قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 423 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:55:10 |

ان لم اكتب.. عبارة. الموصل.. تسحقني أيضا

رفيق حنا

 

تخيل انت في العبارة و هي تغرق.. ثم تصور الحالة النفسية لمن كان فيها.. انا عن نفسي تخيلت... صراخات الأطفال من رعب لا يعرفون مصدره... ام.. تريد ان تنقذ ابنها و تحتضتنه و تصلي.. رجال لا حول لهم و لا قوة.. اب ينادي ابنه الذي لم يراه من أثر تداخل و سقوط ركاب العبارة تحت سقف كأنه. قبر جماعي من جديد.. أنفاس اخيرة. تحتضر .. انها انفاس البشر...   الموت. الموت بعينه يواجه بقساوة هؤلاء الأبرياء ينتشلهم. للابد من ذويهم و اقربائهم...

اما اقربائهم.. هذا مصدوم..

يصرخ بقوة. و يقول ( ابني بنتي.. من يرجعها الي..فسادكم؟ ... اجتماعاتكم؟ ...ام سفراتكم إلى أوروبا؟)

و تلك الام سحبت خصلات شعرها...كحبال العبارة... عندما تم سحبها اكثر من طاقتها قاقتلعت من جذورها... و بدأت تنقلب و تصرخ صراخات هستيرية ابني الوحيد.. تم اغراقه.... (. وينك. ابو العبارة.. شون قبلت تشغل العبارة و تعرف ما تتحمل هذا العدد!!! احدهم ركض في الشوارع مثل المجنون و يصرخ..

امي الوحيدة..ماتت.. دفنت تحت العبارة.. وينك..يا ضمير.. بعيد الام...كنت انتظر اعطي هدية. لأمي بعد أن تعبر..

لكن امي لم تصل.. وينكم. يا حكومة..

يا مسؤولين..... امي ماتت بعيد الام..

امي تم اغراقها.. امي امي امي.. من منكم. (يجيبلي ام أخرى من؟)

اخيرا صبية...انهت.. تخيلي بقولها :

(خلاص بعد طول عمري ما راح اعبر.. و لا اصعد بالعبارة...بعد ماكو ثقة... لا بالحكومة. و لا. بالعبارة..

و لا بالعيش في موصل؟.

فجرني يا  ضمير انساني

 على الفاسدين و المهملين...

و اللذين يبيعون. الشعب.. بحفنة.دولارات......قنبلة

           

باحث نفسي ومخرج

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.2159 ثانية