبرير يمكن تسويقه في تحميل عبارة بدائية فوق طاقتها الاستيعابية.
ما جرى هو خلاصة للفساد بعينه وهو ومن ذات الوقائع الاهمال بكل بصماته الواضحة، أن الكارثة التي حصلت تتطلب وقفة وطنية اخلاقية جريئة تعترف بالتقصير وتعتمد المكاشفة لتطبيق عدالة المحاسبة التي لا بد منها.
منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

بغداد – الجمعة 22/3/2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4547 ثانية